التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

طريقة عمل كرات اللحم والفلفل للرجيم بالخطوات | شرح بالصور وبالفيديو

طريقة عمل كرات اللحم والفلفل للرجيم بالخطوات | شرح بالصور وبالفيديو
طريقة عمل كرات اللحم والفلفل

بالصور شرح كيفية عمل كرات اللحم والفلفل بالخطوات بالتفصيل وبسهولة وطريقة التحضير فى البيت والمقادير المستخدمة فى عمل كرات اللحم بالفلفل بالفيديو يوتيوب اون لاين؛ وذلك من خلال قسم “وصفات طبخ” على موقع ومنتديات المصطبة elMstba.com.

إن اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن يعتبر أمر صعب للغاية ومن أصعب القرارات، ولكن اليوم نقدم لكى وصفة سهلة ولذيذة تعتبر طبق رئيسى قليل السعرات الحرارية، وكل ما عليكى اتباع التعليمات بتحضيره وبالتأكيد الإستمتاع بتناوله وبالصحة والعافية.

المقادير والمكونات:

– ملعقة خل صغيرة.
– 1/3 كوب ريحان مفروم.
– 1/4 كوب ماء.
– ملعقتان طحين كبيرتان.
– ملعقتان زيت زيتون صغيرتان.
– فص ثوم مهروس.
– 1 بياض بيضه.
– نصف ملعقة ملح صغيرة.
– نصف ملعقة زعتر مجفف.
– ملعقة كبيرة بصل مفروم.
– نصف كيلو لحم مفروم ناعم.
– شريحة خبز.
– ورقة غار.
– 500 غرام لحم مفروم.
– كوب وتلت ماء.
– حبة فليفلة حمراء مقطعة إلى شرائح.
– حبة فليفلة صفراء مقطعة إلى شرائح.
– 1 كوب فلفل أخضر مقطع الى شرائح.

طريقة تحضير كرات اللحم والفلفل

1. إمزجى الـ”500 غرام” لحمة مع كوب وثلت الماء والفلفل الأحمر والفلفل الأصفر وورق الغار في قدر كبيرة وتوضع لتغلي على النار. تغطى، وتخفض الحرارة، ويترك على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة.

2. ضعى الخبز فى محضرة الطعام حتى يشكل كسرات خشنه تملأ نصف كوب ثم إمزجى فتات الخبز واللحم والمكونات الأخرى فى وعار ويشكل خليط من الكرات.

3. سخنى زيت الزيتون في مقلاة كبيرة وغير لاصقة على حرارة متوسطة تميل إلى المرتفعة ثم أضيفى اللحم وقلبيه لمدة 10 دقائق، ليصبح لون جميع الأطراف بنياً.

4. إمزجى الطحين وربع كوب الماء فى وعاء صغير ثم إخفقيه وأضيفيه إلى خليط الفلفل فى قدر ثم أضيفى اللحم واتركيه لمدة 3 دقاق مع التحريك المستمر ثم أضيفى الخل والريحان وأزيلى ورق الغار من الوعاء.

طريقة التحضير والتجهيز بالفيديو

التعليقات