معلومات مهمة عن كلاب الهاسكي

19 يناير 2019944 مشاهدة
معلومات مهمة عن كلاب الهاسكي
كلاب الهاسكي

تعد فصيلة كلاب الهاسكي السيبيرية واحدة من أفضل فصائل الكلاب الرشيقة والتي تتحمل جهدا كبيرا مقارنة بغيرها من الفصائل الأخرى للكلاب، كما أن هذه الفصيلة الرائعة تتميز بالشخصية اللطيفة المرحة بالرغم من الخطورة التي تحملها هذه النوعية من الكلاب.

وتظهر الشخصية الجميلة من كلاب الهاسكي عندما تلقى المعاملة والرعاية المناسبة من المربي والمقتني لهذا النوع من الكلاب، وإليكم في هذا الموضوع معلومات شيقة عن هذه الفصيلة.

معلومات عن كلاب الهاسكي

من المعلومات التي يجب معرفتها عن كلاب الهاسكي أن حجم هذه الفصيلة السيبيرية من الكلاب يتراوح حجمها بين 16 و27 كيلو جراما، وتتميز عن غيرها بالفرو الكثيف متعدد الألوان منها الرمادي والبني الأحمر والأسود والأبيض، كما تتميز بوجود العديد من النقاط السوداء في جسدها، أما عن أعمارها في المتوسط تتراوح بين 12 الى 15 عاما.

هذه الفصيلة من الكلاب يرجع أصلها الى مدن شرق آسيا وتتميز بالذكاء والنشاط والحيوية والحجم المتوسط كما أنه خطير ومؤذي وقادر على مواصلة العمل والركض لماسافات طويلة بحمولة كبيرة الى حد ما.

ولهذه المميزات فقد شاع استخدام هذه الفصيلة من الكلاب في سيبيريا كحراس للمنازل في الإسكيمو وتستخدم في شد الزلاجات السياحية التي يكثر استخدامها من قبل السائحين.

رعاية كلاب الهاسكي

تحتاج كلاب الهاسكي نوعا خاصا من الرعاية نظرا لحجمها مما يجعلها تحتاج الى التمرين المستمر وبشكل يومي ويتمثل هذا التدريب في الركض لمسافات محددة يوميا، إضافة الى حاجة هذه الكلاب الى التنظيف المستمر وبشكل أسبوعي طوال أيام السنة.

ومن المتطلبات التي يحتاجها هذا النوع من الكلاب هو توفير الطقس البارد خاصة لو كان مصحوبا بسحب الأغراض، كما أن كلاب الهاسكي السيبيرية تحتاج الى رعاية صحية من قبل الطبيب البيطري بشكل دوري وخاصة عندما تصل الى سن 11 الى سن 13 عاما، لما يصيبهم في هذه الفترة من مشاكل صحية تتمثل في قصور الغدة الدرقية أو ضمور الشبكة التدريجي وإعتام وقصور في عدسة العين، ولكن هذه المشاكل تعتبر بسيطة ولا تستدعي القلق، وإنما يجب التعامل معها بشكل صحيح من خلال الاستعانة بالطبيب.

تربية كلاب الهاسكي في المنزل

لا ينصح بتربية كلاب الهاسكي داخل المنازل نظرا للخطورة التي قد تمثلها هذه الفصيلة في حال عدم توفير متطلباتها، وهذا لا يمنع أنها تتمتع بقلوب طيبة وتحب اللعب.

وإذا أردت اقتناء أحد هذه الكلاب داخل المنزل فإنه لابد من أن تعلم أن كلاب الهاسكي لا تحب الوحدة، لذا يجب أن تكون معها طوال الوقت سواء باللعب أو التدريب، كما أن الشخصية القوية مع هذه الكلاب أمر مهم جدا عند التربية.

وإضافة الى ما سبق لابد من اختيار الطعام بعناية والمحافظة على الأوقات المحددة لأكل الكلاب والتي ينصح بأن تكون مرتين خلال اليوم مع كوبين من الماء، وكذلك الاهتمام بالنظافة المستمرة لها.