من هو فيليبي كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم؟

من هو فيليبي كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم؟

اللاعب فيليبي كوتينيو

من هو اللاعب فيليبى كوتينيو؟

فيليبي كوتينيو هو لاعب كرة قدم برازيلي ولد في 12 يونيو 1992 ميلادية، حيث إنه يلعب في مركز الوسط والجناح، في صفوف نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم والمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، يعد من اللاعبين المميزين في عالم كرة القدم في مركز وسط الملعب على الإطلاق.

مسيرة فيليبي كوتينيو الكروية

بدأ اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو مسيرته الكروية، في فريق شباب فاسكو دا غاما البرازيلي، ثم انتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2008، وذلك مقابل 4 مليون يورو، وقد خاض عدد من المباريات في فريق الشباب، وعندما أتم عامه ال18 انتقل إلى الفريق الأول وأصبح جزء لا يتجزء من الفريق الأساسي، وخاض أول مباراة له مع الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في نهائي بطولة السوبر الأوروبي، وخسرها مع الفريق الإيطالي.

مع توهج كوتينيو في صفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي، حيث ظهر الإهتمام بضمه من قبل عدد من الفرق العالمية، لينجح نادي ليفربول الإنجليزي في التعاقد مع اللاعب في موسم 2013 ميلادية، وذلك مقابل 13 مليون يورو، وقد أصبح واحد من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفريق.

انتقال كوتينيو إلى برشلونة

نجح كوتينيو في مواصلة تألقه مع نادي ليفربول الإنجليزي خاصة مع النجم المصري محمد صلاح، وقد بدأ نادي برشلونة في البحث عن التعاقد مع اللاعب خاصة بعد رحيل البرازيلي نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي موسم 2017 – 2018، تمكن نادي برشلونة الإسباني من التعاقد مع اللاعب البرازيلي كوتينيو، وذلك مقابل 120 مليون يورو، بعد مفاوضات طويلة للغاية سواء مع ليفربول أو مع اللاعب، كما يحصل اللاعب على 40 مليون يورو كحوافز من النادي الكتالوني.

مسيرة كوتينيو الدولية

أما على الصعيد الدولي، فقد بدأ اللاعب البرازيلي كوتينيو مسيرته الدولية مبكراً، وذلك مع المنتخب البرازيلي للشباب في بطولة كوبا أميركا 2009 للشباب، كما ظهر على المستوى الدولي مع المنتخب الأول أمام إيران في مباراة دولية ودية بين الفريقين.

تمكن اللاعب كوتينيو، من تسجيل عدد من الأهداف مع كافة الفرق التي لعب لها، حيث سجل 5 أهداف مع نادي فاسكو داغاما، خلال 43 مباراة، كما سجل 5 أهداف مع نادي إنتر ميلان خلال 47 مباراة، وسجل مع ليفربول الإنجليزي 54 هدف خلال 201 مباراة، وسجل مع برشلونة 10 أهداف حتى الآن، وسجل مع المنتخب البرازيلي 9 أهداف خلال 35 مباراة.