كيفية استعمال برنامج imo ومميزاته

شريف عاطف
تكنولوجيا
2 أغسطس 20191086 مشاهدة
كيفية استعمال برنامج imo ومميزاته

نتحدث في هذا التقرير عن استعمال برنامج imo ، إذ يعد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي تُنزل على أجهزة الهواتف النقالة من نظامي أندرويد وIOS، وأجهزة الحاسب الآلي، ويتسم التطبيق بأنه يدعم لغة العرب، كما يسمح للمستعملين بأن يجروا مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية، وإرسال الصور والرسائل النصية ومقاطع الفيديو، بغض النظر عن حجمها أو عددها مجانيا.

مميزات برنامج imo

نستمر في الحديث عن استعمال برنامج imo حيث يتسم بعدد كبير من المميزات، منها أنه سريع للغاية، ويعد من أسرع البرامج التي تستخدم لإجراء المحادثات الكتابية أو الصوتية  أو محادثات الفيديو بجودة كبيرة.

كما أنه سهل التحميل، والاستعمال كما يسمح للمستعملين بإضافة عدد غير محدود من الأصدقاء، ويسمح لهم بالدردشة مع عدد كبير من الأشخاص في آن واحد، كما أنه بسيط في التصميم، كما يشتمل على صور جميلة ورموز تعبيريةومختلفة عن تلك التي توجد في أي برنامج آخر. آمن، ويحفظ خصوصية المستعملين.

كيفية إنشاء حساب imo

نزل التطبيق على هاتفك الذكي عن طريق التوجه إلى جوجل بلاي، أو متجر التطبيقات، ثم ثبت التطبيق على جهازك، بعدها قم بالضغط على أيقونة التطبيق لفتحه، وأضف رقم الهاتف النقال بك، ثم قم بالضغط على إشارة الصح، وسيصل رمز التأكيد إلى رقم الهاتف المدخل.

بعدها قم بإدخال رمز التحقق، وقم بإدخال اسمك، وعمرك، وقم بالضغط على إشارة الصح، ثم توجه تلقائيا إلى الصفحة الأساسية للتطبيق، وابدأ باستعمال كل المميزات التي يتيحها التطبيق.

كيفية إضافة صديق إلى imo

في بداية استعمال برنامج imo ستظهر لك قائمة الأشخاص الذين يحمل هاتفك أرقامهم ويكون لديهم حساب imo، كما يسمح لك بأن تضيف أي شخص آخر، أو تدعو الأصدقاء لاستعمال التطبيق من خلال إضافة الأرقام التي تخصهم، من خلال اتباع الخطوات الآتية، واضغط على أيقونة إعدادات التطبيق لكي تقوم بفتح القائمة، واضغط على خيار إضافة صديق، وأدخل رقم الهاتف الذي تريد أن تضيفه إلى القائمة.

كيفية إجراء مكالمات جماعية في imo

قم بالدخول إلى قائمة الدردشة، بعدها يمكنك أن تضغط على خيار إجراء مكالمات جماعية، ثم قم بالاختيار إلى مجموعة الأصدقاء الذي ترغب في أن تضمهم للمجموعة.

كيفية حذف محادثات imo

احذف الرسائل بشكل فردي، وذلك بالضغط على المحادثة التي ترغب في أن تحذفها باستمرار، ستظهر لك نافذة بـ3 خيارات، واضغط على خيار حذف، ثم قم بالضغط تأكيد، لكي تحذف المحادثة.

حذف الرسائل دفعة واحدة، يجب أن تقوم بعدة أشياء، أولها الضغط الضغط على إعدادات التطبيق لكي تفتح القائمة، بعدها تقوم بالضغط على حذف جميع المحادثات، ثم قم بالضغط على تأكيد، لكي تحذف المحادثات تلقائيا.

كيفية الحظر في imo

قم بالضغط على اسم الشخص الذي تريد حظره باستمرار، وستظهر لك نافذة تشتمل على 3 خيارات، واضغط على خيار ملف التعريف، ثم قم بالضغط على خيار حذف جهة الاتصال، ثم قم بالضغط على تأكيد.

إلغاء الحظر في imo

قم بالضغط على خيارات التي توجد في الناحية السفلى بيسار الشاشة، ستظهر لك قائمة بالكثير من الخيارات، بعدها تستطيع أن تضغط على خيار جهات الاتصال المحظورة، ثم ستبدو لك قائمة بأسماء الأصدقاء المحظورين، وبجانب كل اسم إلغاء الحظر، ثم قم بالضغط اضغط على إلغاء الحظر للاسم الذي تريد إلغاء الحظر عنه، ثم اضغط تأكيد.