فيزا أذربيجان للمصريين

30 يونيو 20191٬024 مشاهدة
فيزا أذربيجان للمصريين

نتحدث في هذا التقرير عن فيزا أذربيجان للمصريين حيث أن دولة أذربيجان تتسم بالموقع الرائع عند نقطة إلتقاء قارتي أوروبا وآسيا، وتعرف دولة أذربيجان باسم أرض النار الخالدة، كما أنها تتميز بتعدد الحضارات والمناظر الطبيعية الجميلة.

وتتسم دولة أذربيجان بالسياحة المزدهرة، وتشتمل على المعالم السياحية المختلفة، وناطحات السحاب والبراكين الطينية، والجبال المغطاة بالثلوج، وهي من الدول التي يسافر لها الكثير من المصريين، فتابع للتعرف على كيفية الحصول على فيزا اذربيجان للمصريين فيما يلي.

فيزا أذربيجان للمصريين

  • للمواطنين المصريين الذين يريدون السفر إلى دولة أذربيجان عليهم أن يحصلوا بالحصول على التأشيرة من سفارة دولة أذربيجان التي توجد في عاصمة البلاد القاهرة.
  • المتطلبات التي تلزم للحصول على فيزا أذربيجان للمصريين غير مكلفة أو معقدة، حيث أنها قريبة من جمهورية مصر العربية نسبياً، وبالتالي فإنها تتميز بتكلفة الطيران المنخفضة نسبياً.
  • لا يمكن أن تسافر إلى دولة أذربيجان مستخدما التأشيرة الإلكترونية، وتتعدد التأشيرات من دولة أذربيجان إلى مصر فهناك تأشيرة دخول مرة واحدة، وتكلفتها لا تتجاوز عشرين دولار، وهناك تأشيرة دخول مرتين وتكلفتها مائة دولار، وتأشيرة دخول متعدد وتكلفتها 350 دولار، وهناك تأشيرة ترانزيت، وتكلفتها تكون عشرين دولار للمرة الواحدة، وأربعين دولار للدخول مرتين، وتأشيرة الترانزيت تسمح بالإقامة في أذربيجان لمدة 72 ساعة بحد أقصى.

المتطلبات اللازمة للحصول على فيزا اذربيجان للمصريين

  • يجب أن تملأ نموذج طلب التأشيرة، ويمكن طباعته من الموقع الرسمي للسفارة الأذرية بمصر، كما يجب أن تقدم جواز لسفر الساري لمدة لا تقل عن 30 يوما من تاريخ المغادرة من دولة أذربيجان، على أن يشتمل جواز السفر على الأقل على صفحة خالية.
  • يجب أن تحجز فندق للإقامة في دولة أذربيجان، وقدم صورتين شخصيتين حديثتين، مع دفع رسوم وتكون حوالي عشرين دولار أمريكي، ومايعادلها  بالجنيه المصري.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى أذربيجان

  • كل المسافرين إلى دولة أذربيجان فيما عدا مواطني الدول المعفاة من التأشيرة عليهم بأن يحصلوا على التأشيرة، يُجرى الحصول عليها من إحدى البعثات الدبلوماسية الأذرية.
  • يجب أن تحصل على جواز سفر ساري المفعول لمدة تسعين يومًا على أقل تقدير بعد انتهاء صلاحية التأشيرة، كما يسمح قانون التأشيرات في دولة أذربيجان للمسافر الأجنبي بأن يزور الدولة بشرط أن يحمل وثائق السفر وجواز السفر، مع دخول دولة أذربيجان عبر نقاط التفتيش الحدودية للبلدان المجاورة.
  • كما يمكن لقاطني دول الشرق الأوسط السفر إلى أذربيجان من دون تأشيرة، مثل الأردن وتركيا والإمارات والكويت وإيران  وسوريا وقطر، كما يمكن السماح لأفراد عائلة المسافر من تلك الدول السفر من دون تأشيرة أيضاً.

مدن ننصح بزيارتها في أذربيجان

باكو

  • العاصمة باكو، وتعتبر أبرز الأماكن السياحة في دولة أذربيجان، وتشتمل على المزيد من المعالم التاريخية والأثرية، وتستقطب مدينة باكو العديد من السياح من شتى دول العالم، لأنها تحتوي على الكثير من المعالم مثل كل من مركز حيد علييف الثقافي للإبداع، والمدينة لقديمة، وبرج العذراء.
  • تشتمل مدينة باكو على مسجد الهيبة وقصر الشروانشاهانيي وأبلاند بارم وسراي السعادة  وجبل النار المقدس وحمام حجي قايب ومعبد النار الباكوي.

قوبا

  • تعد مدينة قوبا من أشهر المدن السياحية في دولة أذربيجان، حيث توجد في شمال البلاد، وتشتمل على المعابد والمباني التاريخية، والمساجد الأثرية مثل مسجد جمعة، كما تحتوي على الحمامات القديمة مثل حمام غومبزلي، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة مثل شلالات أفوردزي، وتشتمل مدينة قوبا على المتاحف مثل متحف المجمع التذكاري للإبادة الجماعية، والمتحف التاريخي.