قائمة لاعبى برشلونة لموسم 2019 فى الدورى الإسبانى

المشرف العام
2019-01-26T08:55:05+02:00
رياضة ولياقة
قائمة لاعبى برشلونة لموسم 2019 فى الدورى الإسبانى
قائمة برشلونة لموسم 2019

استقر الجهاز الفني لفريق برشلونة، بقيادة إرنستو فالفيردي على قائمة برشلونة لموسم 2018-2019، التي ضمت العديد من النجوم، وعلى رأسهم لاعب وقائد فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت من أبرز صفقات برشلونة الموسم الماضي 2017-2018، التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي، مقابل 130 مليون يورو، والفرنسي عثمان ديمبيلي من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 120 مليون يورو، والبرازيلي باولينيو من صفوف جوانجزو الصيني مقابل 40 مليون يورو، والبرتغالي نيلسون سيميدو من صفوف بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، وجيرارد ديولوفيو من صفوف إيفرتون الإنجليزي، مقابل 12 مليون يورو، والكولومبي ياري مينا من صفوف بالميراس مقابل 11 مليون يورو، والبرازيلي مارلون من صفوف فلومينينيسي البرازيلي مقابل 5 ملايين يورو.

قائمة برشلونة لموسم 2018-2019

حراسة المرمى: ياسبر سيليسين، مارك اندري تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، كليمونت لينجليت، جيرارد بيكيه، جيسون موريلو، جوردي ألبا، موسى واجي، صامويل أومتيتي، توماس فيرمايلين.

خط الوسط: أرثور هينريك ميلو، ارتورو فيدال، كارليس ألينيا، دينيس سواريز، ايفان راكيتش، كيفين برينس بواتينج، فيليب كوتينيو، رافينيا الكانتارا، سيرجي روبيرتو، سيرجي سامبر، سيرجيو بوسكيتش.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، مالكوم دي أوليفيرا، عثمان ديمبلي.

تعاقدات برشلونة الماضية 2017-2018

وتعاقد برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مع البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا من صفوف بوردو الفرنسي، مقابل 41 مليون يورو، والفرنسي كليمونت لينجليت من صفوف إشبيلية مقابل 35 مليون يورو، والبرازيلي آرثر ميلو من صفوف جريميو البرازيلي مقابل 31 مليون يورو، والتشيلي أرتورو فيدال من بايرن ميونخ الألماني مقابل 18 مليون يورو.

وفي موسم الانتقالات الشتوية، تعاقد البارسا مع الكولومبي جيسون موريلو من صفوف فالنسيا على سبيل الإعارة، والغاني كيفن برينس بواتينج من صفوف ساسولو.

ورحل منير الحدادي إلى إشبيلية مقابل مليون يورو، ورحل البرازيلي باولينيو إلى جوانجزو إيفرجراند الصيني، مقابل 42 مليون يوور، ورحل الكولومبي ياري مينا إلى إيفرتون مقابل 30.25 مليون يورو، والفرنسي لوكاس دين رحل إلى إيفرتون مقابل 20 مليون يورو، والإسباني جيرارد ديولوفيو رحل إلى واتفورد مقابل 13 مليون يورو، والإٍسباني أليكس فيدال رحل إلى إشبيلية، والبرازيلي مارلون رحل إلى ساسولو الإيطالي، والبرتغالي أندريه جوميز رحل إلى إيفرتون الإنجليزي، وباكو ألكاسير رحل إلى بوروسيا دورتموند الألماني، وأندريس إنييستا إلى فيسيل كوبي الياباني، وأدريان أورتولا إلى ديبورتيفو لاكورونيا ودوجلاس إلى سيفاسبور التركي.