كيفية اختيار شامبو الشعر المناسب لك

كيفية اختيار شامبو الشعر المناسب لك

كيفية اختيار شامبو الشعر، من الصعب تخيل شخص عصري لا يستخدم مستحضرات الشعر المستهدفة. الشامبو من بين أكثر منتجات العناية المطلوبة لمستحضرات التجميل، لذلك يتم إيلاء اهتمام خاص لتكوينها. من المهم للغاية اختيار خيار يلبي جميع المتطلبات، ويستجيب بشكل مثالي للشعر وفروة الرأس.

كيفية اختيار شامبو الشعر

يمكن تصنيف الشامبو تقليديًا إلى عدة أصناف. من بين المنتجات الرئيسية توازن الحموضة المحايد، فهي مناسبة للتنظيف الأساسي. هناك أيضًا عناية بالشامبو مخصصة للعلاج / الوقاية وتم تصميمها لأي نوع من أنواع الشعر، حسب المشكلة. الرش والشامبو في شكل تقشير ضروري للتطهير العميق. هناك الشامبو الملون، المرغوب فيه للشقراوات.

وهناك أنواع شامبو مرطبة ومغذية وتطهيرية وتعمل على إزالة قشرة الرأس ومناسبة للاستخدام اليومي.يجدر بنا أن نفهم أن هذه القائمة الشاملة يمكن أن تضللك وتطالبك بالخيار الخطأ. لذلك، نوضح أنه عند الشراء، عليك التركيز على حالة فروة الرأس لأنها تعتمد على صحتها على الشعر ككل.

الآن أصبحت الأقنعة والبخاخات والبلسمات مسؤولة عن علاج الشعر (الجفاف، المقطع العرضي، إلخ). عند الاختيار، لا تنس تحليل بشرتك لتعرف في الوقت المناسب المشكلات الموجودة (قشرة الرأس، البصيلات الضعيفة، إلخ).

اختيار الشامبو على أساس نوع فروة الرأس

قم بإجراء اختبار لتحديد نوع فروة الرأس، ويمكنك ذلك في صالونات التجميل. يكفي الاتصال بمؤسسة جيدة ومساعدتك في حل المشكلة بتكلفة منخفضة.

كيفية إختيار شامبو مناسب للبشرة الدهنية

 يعرف أصحاب فروة الرأس الزيتية بشكل مباشر أن 15-18 ساعة بعد غسل الشعر يبدو غير مستقر. إذا كنت تغسلين شعرك حوالي 3-4 مرات في الأسبوع، فمن المؤكد أن نوع بشرتك زيتي. هذا لا يتطلب حتى اختبار هنا. يجب أن يكون اختيار الشامبو على جانب المنظفات المصممة لغسل متكرر ولا يسبب تهيجًا. شامبو مناسب مع تأثير حماية اللون وفروة الرأس الحساسة للضوء. ولكنه يستحق أن يترك إلى الأبد التراكيب الخاصة بكميات كبيرة لأنها تحتوي على الكثير من السيليكون، مما يجعل الخيوط أثقل ودهنية أكثر .

شامبو مناسب للجلد الجاف

مع هذا النوع من الجلد، يحدث قشرة الرأس (الزهم الجاف)، ويسقط الشعر عادة، ويصبح قاسياً، ويمكن أن يغضب الرأس ويصاب بالتهاب مستمر. في الشعر لا يوجد إنتاج كافٍ للدهون تحت الجلد، وبالتالي فإن الشعر يضعف. بناءً على ذلك، من الضروري شراء شامبو ذو تأثير مرطب، حيث تتمتع الماركات الاحترافية التي عادةً ما يستخدمها المصممون بقدرات ممتازة. يجب أن تشمل قاعدة العوامل الزيوت الطبيعية والمستخلصات النباتية.

شامبو مناسب للبشرة الحساسة

 هذا النوع من البشرة يعني أنه شديد الحساسية لأي وسيلة. الحكة، رقائق الجلد، الجروح والحساسية تظهر باستمرار. تأكد من اختيار المنتجات من مجموعة من الشامبو الطبي المصمم للعناية بالبشرة الحساسة والرأس بما في ذلك الشعر. يمكن العثور على الشامبو المناسب في الصيدلية، ويجب أن تكون شفافة بالكامل في هيكلها ومصنوعة من المكونات الطبيعية. حدد التراكيب التي تحتوي على مقتطفات من النعناع والبابونج والحكيم، مثل هذه النباتات تعمل لتهدئة البشرة.

الجمع بين الجلود

 عادةً ما تعاني البشرة من هذا النوع من مشكلتين رئيسيتين – الدهون الزائدة والجفاف. هذا يعني أن قشرة الرأس تظهر، وهي مشبعة حرفياً بالزهم في بعض الأماكن. لكن جميع المناطق الأخرى، على سبيل المثال في الجبهة، تبدو جافة، يجب أن تفضل الشامبو بتأثير التقشير، والذي يهدف إلى التطهير العميق.