كم حبة تمر في اليوم للرجيم؟

رياضة ولياقة
22 أبريل 20194٬916 مشاهدة
كم حبة تمر في اليوم للرجيم؟

يتساءل الكثيرون كم حبة تمر في اليوم للرجيم؟ ونحن من خلال موقع المصطبة سوف نجيب على هذا التساؤل، يحتوي التمر على عدد من السعرات الحرارية ونسبة من الكربوهيدرات والسكريات تجعل كل من يريدون اتباع نظام غذائي يقلقون من تناول التمر أو يعدلون نهائياً عن تناوله خوفاً من تزويدهم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية أو استعادة الوزن مرة أخرى، وهذا مفهوم خاطئ، حيث يحتوي التمر على قيمة غذائية عالية تجعله من الأطعمة الرائعة التي تساعد كل من يتبعون الرجيم بإنقاص الوزن وتنشيط معدلات حرق الدهون في الجسم، وفيما يلي نذكر لكم أهم فوائد التمر للرجيم وعدد التمرات المسموح بها خلال اليوم.

كم حبة تمر في اليوم للرجيم؟

يتحدد عدد حبات التمر في اليوم أثناء الرجيم إلى نوع النظام الغذائي نفسه والذي يتبعه الفرد، فهناك أنظمة غذائية تسمح بتناول حوالي 21 تمرة في خلال اليوم، وهو رجيم التمر واللبن أو رجيم التمر والحليب، والذي فيه يقوم الشخص بتناول التمر على 3 وجبات، بحيث تتكون كل وجبة من سبع تمرات، وفي هذا النظام لا يأكل الشخص سوى التمر واللبن الخالي من الدسم فقط على مدار اليوم، ويساعد على تخسيس حوالي 5 كيلو جرامات في الأسبوع.

وهناك أنظمة أخرى تسمح بتناول 7 تمرات في اليوم كبديل عن وجبة الإفطار، حيث تكون وجبة الإفطار عبارة عن تناول 7 تمرات مع كوب من الحليب الخالي من الدسم، ثم تناول وجبة غداء صحية قليلة الكربوهيدرات وخالية من الدهون، وتناول وجبة عشاء خفيفة تتكون من الزبادي أو الفواكه، وهذا النظام أيضاً من شأنه أن يساعد على فقدان كيلو جرام ونصف من الوزن في خلال الأسبوع.

وبشكل عام يمكن تناول 3 تمرات في اليوم كوجبة خفيفة بين الوجبات مع تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم، فتلك الوجبة كلها لن تتعدى 200 سعرة حرارية، وهو مسموح به في أي نوع من أنواع الأنظمة الغذائية المتوازنة، ولن يؤثر على الوزن على أي حال، بل يمكن إنقاص الوزن بسهولة دون أن يؤثر ذلك على الجسم وفقدان المعادن الشائع أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة.

فوائد تناول التمر أثناء الرجيم

من الضروري جداً تناول وجبة خفيفة مكونة من 3 تمرات أثناء الرجيم مرة يومياً بين الوجبات، فهي وجبة صحية وضرورية للجسم، ولها أهمية كبيرة في أنها تساعد على توازن العناصر الغذائية في الجسم وخاصة المعادن، فهي تعد من المكملات الغذائية المفيدة أثناء فترة الرجيم، حيث يحتوي التمر على الفوائد التالية أثناء فترة اتباع نظام غذائي:

يمنعك من الهبوط المفاجئ

التمر من المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والسكريات، وبالتالي تعوضك بالطاقة اللازمة التي تجعلك تقاوم الهبوط الذي يحدث بكثرة أثناء الرجيم، فهو مصدر جيد للطاقة.

غني بالمعادن

يحتوي التمر على عدد كبير من المعادن، لذلك فهو يزود الجسم بالمعادن التي لا يستطيع تناولها بسبب الرجيم الذي يقلل من خيارات الأطعمة والحصول على العناصر الغذائية الكاملة، فنسبة الحديد التي توجد في خبز الشوفان يعوض فقدانها التمر إذا اتبع الشخص نظام غذائي خالي من الكربوهيدرات والحبوب.

تنظيم معدلات ضغط الدم

يؤدي الرجيم إلى حدوث هبوط مفاجئ في ضغط الدم، وهذا ما لن يحدث مع تناول التمر، حيث ينظم التمر من معدلات الضغط وكذلك يساعدك على تنشيط الدورة الدموية ويزيد من كفاءة القلب والأوعية الدموية، كما يمنع من حدوث الجلطات والكثير من الفوائد الأخرى تجدها في تناول التمر، فهل ستأكل التمر بعد اليوم؟