قصة الفراشة الصغيرة

قصص وروايات
Fatma Essawy21 يوليو 2019265 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
قصة الفراشة الصغيرة

قصة الفراشة الصغيرة من أجمل القصص القصيرة للأطفال قبل النوم عن أهمية سماع كلام الأم وعدم الابتعاد عن المنزل، ذات يوم كانت هناك فراشة جميلة ذات ألوان رائعة وكانت تسمع كلام والدتها باستمرار، كانت هذه الفراشة لا تغادر المنزل إلا مع والدتها كما أنها كانت تلعب بالقرب من أمها، وذات يوم جاءت صديقة الفراشة الصغيرة تقترح عليها أن تذهب للعب معها وافقت الفراشة في البداية ولكن كان عليها أن تخبر والدتها.

قصة الفراشة الصغيرة

أخبرت الفراشة الصغيرة والدتها أنها تريد اللعب خارج المنزل، في البداية رفضت الأم بشدة لأنها ما زالت صغيرة إلا أن الفراشة أخبرتها أنها تريد اللعب وصارت تلح عليها، وافقت الأم بعد عدة محاولات من الفراشة الصغيرة ولكن أخبرتها أن لا تبتعد من المنزل وأن تلعب بالقرب منها، فرحت الصغيرة بشدة وذهبت مسرعة إلى صديقتها لكي تخرج معها.

التنزه في الغابة

في البداية أخبرت الفراشة الصغيرة صديقتها أن والدتها أخبرتها أن تلعب بالقرب من المنزل ولا ينبغي عليها أن تلعب مكان بعيد، لعبت الفراشتان ولكن صديقتها شعرت بالملل الشديد وأرادت أن تذهب للعب في داخل الغابة، في البداية رفضت الفراشة ولكن صديقتها أخبرتها أنها جبانه وخائفة من الغابة، شعرت الفراشة الصغيرة بالغضب الشديد ووافقت على الذهاب إلى الغابة.

قصة الفراشة الصغيرة في الغابة

ذهبت الفراشة الصغيرة في الغابة وصاروا يلعبان في مرح وسرور، وكانوا يطيران من زهرة إلى أخرى وهما يستمتعان برحيق الأزهار ويأكلان منها، إلا أنهما في الطريق شاهدوا فراشة كبيرة تطير وتخبرهم أن هذا الطريق خطر وعليهم عدم الاقتراب من الزهور القريبة من النخلة الكبيرة، إلا أن الفراشة الصغيرة وصديقتها لم يسمعا الكلام واقتربا من هذه الزهور الخطرة.

النباتات آكلة الحشرات

وقفت الفراشة الصغيرة على أحد الزهور كما تعتقد وكذلك صديقتها وقفت بجوارها، ولكن شعروا بحركة غريبة حيث أنها لم تكن زهور على الإطلاق أنها النباتات آكلة الحشرات، لم تنتهي قصة الفراشة الصغيرة عند هذا، حيث اعتقدت أنها سوف تموت وتذكرت كلام والدتها عن عدم الابتعاد عن المنزل، عاشت الفراشة الصغيرة في أسوأ لحظات مرت على حياتها.

قصة الفراشة الصغيرة ووالدتها

سمعت الفراشة الصغيرة صوت من بعيد ولاحظت أن هناك ضوء أسود في الأعلى، نظرت الفراشة إلى الأعلى ووجدت أنها والدتها جاءت ومعها سرب كبير من الفراشات، أنقذتها والدتها وظلت الفراشة الصغيرة تبكي وهي منهار، عندها اعتذرت لوالدتها وأخبرتها أنها لن تبتعد عن المنزل مرة أخرى.

العبرة من القصة

في قصة الفراشة الصغيرة العبرة سماع كلام الأم لأنها تخاف على أطفالها الصغار وتعرف مصلحتهم، كما عليهم عدم الابتعاد عن المنزل أو السير في طرق غير معروفة حتى لا يقعوا في الكثير من المشاكل التي تعرضهم للخطر.