كيفية استرجاع كلمة مرور حساب فيس بوك

تكنولوجيا
كيفية استرجاع كلمة مرور حساب فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية استرجاع كلمة مرور حساب فيس بوك إذ قد ينسى بعض المستخدمون كلمة المرور الخاصة بهم لعدد من الأسباب، وقد تتعرض حساباتهم للاختراق، أو قد يتعرضنون لفقدان الحساب لأي سبب آخر.

كيفية استرجاع كلمة مرور حساب فيس بوك

  • يمكن أن تتبع الخطوات الآتية لكي تسترجع كلمة مرور حساب فيس بوك إذا نسيتها أو فقدتها، أولًا افتح الصفحة الأساسية لفيس بوك، وأدخل اسم حساب فيس بوك، أو عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف النقال المستعمل معه.
  • ثم أدخل كلمة مرور غير صحيحة، وسجل الدخول للحساب، وسيؤدي هذا إلى بروز رسالة بجوار حقل كلمة المرور، وانقر على خيار نسيت كلمة المرور الذي يظهر بداخل الرسالة، ثم حدد الطريقة التي تريد استرجاع كلمة مرور الحساب عن طريقها، وهي إما عن طريق استلام رسالة إلكترونية تشتمل على الرمز، أو استلام رسالة نصية قصيرة تشتمل على الرمز.
  • انقر على زر متابعة (Continue)، ثم أدخل الرمز الذي جرى استلامه في الحقل الخاص به، وانقر على زر متابعة (Continue)، ثم أدخل كلمة المرور الجديدة والتي تريد استعمالها مع الحساب في الحقل الذي يظهر على الشاشة، ثم انقر على زر متابعة (Continue).
  • اختر تفضيلات تسجيل الدخول من ضمن الخيارات التي تظهر على الشاشة، وهي إما بتسجيل الخروج من كل الأجهزة أو المحافظة على تسجيل الدخول، ثم انقر على متابعة (Continue) لكي تحفظ كلمة السر الجديدة.

عدم القدرة على استرجاع كلمة مرور

إذا لم تتمكن لتمكن من استرجاع كلمة مرور حساب فيس بوك، لأنك نسيت عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف النقال الخاصين بالحساب، فيمكن أن تحاول استرجاعه باستعمال عنوان البريد الإلكتروني البديل، أو رقم الهاتف البديل الذي جرى ربطه مسبقا بالحساب، وإذا لم تذكرها أيضا، فيجب أن تنتقل إلى صفحة فيس بوك الخاصة بتحديد طريقة تسجيل الدخول عبر الرابط الآتي، https://www.facebook.com/login/identify، مع التأكد من استعمال جهاز محمول أو أو جهاز كمبيوتر قد جرى استعماله مسبقا لتسجيل الدخول لذلك الحساب، وسيساعد هذا على الكشف عن اسم الحساب، ويفضل أن تعيد تعيين كلمة المرور بعدما تنتهي من هذا.

كيفية إعادة تعيين كلمة مرور حساب فيس بوك

  • إذا استعدت معلومات تسجيل الدخول لحسابك على فيس بوك يمكن أن تعيد تعيين كلمة المرور واستعمال واحدة جديدة عن طريق فتح صفحة فيس بوك الأساسية (http://www.facebook.com/) بواسطة متصفح الإنترنت، وتسجيل الدخول للحساب.
  • انقر على علامة السهم الموجهة إلى ناحية الأسفل التي تظهر أعلى يمين الشاشة، ثم انقر على خيار الإعدادات التي تظهر أسفل القائمة، ثم انقر على خيار الأمان وتسجيل الدخول التي تظهر في الناحية العلوية القائمة اليسرى من الشاشة.
  • ومرر نحو أسفل الشاشة، وانقر على تغيير كلمة السر وأدخل كلمة المرور الحالية في الحقل العلوي، ثم أدخل  كلمة السر الجديدة في الحقل التالي، وتكرارها في الحقل التالي، وانقر على زر حفظ التغييرات.