كمية الكولاجين اللازمة للبشرة والأطعمة التي توفرها

بيوتى سنتر
Hanan Salah3 نوفمبر 2019108 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
كمية الكولاجين اللازمة للبشرة والأطعمة التي توفرها

كمية الكولاجين اللازمة للبشرة، إذا كنت تريد بشرة جميلة خالية من التجاعيد، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تستهلك الأطعمة التي توفر الكمية اللازمة من الكولاجين للبشرة، تابع معنا مقال اليوم وتعرف على كمية الكولاجين التي تحتاج إليها بشرتك، والأطعمة التي توفرها.

كمية الكولاجين اللازمة للبشرة

مستحضرات التجميل وحدها لا تكفي للحفاظ على صحة بشرتك. يجب اتباع نظام غذائي متوازن. في هذه المقالة سنسلط الضوء على الأطعمة التي تحتوي أو تساهم في إنتاج الكولاجين. هذا البروتين يبقي البشرة شابة وصحية ويساهم أيضا في قوة المفاصل.

فوائد الكولاجين للبشرة

الكولاجين هو البروتين الأكثر أهمية الموجود في الجسم. توجد ألياف الكولاجين المرنة والمقاومة في الجلد والعظام والعضلات والاوتار والمفاصل.ينتج الجسم الكولاجين لبشرتك بشكل طبيعي. ومع ذلك، بمرور الوقت، تقل هذه القدرة. ثم تظهر التجاعيد على الجلد، وتصاب المفاصل بالتهاب أكثر، وتضعف العظام، إلخ. لذلك من المهم اتباع نظام غذائي متوازن غني بالأطعمة التي تساهم في إنتاجه أو تسهم فيه.

الكمية المناسبة من الكولاجين للجلد: ولماذا هو مهم للجسم؟

الكولاجين هو العنصر الأكثر أهمية في الجلد. هذا البروتين يساهم في مرونة وجلد بشرتك. لهذا السبب، من المهم التأكد من أن جسمك يحصل على ما يكفي من الكولاجين من خلال نظامك الغذائي.

  • عندما نكون صغارا، يتم تجديد الكولاجين باستمرار، مما يجعل بشرتنا شابة وصحية.
  • ومع ذلك، بعد سن الثلاثين، قد يكون هناك ميل أكبر للجلد الفضفاض والتجاعيد.

الأطعمة التي توفر كمية مناسبة من الكولاجين للبشرة

الأطعمة التي سنقوم بإدراجها أدناه معروفة بمحتواها من الكولاجين أو لتعزيز إنتاجها في الجسم.

يوفر الثوم الكمية المناسبة من الكولاجين للبشرة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الثوم موجودا في نظامك الغذائي. يحتوي هذا الدواء الطبي، إلى جانب كونه مضاد حيوي طبيعي، على الكثير من الكبريت. هذا المعدن، الذي له أيضا خصائص إزالة السموم، يساهم في تكوين الكولاجين.

  • يجب أن تستهلك الثوم الخام أو كبسولات ليكون لها تأثير .

البصل

ينتمي البصل إلى عائلة الثوم ويحتوي أيضًا على الكبريت. استهلاكه يزيد من إنتاج الكولاجين ويحسن الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يسهل البصل إزالة السموم من الجسم بسبب محتواه من الكبريت.

الأسماك الزيتية

على الرغم من أن الأسماك الزيتية لا تحتوي على الكثير من الكولاجين، إلا أنه ينبغي التأكيد على أنها غنية بالليسين. هذا الحمض الأميني مهم لتشكيل الكولاجين. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الهامة التي هي جيدة حقا لتغذية بشرتك.

  • ومع ذلك، ينبغي ألا يغيب عن البال أن الأسماك الزيتية الكبيرة (سمك السلمون وسمك التونة وسمك أبو سيف) يمكن أن تحتوي على معادن ثقيلة.
  • لذلك، نوصي باختيار الأسماك الصغيرة مثل السردين أو الماكريل أو الأنشوجة.

اللحوم

تحتوي اللحوم على الكمية الموصى بها من الكولاجين، لذلك نوصي باستهلاك لحوم البقر والدجاج أو الديك الرومي.تحتوي بعض أجزاء الحيوانات، مثل القدمين، على الكثير من الكولاجين.

التوت البري

ثمار الغابات مثل العليق والتوت والعنب البري غنية جدًا بالليكوبين. هذا المكون المضادة للأكسدة الموجود في الخضروات الحمراء يعزز تكوين الكولاجين.

يمكنك تناول أي من العناصر المذكورة اعلاة لتحقيق كمية الكولاجين اللازمة للبشرة.