من هو كريم نيدفيد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر للناشئين؟

من هو كريم نيدفيد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر للناشئين؟

اللاعب كريم نيدفيد

كريم نيدفيد هو لاعب كرة قدم مصري ولد في 8 أغسطس 1997 ميلادية، يلعب ضمن صفوف النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم ومنتخب مصر الناشئين في بعض المباريات، ويعد اللاعب ضمن المواهب المصرية الهامة في الكرة المصرية في الفترة الأخيرة وضمن أفضل اللاعبين الشباب في مصر وأفريقيا.

مسيرة كريم نيدفيد الكروية

بدأ اللاعب كريم وليد أو كريم نيدفيد، مسيرته الكروية ضمن صفوف النادي الأهلي في قطاع الناشئين في الفريق، وقد قدم مستويات رائعة للغاية في الفريق ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، وذلك بناء على طلب المدير الفني للنادي الأهلي المصري السابق جاريدو، وذلك في يناير 2015، ونجح في تقديم مستوى طيب في أولى مبارياته مع الفريق، ولكن أعلنت إدارة المارد الأحمر عن إعارة اللاعب إلى صفوف نادي حرس الحدود لمدة ست شهور كاملة، وذلك من أجل اكتساب الخبرة في الكرة المصرية والعودة للعب في النادي الأهلي، وقد حصل اللاعب على لقب نيدفيد، بسبب التشابه الكبير بينه وبين لاعب الدوري الإيطالي بافل نيدفيد، وذلك في المركز والشكل.

بعد انتهاء الإعارة إلى نادي حرس الحدود، عاد اللاعب من جديد إلى صفوف النادي الأهلي المصري في موسم 2016، ونجح في أن يشارك في بعض المباريات ولكن لا يتم الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية للفريق بسبب صغر سنه في الفريق.

أما على المستوى الدولي، فقد ضمه لأول مرة المدرب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، وذلك في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل، كما شارك ضمن صفوف المنتخب المصري في بطولة أفريقيا تحت 20 سنة عام 2017.

إنجازات كريم نيدفيد الكروية

حقق اللاعب كريم نيدفيد عدد قليل معن الألقاب مع النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم، وذلك بسبب صغر سنه للغاية، حيث حقق مع الفريق لقب الدوري المصري والكونفدرالية الأفريقية، كما سجل مع النادي الأهلي هدفين حتى وقتنا الحالي.