كيفية اخفاء رقم الهاتف من فيس بوك

شريف عاطف
تكنولوجيا
كيفية اخفاء رقم الهاتف من فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية اخفاء رقم الهاتف من فيس بوك إذ يمكن للمستخدم الذي لديه حساب على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن يخفي رقم هاتفه الظاهر على هذا الموقع وأن يحصر رؤية ذلك الرقم على عدد من الأشخاص الموثوقين والذين لا يجد المستعمل أي مشكلة في أن يطلعهم على رقم هاتفه عن طريق حسابه في فيسبوك، ولكي يفعل ذلك الأمر فيمكن أن يتبع الخطوات الآتية.

كيفية اخفاء رقم الهاتف من فيس بوك

  1. اذهب إلى الملف الشخصي الخاص بالمستعمل على فيسبوك، ثم قم بالضغط على خيار الذي يوجد في الجزء الأسفل من اسم المستعمل.
  2. اختر Contact Information الذي يظهر في الناحية اليسرى من الشاشة، ثم أدخل رقم هاتف المستعمل ضمن Phone بعدها حدد نوع الهاتف المُدخل عن طريق القائمة المنسدلة التي تظهر سواء كان هاتف للعمل أو رقم هاتف محمول أو غيره.
  3. حدد رمز البلد الذي يوجد فيه المستعمل، وقم بالنقر على رمز المجموعة التي تظهر في الناحية اليمنى من رقم الهاتف، إذ يكون مشاراً إلى ذلك الرمز بشكل مجموعة من المستعملين.
  4. اختر Specific People عن طريق القائمة التي تظهر على الشاشة، بعدها اختر الأشخاص الذي يريد المستعمل في أن يظهر رقم هاتفه لهم، عن طريق أن تكتب اسم كل واحد مهنم ثم اخترهم لوضعهم ضمن المجموعة.
  5. اضغط على Save Changes لكي تحفظ الأسماء المضافة، بعدها اضغط مرة أخرى على Save Changes التي تظهر في الجزء الأسفل من الشاشة.

التحكم في إظهار البريد الإلكتروني في فيسبوك

  1. يستطيع الشخص الذي يمتلك حساب على موقع فيس بوك بأن يتحكم في تحديد الأشخاص الذين يمكن لهم مشاهدة عنوان بريد الإلكتروني على فيسبوك، وذلك عن طريق القيام بالخطوات الآتية النقر على اسم المستعمل الذي يوجد في قائمة آخر News Feed.
  2. اختر About الذي يظهر في الجزء الأعلى من صفحة المستعمل، ثم اضغط على Contact and Basic Info الذي يظهر ضمن القائمة التي على يسار الشاشة.
  3. بعدها انقر على Edit الذي يظهر إلى جوار عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستعمل، ثم حدد الأشخاص المراد إظهاره لهم، ثم احفظ التعديلات التي غيرها المستعمل.

كيفية إخفاء منشور من فيسبوك

يمكن أن تقوم باخفاء أي منشور يوجد على حساب مستعمل فيسبوك ولا يريد أن يظهره على ملفه الشخصي عن طريق الضغط على رمز السهم المُشار إليه باللون الرمادي في الناحية العليا من شمال المنشور الذي يريد صاحبه حذفه، ثم انقر على خيار Hide post لاخفاء ذلك المنشور.

كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك

يريد بعض مستعملي فيس بوك في إخفاء قائمة الأصدقاء خاصتهم عن بقية أقرانهم من المستخدمين، ويمكن أن يقوموا بهذا ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح حساب فيس بوك، وانتقل  إلى الجدول الزمني الخاص بالحساب عن طريق الضغط على الاسم الشخصي الذي يوجد في شريط القوائم العلوي، أو أعلى اللائحة الجانبية.
  2. اختر “الأصدقاء” الذي يوجد أسفل صورة الغلاف، وانقر على رمز القلم الذي يوجد في أعلى الزاوية اليمنى من صفحة الأًصدقاء.
  3. اختر Edit Privacy، وانتقل إلى قسم قائمة الأصدقاء الذي يظهر في الصفحة الجديدة التي تظهر على الشاشة، ثم انقر على السهم الموجود جانب Who can see your friends list لكي تعرض الخيارات التي توجد في القائمة المنبثقة منه.
  4. اطلع على الخيارات الموجودة في القائمة وحدد المراد منها، والتي تتمثل في Public، وFriends، وOnly Me، وخيارات أخرى، ثم اضغط على Done.