كيفية إزالة الخطوط على أظافر اليدين؟

بيوتى سنتر
29 أغسطس 2019517 مشاهدة
كيفية إزالة الخطوط على أظافر اليدين؟

إزالة الخطوط على أظافر اليدين، على الرغم من أنها تحدث عادةً نتيجة إصابة الأظافر أو نقص مواد معينة، فإن الخطوط الموجودة على أظافر اليدين يمكن أن تكون أيضًا علامة على وجود مشكلة أكثر خطورة. في هذه المقالة سوف نخبرك أكثر عن خطوط الظفر وكيف يمكنك إزالتها بشكل طبيعي.

إزالة الخطوط على أظافر اليدين

جميع النساء يرغبن في الحصول على أظافر صحية وجميلة لا تنكسر بسهولة. المشكلة تكمن في ظهور ندبات متكررة مثل الخطوط الموجودة على أظافر اليدين. بصرف النظر عن المظهر الجميل، فهي أيضًا علامة على نقص مواد معينة في الجسم.

أسباب الخطوط على أظافر اليدين

يمكن أن تظهر خطوط بيضاء كثيفة على أظافر اليدين لعدة أسباب. الاكثر شيوعا هي:

حمى خطيرة

على سبيل المثال، علاج مرض خطير مثل الالتهاب الرئوي أو الحمى القرمزية. في هذه الحالات، تظهر خطوط بيضاء في نفس الوقت على عدة أظافر، حيث يحارب جسمك الأمراض ويظل نمو الأظافر في الخلفية.

لا حاجة إلى العلاج لأن الخطوط البيضاء سوف تختفي بعد الشفاء من المرض.

  • تنمو الأظافر بمعدل حوالي 1 ملم في الأسبوع، بحيث يمكنك حساب تقريبيًا عند إجهاد جسمك من مكافحة الأمراض الخطيرة.

السكري

إذا كانت عائلتك لديها حالات مرض السكري، وقد لاحظت علامات أخرى من المرض، وخطوط على الأظافر، يمكن أن تكون العلامات نتيجة لهذا المرض.أول شيء عليك القيام به هو رؤية الطبيب الذي يعينك الاختبارات اللازمة وإجراء التشخيص الصحيح. يتم علاج العديد من حالات مرض السكري من النوع 2 بشكل طبيعي مع المكملات الغذائية مثل ستيفيا والقرفة.

الصدفية

هذا المرض الجلدي يؤدي إلى التهاب الجلد وتقشره ويمكن أن يؤثر على مناطق مختلفة من الجسم، مثل الأظافر في اليدين، لذلك تظهر خطوط الأظافر.

يعاني الأشخاص المصابون بالصدفية من انزعاج شديد، لأن الألم والحكة غالبًا لا يطاقان. من الناحية النظرية، لا يوجد علاج مفتوح لمرض الصدفية، لكن العديد من المرضى لاحظوا أن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يخفف من حالتهم. نوصيك بتضمين الأطعمة الطازجة في قائمتك وتقليل تناولك للأطعمة الغنية بالسكر المكرر والدهون الضارة.

اضطراب الدورة الدموية

إذا كنت تعاني من ضعف تدفق الدم ولديك أعراض أخرى مثل الدوالي والقدمين المتورمة، فقد يكون هذا سبب ظهور الخطوط على أظافر يديك. لتحسين الدورة الدموية الخاصة بك، يجب أن تعيش نمط حياة نشط وتناول الطعام الصحي بشكل جيد.

  • لإزالة خطوط الأظافر زيادة تناولك للأطعمة الحمراء (الطماطم، الفواكه الحمراء، الفلفل الأحمر، إلخ).
  • يمكنك الاستحمام مع تغيير درجة حرارة الماء (البارد الساخن) والتدليك بالزيوت الأساسية (إكليل الجبل والسرو والبابونج).

نقص الزنك

الزنك هو معدن يلعب دورًا مهمًا في عدد من العمليات في الجسم؛ كما أنه ضروري لنمو أظافر قوية وصحية. يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى ظهور بقع أو خطوط أفقية على أظافر اليدين.إنها تحذير وإشارة إلى أنك بحاجة إلى زيادة استهلاك الزنك. يمكنك إزالة الخطوط على أظافر اليدين من خلال تناول الزنك كمكمل غذائي أو بزيادة تناولك للأطعمة التالية:

  • مسحوق الكاكاو
  • بذور البطيخ المجفف
  • لحم
  • الرخويات
  • الفول السوداني
  • بذور السمسم
  • اليقطين (وبذور اليقطين)
  • زيت نقي