فيزا المالديف للسعوديين

3 يوليو 2019759 مشاهدة
فيزا المالديف للسعوديين

نتحدث في هذا التقرير عن فيزا المالديف للسعوديين حيث تعتبر جزر المالديف دولة رائعىة، تتكون من مجموعة من الجزر التي تتصل ببعضها البعض، وتوجد هذه الجزر جنوب دولة سريلانكا.

وهي واحدة من أهم أماكن السياحة والسفر على مستوى العالم، ووجهة مميزة بشكل خاص لرحلات شهر العسل والراغبين في الهدوء والاستجمام، بمياهه الفيروزية ورمالها البيضاء ومنتجعاتها الساحرة.

السفر إلى المالديف

لا يحتاج السفر إلى جزر المالديف فيزا، للمواطنين السعوديين، أو لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ولكي أكون أكثر دقة، فإن فيزا المالديف للسعوديين متاحة عند الوصول إلى مطار العاصمة المالديفية، وهي فيزا تمنح للسعودي حق الإقامة في المالديف لمدة شهر واحد، ولكن بالطبع هناك شروط يجب توافرها، سنتطرق إليها في هذا التقرير.

أهم أماكن السياحة في المالديف

جزيرة ماليه

تعتبر هذه الجزيرة من أهم وأجمل جزر المالديف، لقضاء شهر العسل، وهي عاصمة جزر المالديف تتسم بأنها تحتوي على أبنية حضارية ملونة، وأسواق رائعة،  كما تعرف بشاطئها الصناعي الذي يعتبر الوجهة الابرز فيها، تضم أيضا مجموعة من المطاعم المميزة.

تضم تلك الجزيرة الكثير من الأماكن الثقافية والتاريخية الهامة، بالإضافة إلى الكثير من الوجهات الاستجمامية والترفيهية الرائعة.

منتجع جزيرة هيلينجيلي

يعد منتجع جزيرة هيلينجيلي من أروع جزر المالديف، حيث يوجد في منطقة منعزلة على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة المرجانية الشمالية مالي أتول، تعتبر وجهة مثالية لمحبي الغوص.

إذ تتوفر مدرسة للغوص تؤمن كافة المعدات اللازمة للقيام برحلة غوص ممتعة، يوجد عدة مطاعم فاخرة في الجزيرة كما يمكنكم مشاهدة الدلافين تسبح في المياه الزرقاء التي تحيط بالجزيرة.

جزيرة الكاكاو

تعتبر جزيرة الكاكاو من أجمل جزر المالديف، حيث يعتبرها العديد من أنسب جزر المالديف لكي يقومون بقضاء شهر العسل حيث تتميز بمياهها الرائعة الكريستالية الصافية ورمالها البيضاء على الشاطئ كما ان شمسها ساطعة على طوال أيام السنة.

كما تحتوي جزيرة الكاكاو منتجعاً فاخرا وهو كومو كوكو آيلاند، حيث يقوم بتقديم فيلات وأجنحة راقية تطل على مياه كريستالية ويوفر لنزلائه علاجات سبا من أجل الاسترخاء ومراكز للغوص.

اجراءات الحصول علي فيزا المالديف للسعوديين

  1. يجب على كل الراغبين في السفر إلى جزر المالديف، أن يكونوا معة جواز سفر ساري لمدة نصف سنة.
  2. احرص على اقتناء تذكرة سفر إياب وذهاب، كما يجب أن تقوم بدفع حوالي ثلاثين دولارا عند الوصول إلى المطار لكي تحصل على فيزا المالديف للمواطنين السعوديين.
  3. أحيانًا يطلب من الشخص الذي يتوجه إلى جزر المالديف، أن يقدم أوراقا تثبت بأنه يمتلك مبلغا كافيا للانفاق خلال الفترة التي يمكث فيها، لكن المبلغ لا يكون كبيرًا إذا لا يتجاوز 150 دولار.

المالديف من وجهات السفر المفضلة للسعوديين

  • هناك بعض الأماكن التي يفضل السعوديون أن يسافروا إليها بشكل دائم، وتتربع مدينة دبي على عرش هذه الوجهات، والسفر إليها سهل للغاية للمواطنين السعوديين.
  • أما الأماكن السياحية الأخرى التي يفضلها السعوديون فهي لندن وباريس وكذلك اسطنبول، وتأتي جزر المالديف في المرتبة الثانية من الوجهات التي يفضلها السعوديون.
  • ويفضل المواطنون السعوديون السفر إلى جزر المالديف، بسبب جمالها الساحر والشواطئ المميزة والرائعة، كذلك توافر الأكل الحلال حيث يمثل المسلمون الغالبية العظمى من السكان.
  • وتعتبر فيزا المالديف للسعوديين من أكثر التأشيرات سهولة في الحصول عليها، غير أنها كذلك أيضًا للكثير من الجنسيات، لرغبة جزر المالديف في زيادة أعداد السياح، لأن السياحة تمثل 30% من الدخل القومي، ولاعتماد الكثير  من المواطنين في جزر المالديف عليها بشكل كبير.