فوائد وضع الثلج على الوجه وكيفية إستخدامه

فوائد وضع الثلج على الوجه وكيفية إستخدامه

فوائد وضع الثلج على الوجه، بمجرد الانتهاء من وضع مكعبات الثلج على وجهك مرة واحدة، ستتغير وجهة نظرك حول مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، حيث أن التوهج المزعوم الذي توفره لك منتجات العناية بالبشرة، يمكنك تحقيقه باستخدام مكعبات الثلج بشكل طبيعي تمامًا.

فوائد وضع الثلج على الوجه

تنقبض الأوردة في الوجه عندما يلمسها الجليد واستجابة لذلك، سوف يزيد جسمك في دفع الدم إلى الأمام لتحقيق التوازن في درجة الحرارة. سيتم إثراء بشرتك على الفور وبشكل طبيعي مع أحمر الخدود الدافئ والثابت الذي تحاول مستحضرات التجميل والعناية به تقليده، ومن خلال المقال سنتعرف على أهم فوائد الثلج للبشرة.

الثلج يعالج مشاكل البشرة

تفشي حب الشباب ينتج عادة عن خلل في الجلد، مما يحفز نمو الكائنات المجهرية، وينتج عنه احمرار في بشرة الوجه، عند وضع مكعبات الثلج على البشرة، يتم تقليل التهيج الإحمرار الناتج حب الشباب، حيث يساعد الثلج بشكل كبير في تهدئة البشرة المتضررة من حب الشباب. إن وضع الثلج على بشرتك سيؤدي أيضًا إلى تقليص المسام، مما يجعل من الصعب على البكتيريا دخول بشرتك.

فوائد الثلج في غلق المسام

كما ذُكر سابقًا، يقلل الثلج بشكل كبير من حجم المسام ونتيجة لذلك، فإنه يعمل على إصلاح سطح بشرة الوجه وهذا يجعله وجهًا طبيعيًا رائعًا. عندما يتم غلق مسام البشرة تبدو بشرتنا أجمل وأكثر شبابا، لذلك من أهم فوائد وضع الثلج على الوجه إنه يعزز نسيج البشرة ويجعلها تبدو أكبر سناً. كما أنه يجفف بشرتك ويزيل خلايا جلدك الميتة.

فوائد الثلج في مكافحة الشيخوخة

العلاج اليومي لبشرة الوجه، صباحاً ومساءً مع مكعبات الثلج، سيقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد. لا شك أن الماء أفضل مكون طبيعي في العالم للبشرة حيث يضيف الرطوبة الطبيعية لها، هو تعويض مباشر لنقص السوائل من البشرة. لذلك عندما تضع مكعبًا من الجليد على بشرتك، ستصبح بشرتك أقوى على الفور وتحصل على السوائل التي تحتاج إليها.

الثلج يقلل من التورم والدوائر السوداء

البرودة التي تأتي من لمس مكعب الثلج تحت عينيك، تقلل بشكل كبير من الانتفاخ الصباحي. الهالات السوداء تحت العينين هي الآثار الجانبية للأوردة التي تبرز بوضوح تحت سطح بشرتك. البرودة في مكعب الثلج سوف تقلل من هذه الأوردة وتقلل بشكل كبير من وضوحها.

كيفية الاستخدام الثلج على البشرة

  • قبل وضع مكعبات الثلج على وجهك، انتظر بضع ثوان للسماح لها بالبدء في الذوبان قليلاً، لأن البرودة المفاجئة ليست جيدة للبشرة.
  • ضع مكعبات الثلج على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة لتجنب إتلاف خلايا الجلد.
  • يجب وضع مكعب الثلج على البشرة لمدة دقيقة واحدة فقط، ثم ترفع وتوضع مرة أخري مع التكرار لمدة 15 دقيقة.

من أهم فوائد وضع الثلج على البشرة هو المحافظة على شباب البشرة، وتوهجها، وغلق مسام البشرة، ومع المداومة علية سوف تلاحظين الفرق.