كيفية استخدام حساب باي بال

شريف عاطف
تكنولوجيا
1 مارس 2020616 مشاهدة
كيفية استخدام حساب باي بال

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية استخدام حساب باي بال PayPal، حيث أن هذا الموقع من أبرز للأشخاص الذين يريدون التسوق من المواقع التجارية عبر الشبكة العنكبوتية.

حيث أن هذا الموقع الرائع هو أحد المواقع التجارية المالية التي تنتشر عبر الشبكة العنكبوتية، وتكون وظيفته الرئيسية هي أنه يسمح للمستعمل بأن يحول المبالغ المالية إلى العنوان الذي يرغب فيه يريده.

وذلك سواء إلى الحساب الشخصي أو إلى أي حساب آخر، بالإضافة إلى أن هذا الموقع أو الحساب يكون في إمكانه تحويل ذلك المال إلى الحسابات البنكية المتنوعة، ويمكننا أن نعتبر موقع باي بال على أنه عبارة عن موقع ربما يكون بديلا أو يشبه  الحوالات المالية أو ربما الشيكات.

كيفية استخدام حساب باي بال

أولاً شرح حساب PayPal من الداخل

  • عندما تسجل الدخول للحساب الخاص بك، ستجد نفسك في صفحة حسابك في مكان أو موقع الموجز، وفي الموضع التالي من المقال سنقدم شرحًا شبه تفصيلي.
  • بالنسبة للموجز  فإننا سنجد في تلك الصفحة موجزًا لتفاصيل الحساب، حيث أنه في الأعلى سنجد رسالة ترحيب، ومن ناحية اليمين سنحصل على الرصيد والبطاقات أو الحسابات البنكية المرتبطة، وفي ناحية اليسار سنجد روابط مباشرة لأجدد أنشطة الحساب.
  • وفي هذه التاب سنجد جميع الأنشطة التي تتعلق بالحساب من عمليات إرسال وإستقبال وسحب الأموال، وعن طريق تاب “إرسال وطلب”، سيكون في الإمكان عمل إرسال أموال لحساب باي بال آخر.
  • ويكون في الإمكان أيضاً عمل طلب استقبال أموال من حساب آخر، ويكون في الإمكان بداية عملية التحويل عن طريق عمل طلب تحويل، والذي سيجرى إرساله للحساب المعني ومن ثم يوافق عليه وتجرى عملية التحويل.
  • ومن خلال تاب المحفظة، سيكون في إمكاننا ربط البطاقات والحسابات البنكية، ومسحها أو تعديلها، وعن طريق تاب العروض، فإنها تكون عبارة عن صفحة ترويجية لمعظم المتاجر التي تقوم بتقديم خصومات وعروض لمستعملي باي بال.
  • أما تاب المساعدة، سيكون فيها العديد من المقالات والشروحات التي تقوم بالإجابة عن العديد من الأسئلة والاستفسارات، وعن طريقها يكون في الإمكان الاتصال مع خدمة الدعم التي تخص بموقع أو حساب PayPal، وبالنسبة لتاب الإشعارات، فهي تحتوي على إشعارات حول العمليات المالية المختلفة، وعن الحساب بشكل عام.
  • وبالنسبة لتاب الاعدادات فعن طريقها يكون في الإمكان الضبط والتحكم في بيانات الحساب على باي بال، ويكون في الإمكان إغلاق الحساب، أو ترقيته لحساب بيزنس، وأخيرا هناك تاب تسجيل الخروج، حيث أنها معنية بالخروج من الحساب، ويجب أن نؤكد على ضرورة الخروج في كل مرة تستعمله لكي نضمن آمان الحساب.

ثانياً كيفية الشراء عن طريق حساب باي بال

  • نقول في هذا الإطار إن عملية الشراء من خلال باي بال أمر في منتهى البساطة وهي يمر ببعض الخطوات:
  • يجب أن تسجل الدخول إلى المتجر الذي ترغب أن تشتري منه، ويجب أن تحدد المنتج أو الخدمة التي ترغب أن تشتريها، ثم انقر على زر الشراء الآن، ثم اختر باي بال كوسيلة للدفع.
  • وعندما تضغط على زر ادفع الآن ستنقل لموقع باي بال لتسجيل الدخول، وإذا كنت في حسابك بالفعل (أو بعد تسجيل الدخول)، فستظهر أمامك صفحة بكافة التفاصيل عملية الدفع، عندها يجب أن تنقر على زر تأكيد الدفع.
كلمات دليلية