كيفية استرجاع ملف محذوف من سلة المهملات

تكنولوجيا
كيفية استرجاع ملف محذوف من سلة المهملات
نتحدث في هذا التقرير عن كيفية استرجاع ملف محذوف من سلة المهملات إذ أننا نمتلك الكثير من البيانات الهامة لعملنا الشخصي والمهني، وأسوأ كابوس يمكن أن يحدث هو أن تتعرض لمسح الملفات المفيدة من خلال الخطأ من جهاز الحاسوب الخاص بك.
وعندما يجرى تفريغ سلة المحذوفات من خلال الخطأ لا يكون الوضع تحت السيطرة إذا نسيت ملف ما في سلة المحذوفات قبل أن تستعيده، إذا حدث معك مثل ذلك الموقف فلا ادعي للقلق أننا سنساعدك في ذلك المقال لكي نساعدك على استعادة الملفات التي جرى حذفها من سلة المحذوفات بعد إخلائها عن طريق برنامج جديد ورائع يضم العديد  من الخيارات مثل خيار “استرداد الملفات” من سلة المحذوفات.
وفي هذا الصدد يجب أن توقف كل عمل تقوم به خلال عمل حذف أية ملفات هامة من خلال الخطأ، وأن تحاول أن تستعيد الملف فورًا باستعمال برامج استعادة البيانات.
إذا حصل الاستمرار في كتابة ملفات جديدة بعد مسح ملف ترغب في وجوده على جهازك، فمن المحتمل أن يكتب الملف الجديد فوق الملف الذي جرى حذفه ما يجعل استعادة الملف المحذوف أمر صعبًا للغاية أو شبه مستحيل.

كيفية استرجاع ملف محذوف من سلة المهملات

اضغط بشكل مدزود على الأيقونة التي تمثل سلة المهملات التي تظهر على سطح المكتب، وحدد الموقع، ثم اختر الملف أو المجلد الذي تريد أن تسترجعه من سلة المهملات، ويمكن أن تختار أكثر من مجلد أو ملف في نفس الوقت عن طريق الضغط بشكل مطول على Ctrl خلال اختيار الملفات، أو استعمال Shift بدلاً منه إذا اخترت سلسلة من الملفات.

يجب أن تلاحظ الموقع الأصلي للملفات التي تريد استعادتها؛ وذلك لكي تتعرف على مكان استردادها، ولرؤية ذلك الموقع يتعين على المستعمل أن يعرض التفاصيل في سلة المهملات، ويمكن أن يبدل العرض من قائمة العرض.

اضغط بالزر الأيمن على الملف الذي تريد أن تستعيده، أو انقر باستمرار عليه، ثم اختر Restore، كما يمكن ان تسحبه من نافذة سلة المهملات، وتتركه بعدها في الملف الذي تريد أن تستعيده فيه.

انتظر حتى تستعيد الملفات المحذوفة من السلة، إذ تختلف فترة الانتظار وفق كمية الملفات التي تسترجعها، وسرعة وجودة الجهاز، تحقق من وجود الملفات التي أُسترجعت في الموقع الذي جرى الاطلاع عليه سابقًا أو من وجود تلك الملفات في الملفات التي سُحبت إليها، ختامًا يمكنك ان تخرج من سلة المهملات إذا انتهت عملية استعادة الملفات.

كيفية استعادة الملفات المحذوفة أو المفقودة

يمكن استعادة ملف محذوف أو مفقود من النسخ الاحتياطية إذا استخدمت النسخ الاحتياطية من نسخة ويندوز، ولفعل هذا يجب ينبغي أن توفر الوسائط، أو محرك الأقراص الذي جرى حفظ النسخ الاحتياطية عليه، بعدها اتبع الخطوات التالية، اختر زر Start، ثم اختر Control Panel، بعدها اختر System and Maintenance، ثم اختر Backup and Restore، في الختام اختر Restore my files.