كيفية التخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي ؟

بيوتى سنتر
27 يوليو 2019922 مشاهدة
كيفية التخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي ؟

كيفية التخلص من الشعر الأبيض ، الشعر الأبيض هو دائما سبب القلق لكل من الرجال والنساء، يمكن أن يظهر ليس فقط في الشيخوخة – قد يظهر عند بعض الرجال في وقت مبكر، وقد يظهر لدى بعض النساء في سن المراهقة.غالبًا ما يظهر بسبب النوم غير الصحي، والإجهاد، والنظام الغذائي غير الصحي. دعونا نفكر في كيفية محاربته، وكيفية التخلص من الشعر الأبيض إلى الأبد.

كيفية التخلص من الشعر الأبيض

يعلم الجميع أن صبغة الميلانين هي مسؤولة عن لون الشعر الطبيعي. يتم إنتاجه من قبل الجسم في خلايا بصيلات الشعر للرجال والنساء. مع تقدم العمر، ينتج الناس ميلانين أقل. هذا يجعل لون الشعر يتحول إلي الرمادي ثم الأبيض. لسوء الحظ، لا يمكن التراجع عن هذه العملية، يرجع سبب ظهور الشعر الرمادي المبكر إلى العوامل التالية:

أسباب ظهور الشعر الأبيض السابق لأوانه:

1. ارتفاع مستويات الإجهاد:

تثير أنماط الحياة الحديثة، الكثير من التوتر، سواء في العمل أو في العلاقات الشخصية. والنتيجة النهائية هي ظهور الشعر الأبيض.

2. علم الوراثة:

يتحدد علم الوراثة إلى حد كبير بالعمر الذي يبدأ به الشعر. لذلك، إذا كان والداك أو أجدادك قد تعرضوا لتحطيم شعرهم قبل الأوان، فمن المرجح أنك تعاني من نفس المشكلة.

3. الطعام غير المناسب:

يلعب الغذاء المتوازن دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم، والذي يشمل الشعر أيضًا. يعد نقص فيتامين ب 12 في الجسم هو السبب الأكثر شيوعًا للشعر الأبيض. لذلك، من أجل التغلب على هذه المشكلة، يُنصح بزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 مثل التونة والسردين والسلمون ولحم البقر والبيض ولحم الضأن والجبن والحليب الطازج.

4. العادات غير الصحية:

الشعر الأبيض هو أيضا نتيجة لعادات غير صحية مثل التدخين والشرب وغيرها. في الواقع، لدى المدخنين الذين يحرقون سيجارة من سيجارة شعر أبيض أكثر من الأشخاص الذين لا يدخنون

كيف تتجنب ظهور الشعر الرمادي

من الأفضل أن تبدأ في التفكير في العناية بالشعر في عمر مبكر، لذلك يجب عليك ألا تتوتر، وتناول الطعام جيدًا والنوم بشكل كاف .هذه كلها قواعد بسيطة جدًا ومفيدة. لكن هذه مجرد لمحة. يعتمد الشعر والأظافر ولون البشرة والمناعة على صحتنا. أنت بحاجة إلى البدء في مساعدة جسدك من اليوم.

للتخلص من الشعر الأبيض

  • تحتاج إلى تناول الطعام بشكل صحيح.
  • تذكر إدخال 1.5إلى 2 لتر من الماء يوميًا لأنه يساعد على تطهير الجسم من السموم.
  • مطلوب نسبة عالية من المنتج لإنتاج جيد وسريع من الميلانين. النحاس واليود و حمض الفوليك. يمكنهم الحصول عليها عن طريق تناول الحبوب والمأكولات البحرية.
  • للتخلص من الشعر الأبيض، تناول الكثير من مكونات البروتين: مثل اللحوم وفول الصويا والبيض، إنها تستحق محاولة لإضافتها إلى النظام الغذائي .

نصائح

  • من أجل التعامل مع هذه المشكلة دون البحث عن طريقة لصبغ الشعر الأبيض عليك تدليك الرأس. هذه الطريقة جيدة لأن بصيلات الشعر لتحصل على مزيد من العناصر الغذائية وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، والنتيجة هي ببساطة رائعة. يجب أن يتم التدليك في باستخدام الأصابع.
  • كما ذكرنا سابقًا، قد يكون الشعر الأبيض نتيجة لنقص فيتامين ب 12 في الطعام. لذلك، لمعالجة مشكلة الشعر الأبيض، يجب زيادة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A و B. زيادة استهلاكك للخضروات بأوراق خضراء داكنة وفواكه صفراء. مقابل كمية مناسبة من فيتامين ب، يجب أن تأكل الخضار الورقية الخضراء والموز والطماطم والقرنبيط واللبن الزبادي والخميرة والكبد والحبوب. فيتامين ب 12 موجود في اللحوم ومنتجات الألبان والبيض. يمكنك أيضًا التفكير في تناول فيتامين ب 12 كمكمل غذائي.