قصة اليس في بلاد العجائب كاملة

قصص وروايات
Fatma Essawy6 فبراير 2019760 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
قصة اليس في بلاد العجائب كاملة

قصة اليس ورحلتها العجيبة في بلاد كل ما فيها يتكلم، اليس في بلاد العجائب تخوض مغامرات مدهشة، تبدأ الحكاية بجلوس اليس أعلى الشجرة ومعها قطة صغيرة والمعلمة في الأسفل تأمرها بالنزول ومواصلة القراءة، لكن اليس تخبرها أنها تحب الصور، والكتاب لا يحتوي على الصور، وأنها تتمني العيش في بلاد كل ما فيها يتكلم حتى هذه القطة، تنزل اليس من على الشجرة، وتنصرف المعلمة، وتبدأ مغامرات قصة اليس كالتالي.

قصة اليس كاملة

تشاهد اليس أرنب يجري مسرعًا ويقول أنه تأخر، تندهش اليس من وجود أرنب متكلم، تجري ورائه حتى يدخل في جحر الأرنب، تدخل اليس وراء الأرنب وتنادي عليه، ولكنها تسقط في الجحر، لم تكن الفتاة تسقط بطريقة طبيعية، حيث كانت تسقط مقلوبة رأسها للأسفل وببطء شديد، كأنها تسقط في كوكب القمر وليس الأرض لم تكن هناك جاذبية، بعد ذلك تجد أن الأرنب خرج من الباب الصغير واغلقه وراءه.

لم تجد اليس مفتاح الخروج من الباب، كما أن حجمها كبير لن تتمكن من المرور، يخبرها الباب أن عليها تناول قطعة من عش الغراب لكي تصبح بحجم صغير وتمر من أسفل الباب، بعد أن تخرج اليس ترى مدينة العجائب كل الحيوانات والنباتات فيها متكلمة، لكن تصرفاتهم عجيبة وغير منطقية.

اليس في بلاد العجائب

تخرج اليس إلى هذه البلاد الغريبة، وتجد أن حجمها صغير للغاية وأنها معرضة للخطر، تجد أمامها كعكة تأكل منها، فتصبح اليس عملاقة، والعجيب في قصة اليس أنها تجد أثناء سيرها قط يظهر ويختفي، يخبرها القط أنها هي الفتاة المطلوبة، وأنها سوف تنقذ هذه المدينة من الأميرة الظالمة، وعليها مقابلة الزعيم، تذهب اليس إلى الزعيم وتجد أنه دودة، تغني بأصوات حروف أبجدية، كانت غريبة، تخبرها الدودة أن القط مخطئ وأنها ليست الفتاة المطلوبة وعليها الهروب فورًا.

اليس تقابل الأرنب

تجد اليس الأرنب أمامها مرة أخرى، كان يتمتم بكلمات الخوف من غضب الأميرة إن تأخر عن الميعاد، يدخل الأرنب منزله تدخل اليس وراءه وكانت حجمها صغيرة، لكنها تشرب من المياه الموجودة في منزل الأرنب فتعود عملاقة، وتصبح عالقة في المنزل، حتى تأكل قطعة عش الغراب بمساعدة الثعلب صانع القبعات وتستطيع الخروج.

تبدأ مغامرات قصة اليس بعد رؤية صانع القبعات أخذها صانع القبعات إلى حفلة شاي، ويخبرها أنها الفتاة المنشودة، وأن عليها أن تعود عملاقة وتحارب الأميرة الظالمة حتى تنقذ مدينتهم، وأخبرها أن الأميرة الشريرة لديها تنين ضخم، ووحوش، وجميع من في البلد خائف من هذا التنين، ومن بطش الأميرة، ذهبت اليس إلى الدودة الزعيم مرة أخرى، وأخبرته أنه كاذب وأنها هي الفتاة المنشودة، قال لها الزعيم أنها لم تكن مستعدة في أول لقاء، أما الآن فهي الفتاة المطلوبة لقتل وحوش الأميرة إن أرادت ذلك.

اليس تقابل الأميرة الغامضة.

أرشد صانع القبعات اليس على قصر الملكة، فكان لديه موعد لصنع قبعة الأميرة، دخلت اليس على أنها المساعدة، كانت الأميرة معجبة بالفتاة اليس في البداية فقامت بالعمل في القصر، ولكن الأميرة سرعان ما اكتشفت أنها الفتاة المطلوبة وأنها مكلفة بمهمة القضاء عليها لتنقذ المدينة، عندها قامت الأميرة بحبسها.

اليس تنقذ بلاد العجائب

قام صانع القبعات بإخراج اليس من حبسها، وتوجهت اليس إلى أخت الأميرة العادلة، بمساعدتها حصلت على السيف وملابس حربية قوية، كما ساعدتها الأميرة الطيبة في العودة إلى حجمها الطبيعي، وأخبرتها أنها لا يمكنها القتال ومخالفة عهد والديها، وأن اليس عليها أن تقاتل الأميرة الظالمة.

توجهت اليس إلى قصر الأميرة الظالمة لقتلها، أخرجت الأميرة الشريرة التنين المقاتل إلا أن اليس تمكنت من قتل التنين باستعمال السيف المسحور، تنتهي قصة اليس بأن صانع القبعات يطلب منها البقاء في بلاد العجائب، لكن اليس تخبره أن هناك من ينتظرها بالأعلى وتعود إلى أسرتها.