التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

كلمات البوم أسماء لمنور 2016 الجديد مكتوبة كلمات أغانى اسماء المنور 2017 كاملة

كلمات البوم أسماء لمنور 2016 الجديد مكتوبة كلمات أغانى اسماء المنور 2017 كاملة

Asma Lmnawar Album 2016 Lyrics كلمات أغانى ألبوم أسماء لمنور الجديد لعام 2016 مكتوبة كاملة بصيغة وورد word جاهزة للتحميل لنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تعيش الفنانة المغربية أسماء لمنور حالة من النشاط الفني المكثف، إذ تعكف لمنور على الاشتغال على ألبومها الجديد بدقة منذ فترة.

ويضم الألبوم عدداً من الأغاني المغربية المنوعة، وتتعاون فيه المنور فيه مع عدد من الأسماء المغربية والعربية الشهيرة منهم محمد الرفاعي، جلال الحمداوي، سمير الموجاري، مهدي مزين وغيرهم. كما سيتم تصوير أغنية من الألبوم في المغرب، ليتم طرحها معه مباشرة خلال شهر مارس/ آذار المقبل.

ومن أبرز أغنيات الألبوم “يا صبية”، وهي أغنية قوية تحمل الطابع الاجتماعي، بالإضافة إلى أغنية مع فنان من أصل كاميروني هو ريشارد بونان، وهو من أهم العازفين في العالم، وكلمات الأغنية من تأليف أسماء لمنور، والتوزيع الموسيقي لكريم زياد، وتم تسجيلها بين الدار البيضاء وفرنسا وبلجيكا ولوس أنجليس. أما على صعيد الحفلات، فتستعد لمنور ﻹحياء ذكرى كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، من خلال حفل يقام على مسرح اﻷوبرا في مدينة مسقط بسلطنة عمان، وأحيت لمنور أخيرا حفلاً في إطار مهرجان البحرين للتسوق، كما شاركت في فعاليات مهرجان الربيع المقام حالياً.

وعلى صعيد آخر، أكدت النجمة المغربية أسماء لمنور في تصريحات صحافية عن وجود مشروع غنائي جديد تتعاون فيه مع القيصر كاظم الساهر بعد نجاح ديو “المحكمة” الذي حقق نجاح كبير مُنذ سنوات، حيث أن الديو الجديد من كلمات شاعر الرومانسية الراحل نزار قباني، حيث أشارت إلي أنها لا تعرف توقيت العمل علي الأغنية بل أنها في إنتظار الساهر للبدء في تنفيذ الديو.

هذا وكشفت أسماء موقفها من سرقة اغنية “هاكاوا” باللهجة المغربية من فريق كازاخستاني وقالت: “بالفعل الأغنية تمت سرقتها دون الإشارة إلي أنها أغنيتي أو تخصني علي الرغم من أن ذلك يُخالف حقوق الملكية الفكرية، لذا قررت إلقاء الضوء الإعلامي علي ما حدث لتوضيح حقيقة الأمور للناس”.

وردت أسماء علي تشبيهها بالفنانة الراحلة ذكري وقالت: “أعشق هذه الفنانة وأحب صوتها، ولكنني أري أن لي كيان خاص بي ومُختلف عنها إلي جانب أن طموحاتي وأحلامي تختلف كذلك عنها، كما أنني ضد فكرة تشبيه فنانة بأخري أو تكون خليفة لها لأن لكل فنان لونه وما يُميزه عن غيره”.

والجدير بالذكر أن لمنور تُشارك بمهرجاني “سوق واقف” في قطر و “هلا فبراير” في الكويت، حيث أعربت في تصريحات عن سعادتها بالمُشاركة في كلا المهرجانين، مؤكدة علي وجود إختلاف كبير بين كل مهرجان والآخر، لاسيما وتقول أنها لاحظت تطور كبير بمهرجان “سوق واقف” وخاصة أنها ليست المرة الأولي التي تُشارك فيها بالمهرجان.

ومن ناحية أخري أعربت أسماء عن سعادتها بإنتشار اللهجة المغربية من خلال عدد من الأغنيات الناجحة والمميزة التي قدمها عدد من المُطربين، مؤكدة علي أن الفن أصبح يجمع العالم العربي كله في ثقافة واحدة.

وأوضحت سبب عدم غنائها اللهجة اللبنانية إلي الآن وقالت: “أتمني تقديم الأغنية اللبنانية ولكن الفكرة في أنني لا أُغني بأي لهجة لا أُتقن الحديث بها في الاساس، ولكنني سأعمل جاهدة علي نفسي لإتقان اللهجة اللبنانية للغناء بها شرط توافر الأفكار المميزة كما غنيت مصري وخليجي من قبل”.


إنتظروا الكلمات فور نزول ألبوم أسماء لمنور فقط وحصرياً على موقع ومنتديات المصطبة

التعليقات