تفسير حلم رؤية قطف العنب في المنام

تفسير حلم رؤية قطف العنب في المنام

تفسير حلم قطف العنب

العنب من الفاكهة التي يراها البعض في أحلامهم ويبحثون عن معنى تلك الرؤية والدلالة الكامنة ورائها فإذا صادفك حلم قطف العنب في المنام فلا تبحث كثيرًا، حيث يمكنك من خلال الإطلاع على مقالنا هذا التعرف على تفسير رؤية قطف العنب في المنام ودلالة رؤية العنب بوجه عام مهما كان لونه أسود أو أصفر أو غير ذلك وتشتمل التفسيرات التي نقدمها على كل ما جاء على لسان أئمة تفسير الأحلام أمثلة النابلسي وابن سيرين والصادق.

تأويل ابن سيرين لرؤية فاكهة العنب في الحلم

فسر ابن سيرين بشكل دقيق قطف العنب في المنام وكذلك أكله أو رؤيته فقط وغير ذلك من أشكال ظهوره في الحلم على النحو التالي:

  • العنب في المنام يشير في كثير من الأحوال إلى المرأة كما أنه في منام الرجل دلالة على مدى كرمه وسخاءه مع الناس وقدرته على تقديم النفع والمساعدة للآخرين.
  • والرجل الذي يمتلك حقل مزروع عنب يقطف منه فهو بشارة مؤكدة على اقتراب زواجه السعيد، وإذا ظهر العنب في المنام في صورة عصير فهو بذلك يدل على مقدار كبير من المال قادم لصاحب الحلم ومنافع جمة سوف تسعده.
  • ورؤية قطف العنب في المنام سواء كان القطف لعنقود واحد أو أكثر فهو بشارة إلى حصول الرائي على مال حلال يعادل مقدار ما قام بقطفه من عناقيد عنب في حلمه.
  • إذا كان العنب الظاهر في الحلم ذات لون أسود فهو إشارة إلى إصابة بمرض شديد أو قدوم أحداث تثير الخوف والهلع، أما عناقيد العنب خضراء اللون فهي كثير من خيرات الدنيا سوف ينالها الرائي.

قطف العنب في منام العزباء والمتزوجة

  • عندما تجد الفتاة العزباء نفسها في الحلم تقوم بقطف العنب ومن ثم أكله فهذا إشارة إلى قدوم الكثير من الخير سواء على الصعيد الاجتماعي مثل الزواج أو العملي والمادي مثل اعتلاء منصب في العمل أما إذا كان مذاق العنب حامض فهو شعور بالندم من أمر ما.
  • أما المتزوجة فإن رؤيتها لقطف العنب وأكله أو عصره في منامها أمور سارة وشفاء من الأمراض وتخلص من ضغوطات ومتاعب ورزق قريب ومال وفير وقد يكون حمل متوقع.
  • أما المتزوجة الحامل فإن رؤيتها للعنب وقطف العنب في المنام سلامة وسهولة في الولادة وإذا كان العنب ذات لون أحمر فهو اقتراب قدوم وليدها الذي تنتظره.

تفسير قطف العنب في المنام للنابلسي والصادق

وممن قاموا بتأويل رؤية العنب وقطفه في المنام أيضًا النابلسي والصادق حيث نجد أن:

  • النابلسي يرى أن قطف العنب في المنام إشارة إلى القادم من الرزق والمال أما الحلم بالعنب في موعد غير موسمه تمامًا فهو بشرى بمال ورزق قادم على نحو مفاجئ ومفرح وقد يكون العكس أيضًا إذ تظهر متاعب مفاجئة.
  • كما يرى النابلسي أن قطف العنب في المنام أو التقاطه على شكل حبات من إحدى الحدائق الغير مملوكة للرائي كأن تكون حديقة الحاكم فهو نذير باقتراب عقاب يناله صاحب الرؤية على بعض أفعاله الغير صحيحة.
  • عناقيد العنب المرئية في الحلم والتي يقوم الحالم بقطف بعضها إذا كانت باللون الأبيض أو اللون الأخضر يرى النابلسي أن ذلك إشارة إلى تمام الشفاء من مرض ما أو السلامة من متاعب وشدائد يمر بها الرائي في حياته الواقعية.
  • ويرى الصادق أن رؤية العنب في الحلم والقيام بقطفه سواء كان باللون الأبيض الفاتح أو ذلك الأسود القاتم في توقيت غير التوقيت الخاص بموسم العنب إشارة إلى كثرة الأولاد وكذلك التعمق في العلم أو قد يكون مال وفير.