كيفية إختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك

كيفية إختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك

من أجل إختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك، الخطوة الأولى هي البحث عن منتج مناسب لنوع بشرتك، على سبيل المثال إذا كانت بشرتك دهنية، أو إذا كان الطقس حارًا ورطبًا بشكل خاص، فإن كريم الأساس الخالي من الزيوت هو أفضل إختيار، وسوف نتكلم بشكل تفصيلي حول إختيار كريم الأساس المناسب لك من خلال المقال.

إختيار كريم الأساس المناسب

هناك خدعة جيدة عند إختيار كريم الأساس المناسب، هو أن تضاهيها على لون بشرتك، يمكنك مثلا اختبار لون كريم الأساس على ظهر يدك، ثم المشي خارجًا إذا كنت لا تثق في إضاءة المتجر. في كلتا الحالتين، اتركه لبضع دقائق لترى كيف يتغير حيث يتم امتصاصه في الجلد.

كريم الأساس الملائم لنوع بشرتك

من خلال الآتي سوف نتعرف على كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك:

البشرة الدهنية

يجب إستخدام كريم الأساس الذي يحتوي على تركيبة ليست لامعة. يمكنك اختياره من نوع البودرة واستعمال الإسفنجة عند وضعه.

البشرة الجافة

تلك البشرة لا تتطلب كريمات سميكة، تحدث لها الاختناق حيث أنها من النوع الرقيق جداً، والتي تتطلب التركيبات الخفيفة المليئة بالعوامل المرطبة. إذا يجب استخدام كريم أساس خفيف ومرطب أيضا. ويجب تجنب كريم الأساس البودرة، والمنتجات التي تغطي الجلد بصورة مبالغ فيها حيث أنها تؤدي إلي جفاف بشرتك.

البشرة العادية

ننصحك بتطبيق كريم الأساس الخفيف جداً والأقرب للشفافية.

لإخفاء التجاعيد

هل فقد جلدك بريق العشرينات، وأخذت التجاعيد في الظهور تحت عيونك، والإرهاق وضع آثاره. إذا أنت بحاجة لكريم أساس يحتوي على تركيبة خفيفة ممزوج بحماية ضد التجاعيد. إذا عليك استخدام كريم أساس سائل وليس من نوع الكريمات السميكة، وأيضا ابتعدي عن البودرة إذ أنها تدخل في خطوط التجاعيد وتجعلها واضحة.

البشرة التى بها احمرار أو بثور

عند شراء كريم الأساس يجب عليك إختيار المضغوط منه إذ أن تلك المستحضرات لديها قدرة فعالة في تغطية العيوب.

نصائح لاختبار كريم أساس مناسب للون بشرتك

• لون البشرة هام جدا عند إختيار نوع كريم الأساس، من المهم اختيار الظل الأقرب إلى لون بشرة وجهك وعنقك، وليس ذراعك. قد يكون ذراعك لونا مختلفًا، وبالتالي ليس اللون المناسب لبشرتك. إذا كنت في شك من تحديد لون بشرتك، فإن اختيار الأخف يكون دائمًا أفضل حيث أن كريمات الأساس تتجه إلى التأكسد بعد الإستخدام، وسوف تغمق / وتتكيف مع لون بشرتك.

• كريم الأساس ليس منتج للعناية بالبشرة. لذا عليكي استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة وسيبقي بشرتك سليمه ومقاومة للجفاف، ويساعد بشرتك على الحفاظ على توازن جيد.

• كريم الأساس يعمل كحجاب وليس قناع. إذا كنت بحاجة إلى تغطية البثور أو إخفاء الاحمرار أو الهالات السوداء تحت العينين، فإن المصحح هو الحل، وليس كريم الأساس.

• معرفة نوع بشرتك سوف تساعدك على تضييق نطاق البحث. هناك نوع كريم أساس مناسب للبشرة الدهنية وآخر مناسب للبشرة الجافة.

نصيحة

لا تنطبق أبدًا كريم الأساس على البشرة غير المرطبة. إذا كانت بشرتك جافةً، فستحتاج أيضًا إلى الترطيب قبل تطبيق أي منتجات كريم أساس. وإذا كان كريم الأساس الخاص بك لا يحتوي على SPF ، فسوف تحتاجين إلى وضع واقي الشمس أيضا قبل المكياج. قومب بتسخين كريم الأساس في راحة يدك، ثم قمي بتطبيقه على وجهك وعنقك باستخدام أصابع نظيفة، أو فرشاة أساس. أعتقد أن الأصابع تعمل بشكل أفضل على المناطق التي يصعب الوصول إليها، عندما تقوم بتطبيق كريم الأساس، لا تنسى المكان الذي يلتقي فيه خط الفك رقبتك، تأكدي من تطابق كريم الأساس على وجهك وعنقك.