كيفية اختيار التمهيدي المناسب لبشرتك ؟

بيوتى سنتر
21 أغسطس 2019438 مشاهدة
كيفية اختيار التمهيدي المناسب لبشرتك ؟

كيفية اختيار التمهيدي المناسب لبشرتك ؟ من المؤكد أن روتين المكياج اليومي أمر هام للعمل والمناسبات الخاصة التي يجب أن تكوني مذهلة فيها، هذا المنتج ببساطة لا يقدر بثمن! ينعم البشرة ويدعمها بشكل مثالي لتطبيق الماكياج، كما يزيد من متانة الماكياج، ويمتص الدهون الزائدة، وينظم إفراز الزهم، ويتحكم في مستوى الأصباغ والتلك الذي يمتصه الجلد من البودرة، وبالتالي يمنع الجلد من الجفاف.

كيفية اختيار التمهيدي المناسب

المساحيق عرضة للأكسدة والتغير في ملامسة الجلد والزهم. حسنا، هذا هو المكان الذي يتدخل فيه التمهيدي! إنه يخلق حاجزًا – واقي ومقاوم للماء (UV) وطبقة مرطبة بين البشرة والمكياج، ويملأ وندبات حب الشباب والتجاعيد الدقيقة ويجعل سطح الوجه أملسًا والبشرة طبيعية قدر الإمكان.

أنواع التمهيدي

في معظم الأحيان نجدها في شكل سائل – هلام أو كريم، وفي كثير من الأحيان في شكل رذاذ. تعتمد معظم مواد الاشعال المصنوعة من السيليكون أو الشمع، وأيها الأفضل بالنسبة لك على نوع بشرتك والتأثير الذي تريد تحقيقه.

وعلى الرغم من أن البعض يخفف البشرة ويمنحها اللمعان، فإن البعض الآخر يتلألأ، يصحح اللون، “يزيل” العيوب، على سبيل المثال، يزيل اللون الأخضر اللون القرمزي من الخدين، وينعش اللون الوردي، ويغطي اللون الأرجواني المساحات الصفراء على الوجه.

يبدو التمهيدي نفسه مختلفًا بالنسبة لأنواع البشرة المختلفة، لذلك من المهم اختيار التمهيدي المناسب لك لتحقيق أقصى استفادة من هذا المنتج الرائع.

تمهيدي مناسب للبشرة العادية

إذا كانت المسام ليست كبيرة أو صغيرة، إذا كانت بشرتك غير دهنية أو جافة خلال اليوم، فيمكنك اعتبار نفسك محظوظًا – يمكنك الاختيار من بين المزيد من أنواع التمهيدي المتنوعة. لن تكون هناك حاجة لقاعدة غير لامعة، ولكن قاعدة بسيطة ستطيل فقط من متانة الماكياج، وبالتالي فإن التمهيدي المضيء قد يكون الخيار الأمثل لك. الجلد الطبيعي مثالي تقريبًا ولا يوجد عمومًا أي عيوب أو آثار احمرار على الخدين، ولهذا السبب يمكن أيضًا أن يكون الأساس الذي يملأ المسام بديلاً عن البودرة.

تمهيدي مناسب للبشرة الدهنية

لإختيار التمهيدي المناسب لبشرتك الدهنية، اختر أساسًا غير لامع من شأنه أن يمنع ظهور الشحوم واللمعان. الأشخاص ذوو البشرة الدهنية لديهم مسام أوسع، لذلك يوصى باستخدام مواد أولية للبشرة الدهنية المصممة خصيصًا لتقليل اللمعان. بالإضافة إلى تنعيم البشرة، فإنها تضفي المزيد من اللمعان وتعطي صبغة مخملية.

تمهيدي مناسب للبشرة الجافة

يعد تحضير البشرة الجافة للماكياج تحديًا حقيقيًا! يُنصح باختيار تمهيدي مناسب للبشرة ويكون مرطب لمثل هذا الجلد، الذي يغطي المناطق الجافة، ويسهل تطبيق المسحوق ويمنعه من الوقوف على الرقائق. من الصعب الحصول على التمهيدي المناسب، لذلك ليس سيئًا قبل الشراء اختبار المنتج لاختيار النوع الذي يمنح وجهك نعومة وتألق. يعد الجليسرين والفيتامينات E و B من المكونات المرغوبة في مادة أولية للبشرة الجافة، وبالإضافة إلى الكريمات، يوصى بشكل متزايد باستخدام أجهزة الرش المرطبة للرذاذ.

تمهيدي مناسب للبشرة المختلطة

لديك خياران:

1. اختر تمهيدي غير لامع لا يجعل بشرتك تتألق كثيرًا (بمعنى آخر، الأساس الذي يجعل من السهل وضع المسحوق وجعله يدوم لفترة أطول، للحصول على تأثير مكياج عام)

2. بالنسبة للمناطق الدهنية للوجه (وخاصة منطقة T) ، استخدم تمهيدي غير لامع، وللمناطق الجافة، رطب.