فوائد ماء الورد التجميلية للبشرة

فوائد ماء الورد التجميلية للبشرة

فوائد ماء الورد التجميلية، يحتوي ماء الورد على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية، وله خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات. ماء الورد له العديد من الفوائد التجميلية المذهلة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية استخدام ماء الورد التجميلية للبشرة.

فوائد ماء الورد التجميلية

فيما يلي مجموعة من الفوائد التجميلية من ماء الورد لبشرتك.

ماء الورد يعالج  البشرة الجافة

يمكن استخدام ماء الورد كعلاج ممتاز، خاصة للبشرة الجافة. يمكن أن يساعد في تقليل الجفاف والحفاظ على بشرة رطبة. كما أنه يساعد في الحفاظ على درجة الحموضة في الجلد للحفاظ على مظهر الشباب.

  1. ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في زجاجة رذاذ.
  2. أضف ملعقة صغيرة من الجليسرين.
  3. رج الزجاجة حتى تمتزج المكونات جيدا.
  4. رش بخفة على الوجه، قبل تطبيق مرطب.
  5. استخدم الوصفة مرة واحدة في اليوم.

يمكنك الاحتفاظ بالوصفة في الثلاجة لمدة عشرة أيام.

ماء الورد منظف طبيعي للبشرة

إذا كنت تعاني من تهيج الجلد بسبب الأكزيما أو التهاب الجلد أو الوردية، فإن ماء الورد يمكن أن يوفر راحة فورية لبشرتك. ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة تساعد على تهدئة أي نوع من أنواع تهيج الجلد واحمراره. كما أنها تعمل مثل منظف الوجه الرائع، الذي يزيل الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسد المسام.

  1. ضعي بعض ماء الورد على قطعة من الصوف وضعيه على الجلد المصاب
  2. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الجلد.
  3. كرري ذلك مرة واحدة في اليوم.

فوائد ماء الورد في علاج حب الشباب

يمكنك استخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب. ماء الورد يساعد في تنقية المسام، وتنظيم الدهون الزائدة، ومنع تفشي حب الشباب. كما أنه يساعد في علاج ندبات حب الشباب. ماء الورد يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، وهو أمر مهم لمنع حب الشباب.

  • للاستخدام اليومي – تخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد وعصير الليمون. ضعيه على المنطقة المصابة بحب الشباب واتركيه لمدة نصف ساعة. شطف البشرة بالماء. كرري ذلك مرة واحدة في اليوم.
  • للاستخدام الأسبوعي- أضف كمية كافية من ماء الورد إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر لإنشاء مرهم. ضعيها على الوجه، واتركيها تجف ويشطف بالماء. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بالبشرة دون حب الشباب.

ماء الورد يجعل شفتيك ناعمة

لم يعد عليك إخفاء شفتيك تحت طبقة أحمر الشفاه. يمكنك استخدام ماء الورد لجعل شفتيك ناعمة ووردية مثل الورود تماما.

  • ضع ماء الورد على شفتيك كل يوم قبل النوم.
  • للحصول على لون إضافي، اقطع البنجر إلى قطع صغيرة ويجفف في الشمس. يطحن إلي مسحوق ناعم. ثم امزجي بعضا من هذا المسحوق مع كمية كافية من ماء الورد لإنشاء كريم. ثم طبقيه على شفتيك. بعد 10 دقائق اشطفيه بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرة واحدة في اليوم.

ماء الورد مزيل ماكياج طبيعي

ترك المكياج على الوجه طويلًا يمكن أن يسبب أضرارًا هائلة للجلد. بدلاً من الاستثمار في مزيل المكياج الباهظ الثمن، يمكنك استخدام ماء الورد. إنه مزيل مكياج طبيعي لجميع أنواع البشرة. كما أنه يساعد على تنقية البشرة للحفاظ على صحتها.

  1. اغمسي كرة القطن في ماء الورد النقي.
  2. استخدميه بلطف لمسح الوجه وإزالة أي مكياج. إذا لزم الأمر، استخدم كرات قطن إضافية مغموسة في ماء الورد.
  3. استخدم مزيل المكياج الطبيعي هذا كل يوم قبل النوم.