كيفية الاتصال بالإنترنت عن طريق اللاب توب

تكنولوجيا
كيفية الاتصال بالإنترنت عن طريق اللاب توب

نتحدث في هذا التقرير عن الاتصال بالإنترنت عن طريق اللاب توب إذ يعد Wi-Fi تقنية تستعمل لتوصيل الأجهزة بالشبكة العنكبوتية من خلال موجات الراديو، ويمكن توصيل اللاب توب بالشبكة العنكبوتية عن طريق اتباع الخطوات التالية، وضع اللاب توب في مكان يشتمل على جهاز توجيه لاسلكي، أي أنه يشتمل على إشارة Wi-Fi التابعة للجهاز، والحرص على استعمال لاب توب يشتمل على خاصية الاتصال بالواي فاي.

الاتصال بالإنترنت عن طريق اللاب توب

نستمر في الحديث عن الاتصال بالإنترنت عن طريق اللاب توب، حيث أن لكل شبكة اسم خاص بها وقد يظهر على هيئة حروف وأرقام عشوائية في حال تعيينها بشكل افتراضي على جهاز التوجيه، وغالباً ما يجرى تحديد أسماء واضحة لشبكة الإنترنت اللاسلكي لتحديدها بشكل سريع.

استخدام اللاب توب لتحديد شبكة الواي فاي التي تم تعيينها مسبقا

ويختلف ذلك الإجراء بتنوع نوع الجهاز سواء كان يعمل وفق نظام تشغيل Windows أو Mac، وفي هذا الصدد يمكن أن تتبع الخطوات الآتية للغالبية العظمى من الأجهزة، انتقل إلى إعدادات الشبكة العنكبوتية، وشغل واي فاي، ثم انقر على اسم شبكة واي فاي التي تريد أن تتصل بها، ثم اضغط على زر اتصال connect، ونلاحظ هنا أن شبكة الواي فاي قد تكون مقيدة بكلمة سر لهذا يجب أن تدخل كلمة المرور بشكل صحيح، لكي تستطيع أن تتصل بالشبكة.

معايير المكان المناسب لجهاز التوجيه اللاسلكي

من أهم معايير مكان توجيه اللاسلكي، أن يكون موجودًا نقطة مركزية؛ لكي تزيد قوة الإشارة اللاسلكية في كل غرف المنزل، كما يجب أن تضع جهاز التوجيه في نقطة مرتفعة عن الأرض على أن تكون بعيدة عن الجدران وقطع الأثاث المعدنية؛ مثل الخزائن المعدنية.

حيث أنه كلما قلت العوائق المادية التي توجد بين جهاز التوجيه وجهاز الكمبيوتر زادت قوة الإشارة التي يستقبلها جهاز الكمبيوتر، وهناك أيضًا معيار تقليل التدخل الحاصل من الأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث تمتلك عددًا كبيرًا من الأجهزة الإلكترونية مثل الهاتف أو الراديو والهاتف ترددا يشبه  لتردد جهاز التوجيه اللاسلكي وهو 2.4 جيجاهرتز، وإذا جرى تشغيل تلك الأجهزة سيؤدي هذا في قطع إشارة الشبكة العنكبوتية بشكل مؤقت، ولتجنب ذلك، يجب أن تستعمل جهاز هاتف لاسلكي ذي تردد أعلى مثل 5.8 جيجا هرتز.

كيفية تعطيل الاتصال بالإنترنت على اللاب توب

يمكن أن تعطل الاتصال بالإنترنت عن طريق الضغط على أيقونة الواي فاي التي توجد إلى جانب أيقونة الساعة، بعدها حدد الشبكة التي تتصل بالجهاز واقطع الاتصال بها، وبالنسبة للاب توب فيُمكنك أن تعثر عل مفتاح الواي فاي الفعلي أمامه أو على جانبه.

عندما تضغط عليه خلال وضعية التشغيل، سيتوقف تشغيل الواي فاي على الجهاز، وبالنسبة للأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل فيمكن أن تنتقل إلى شريط القوائم الذي يظهر أعلى يمين الشاشة، وانقر على أيقونة واي فاي بعدها على اختيار Turn Wi-Fi Off.