كيفية إزالة التورم تحت العينين

كيفية إزالة التورم تحت العينين

إزالة التورم تحت العينين ، يمكن أن يحدث تورم تحت العينين في أي وقت، وهذا يتوقف على بعض العوامل الحيوية. ومع ذلك، عادة ما تمر هذه التورمات بسرعة خلال ساعات قليلة. وقد تظهر هذه الأعراض نتيجة اضطرابات أكثر خطورة في الجسم. التورم تحت العينين يفسد كثيرا من إطلالة المرأة. لهذا السبب اليوم سوف نتحدث عن التورم تحت العينين – وطريقة التعامل معه بسرعة وفاعلية.

إزالة التورم تحت العينين

في معظم الحالات، يكون تورم الوجه نتيجة لطريقة الحياة الخاطئة. دعونا نحاول معرفة ما يؤدي ظهور التورم تحت العينين.

أسباب التورم تحت العينين

هذه بعض الأسباب الرئيسية لحدوث التورم تحت العينين:

تناول الملح

سيكون لديك بالتأكيد أكياس تحت عينيك إذا كنت تتناول الكثير من المخللات والوجبات الخفيفة المالحة والبيرة وغيرها.

العادات السيئة

يعلم الجميع أنه بعد استخدام الكحول، يصبح التورم واضحًا بشكل خاص. هذا بسبب تلف الأوعية الدموية.الحقيقة هي أن الكحول والنيكوتين يقللان بشكل كبير من مرونة الأوعية الدموية، وهما يضخان السائل بالفعل عبر الجسم، مما يؤدي إلى الوذمة.

شرب الماء ليلا 

حتى لو كنت لا تأكل أي شيء مالح، فإن كمية كبيرة من السوائل التي تشربها أثناء النوم يمكن أن تسبب تورمًا. والحقيقة هي أنه في الليل تقع معظم أجزاء الجسم أيضًا، يتباطأ أداء الأعضاء. عندما تعمل الكليتان في وضع السكون، لا يمكنهم إزالة جميع السوائل من الجسم، مما يؤدي إلى ظهور أكياس تحت العينين تتشكل في الصباح. لكن تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت الكلى سليمة، فإن التورم يختفي لبضع ساعات فقط بعد الاستيقاظ.

استخدام مستحضرات التجميل 

في كثير من الأحيان تورم تحت العينين ليس السائل الذي يتم جمعه في الأنسجة تحت الجلد ولكن رد فعل تحسسي. يمكن أن يحدث هذا مع البشرة الحساسة وكذلك استخدام مستحضرات التجميل منخفضة الجودة أو منتهية الصلاحية. قبل كل شيء، يجب عليك الرجوع إلى مستحضرات تجميل العيون – المسكرة، وظلال العيون، ومنتجات العناية بالجفن، مثل كريم التجاعيد. تذكر أن التمييز بين التورم تحت العين والحساسية ليس بالأمر الصعب – يحدث رد الفعل بعد تطبيق مستحضرات التجميل المصحوبة بالحكة والاحمرار.

التعب 

إذا كنت تعمل بجد ولا تنام، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور متلازمة التعب المزمن. مع مثل هذا التشخيص، من بين أعراض أخرى، يمكن ملاحظة خلل في الأوعية الدموية. وهذا بدوره يؤدي إلى الوذمة. لأن الأنسجة تحت الجلد في منطقة العين فضفاضة للغاية، يتم تشكيل التورم أولاً في هذه المناطق.

التوتر 

يؤدي ضغط العين المفرط إلى زيادة الدورة الدموية في هذه المنطقة، والتي غالبًا ما تكون سببًا للتورم. إذا كنت تجلس كثيرًا على الكمبيوتر، أو تعمل في التطريز أو أشياء صغيرة أخرى، فمن المؤكد أنها ستجلب الأكياس تحت عينيك، وبالنسبة لهذه الأنواع من العمل، يجب أن تأخذ فترات راحة منتظمة، وراحة لعينيك.

كيف تتخلص من الأكياس تحت العينين

بالنسبة للعديد من النساء، ليست الأكياس تحت العين مجرد أعراض طبية، ولكنها عيب تجميلي خطير. إليك بعض الطرق التي تساعدك في التخلص من التورم تحت العينين:

التدليك

هذه طريقة رائعة للتعامل مع الانتفاخ تحت العينين، حيث يعمل التدليك جيدًا على الأنسجة، ويزيد الدورة الدموية، ويحسن وظائف الأوعية الدموية. يمكنك الجمع بين التدليك وتطبيق الكريمات التجميلية – ليس فقط لتحسين أداء الأوعية الدموية، ولكن أيضًا المساهمة في تغلغل المواد الدوائية في الجلد.

عمليات التجميل

إذا كان التورم تحت العين خطيرًا بدرجة كافية، فيمكنك استخدام أي إجراءات تجميلية. يتم استخدام التصريف اللمفاوي الأكثر شيوعًا لمحاربة الأكياس – في الواقع، إنه نفس التدليك ولكنه جهاز. لزيادة الدورة الدموية في الأنسجة، يمكن استخدام الإجراء Darsonval. في هذه الحالة، تتأثر الطبقات تحت الجلد بتيارات التردد المنخفض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستحضرات التجميل تقديم علاج بالتبريد والطين.

نوعية الحياة والنظام الغذائي

من المهم جدا مراجعة قواعد الأكل. رفض الصلصات المالحة والحارة والمخللات. يجب أن تتوقف عن الشرب والتدخين. حاول أن تشرب أكثر لاستعادة توازن الماء، ولكن ليس في الليل. قبل ساعات قليلة من النوم يحد بدقة من تناول السوائل. تناول المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة، وخاصة مدرات البول (مثل البطيخ). حاول التحرك أكثر لأن الركود هو السبب الرئيسي للتورم. لا تكن عصبيا، اتبع وضع الراحة والنوم. احصل على وسادة عالية الجودة ترفع الرأس قليلاً من السرير، ولكنها لا تغير الانحناء الفسيولوجي للرقبة.