فوائد نط الحبل للكرش

رياضة ولياقة
20 مارس 20191٬043 مشاهدة
فوائد نط الحبل للكرش

نتحدث اليوم عن فوائد نط الحبل للكرش وتخسيس البطن وشد عضلات البطن بوجه عام والحصول على شكل رائع لتقسيم عضلات البطن، تعد التمرينات الرياضية بصفة عامة من ضمن أفضل العادات التي يقوم بها الإنسان في حياته اليومية، وتتنوع التمرينات الرياضية وفق العضلات التي يعمل عليها كل تمرين، وبالتالي يكون كل تمرين له فائدة معينة لبعض العضلات دون غيرها، ولكن هناك بعض التمرينات التي تعمل على عدد من العضلات ومن ضمن هذه التمرينات هو تمرين نط الحبل والذي له العديد من الفوائد للجسم وخاصة لعضلات البطن، فما هي فوائد تمرينات نط الحبل للبطن وأهميته، هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال.

فوائد نط الحبل للكرش

تمرين نط الحبل هو واحد من التمرينات التي يمكن عملها في المنزل بكل سهولة، حيث لا يحتاج تمرين نط الحبل إلى أجهزة أو معدات معينة أو إلى مكان معين وهو تمرين غير مكلف يمكن عمله في أي وقت وفي أي مكان، غير أنه لا بد أن يقوم الشخص بالإلتزام ببعض القواعد التي تضمن له أداء تمرين نط الحبل بشكل جيد والحصول على أفضل تمرين للجسم كله، من ضمن هذه القواعد ما يلي:-

قواعد تمرين نط الحبل

  • أن يرتدي الشخص الذي يمارس تمرين نط الحبل الملابس المرجيحة التي تضمن له عمل التمرين بكل راحة، مثل الملابس القطنية التي تساعده على الحركة أو الملابس الضيقة مع الحرص على ارتداء حذاء رياضي من نوعية جيدة.
  • توفر مساحة كافية لأداء التمرين ولا يشترط توفر حبل، فمن الممكن أن تقوم بممارسة تمرين نط الحبل باستخدام حركة اليدين مع النط بدون وجود حبل، ولكن وجود الحبل أفضل حتى تؤدي التمرين بشكل صحيح وأسرع.

فوائد تمرين نط الحبل للكرش

  • يعمل تمرين نط الحبل على حرق الدهون الداخلية التي توجد حول الأعضاء الحيوية الداخلية للجسم مثل الدهون التي توجد حول القلب والدهون التي توجد حول الكبد مما يقلل من حجم البطن ويقلل من فرص عودتها للحجم الكبير مرة أخرى، حتى لو بعدت عن هذا التمرين لفترة طويلة.
  • يساعد في رسم عضلات البطن ونحت البطن، فإذا كنت تريد الحصول على بطن مشدودة ذات شكل صحي وعضلات مرسومة ومنحوتة بدقة عليك أن تمارس تمرين نط الحبل يومياً.

حقائق عن تمرين نط الحبل

هناك بعض المعلومات التي من الأفضل أن تعرفها عن تمرين نط الحبل حتى تؤديه بشكل صحيح ومنتظم وتستفيد منه بشكل حقيقي، تتمثل هذه الحقائق والمعلومات فيما يلي:-

  • تمرين نط الحبل من التمرينات التي تحرق سعرات حرارية كبيرة جداً، حيث في حالة الشخص متوسط الوزن 70 إلى 75 كيلو جرام من الوزن، يحرق هذا الشخص فوق 150 سعرة حرارية إذا ما مارس تمرينات نط الحبل لمدة نصف ساعة على مدار اليوم سواء متواصلة أو متقطعة.
  • يمكنك البدء في عمل تمرينات نط الحبل من الآن حتى لو لم تكن تتمتع بحسم رياضي، تستطيع عمل 10مرات من نط الحبل ثم تزيدها إلى 20 وهكذا حتى تصل إلى أكبر عدد ممكن من هذا التمرين.
  • إذا كنت من أصحاب الأوزان الثقيلة أي فوق 90 كيلو جرام فلا ينصح بممارسة تمرينات نط الحبل حتى لا يؤثر ذلك على المفاصل والركبتين، يمكنك البدء أولاً لرياضة المشي حتى تخفف بعض الكيلو جرامات الزائدة ثم تنتقل إلى رياضة نط الحبل.
  • رياضة نط الحبل لها فائدة كبيرة ليست لعضلات البطن فقط، وإنما لكامل الجسم مصل عضلات الكتفين والذراعين والسواقين والفخذين والأرداف.