فيزا دولة روسيا

3 يوليو 2019775 مشاهدة
فيزا دولة روسيا

نتحدث في هذا التقرير عن فيزا دولة روسيا حيث أن  مجلس الاتحاد الروسي وافق على إصدار قانون يسمح لحملة بطاقة المشجع لدخولها دون الحاجة إلى استخدام تأشيرة حتى نهاية الجاري.

حيث جرى إعداد مشروع القانون على أساس التجربة الإيجابية لكأس العالم لكرة القدم التي نظمتها البلاد العام الماضي، حيث يهدف إلى تمديد صلاحية نظام بدون تأشيرة حتى 31 ديسمبر 2019، بالنسبة لأولئك الذين زاروا روسيا كمشاهدين ومشجعين للأحداث الرياضية، على أساس بطاقة المشجع.

وأكد الرئيس الروسي بوتين، في وقت سابق، على أن المواطنين الأجانب الذين يحملون بطاقة مشجع، يحق لهم دخول بلاده بدون تأشيرة أكثر من مرة، وسوف تستمر حتى نهاية العام، ونرى أن القرار الأخير يقلل من شروط الحصول على فيزا دولة روسيا في الظروف الطبيعية.

وتشترط السلطات الروسية أن يحصل المواطنون المصريون والمواطنون العرب على تأشيرات الدخول من القنصليات والسفارات الروسية في الخارج، وتعطي السفارات والقنصليات الروسية في الخارج تأشيرات دخول بناء على دعوة موجهة إلى الشخص الذي يطلب التأشيرة (تشمل رقم التسجيل بموافقة وزارة الخارجية أو وزارة الهجرة الروسية).

وبالنسبة للجهة التي تدعو المواطنين للقدوم إليها، فقد تكون مواطنا روسيا، أو شخص يمتلك إقامة دائمة في البلاد، أو شركة سياحية أو تجارية أو جامعة أو فندق، وعلى الداعي تسجيل الشخص الذي سيرسل له الدعوة لدى السلطات الروسية في خلال 3 أيام من قدومه إلى روسيا لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

أنواع فيزا دولة روسيا

تتباين مدة فيزا دولة روسيا تبعا لنوعية التأشيرة، وتمتد من شهر واحد إلى 3 أشهر كحد أقصى، وتتنوع كذلك، في عدد مرات الدخول، مرتين أو مرة، أو دخول لأكثر من مرتين، ويختلف نوع التأشيرة حسب اختلاف الغرض من السفر:

  • تأشيرة دولة روسيا السياحة: شهر واحد، دخول مره فقط.
  • تأشيرة  دولة روسيا الخاصة: 3 أشهر، ودخول مرة فقط أو مرتين.
  • تأشيرة دولة روسيا لرجال الأعمال: 3 أشهر  أو 12 شهرا، دخول لأكثر من مرتين.
  • تأشيرة دولة روسيا بخصوص العمل: 36 شهرًا، دخول لأكثر من مرتين.
  • تأشيرة دولة روسيا الدراسية: دخول لأكثر من مرتين.

متطلبات فيزا دولة روسيا للمصريين

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن نصف سنة.
  2. صورتين شخصيتين ملوننتين  مقاس 4 * 3 سم.
  3. استمارة فيزا دولة روسيا خاصة بالمواطنين حاملي الجنسية المصرية.
  4. دعوة سياحية من دولة روسيا، أو كما تعرف بالفاوتشر أو دعوة استقبال، ويمكن أن تحصل عليها من خلال مواطن روسي، أو مكتب سياحي أو شركة سياحة في دولة روسيا، ويوجد العديد من المكاتب لهم مواقع على الإنترنت لعمل هذه الدعوة بمبالغ غير مبالغ فيها.
  5. يجب أن تقوم بحجز فندق في دولة روسيا من خلال موقع بوكنج.
  6. قم بحجز تذكرة طيران ذهاب وإياب.
  7. يجب أن تقدم الذي يثبت قدرة المواطن على الإنفاق خلال الإقامة في دولة روسيا، مثل HR Letter من جهة العمل، على أن يكون به الراتب، أما من لا يملك وظيفة أو عمل ثابتا، فيمكنه تقديم كشف حساب بنكي، يكون واضحًا فيه حركة سحب وإيداع، أو أي مستندات أخرى تثبت القدرة المالية.

السفر الى روسيا بدون فيزا للسعوديين

أعفت دولة روسيا المواطنين السعوديين من شرط الحصول على فيزا لدخول منطقة الشرق الأقصى الروسي حصراً، وذلك عن طريق نقطة العبور في ميناء فلاديفوستوك الموجود في شرق البلاد، حيث تبقى سارية لمدة ثلاثين يومًا، و تسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام.