فوائد صابون الشوفان للبشرة وطريقة تحضيره

بيوتى سنتر
Hanan Salah11 نوفمبر 2019135 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
فوائد صابون الشوفان للبشرة وطريقة تحضيره

فوائد صابون الشوفان للبشرة، كلنا نعرف حبوب الشوفان الرائعة، والتي تعتبر عنصر أساسي في نظامك الغذائي اليومي. ولكن هل تعلم أيضًا أنها مساعد كبير لصحة الجلد؟ الشوفان معروف بالخصائص الطبية منذ العصور القديمة، لذلك نريد أن تظهر لك كيفية استخدامه كعنصر ببسط واقتصادي في العناية ببشرتك.

فوائد صابون الشوفان للبشرة

اكتشف معنا فوائد صابون الشوفان الرائعة للبشرة من خلال السطور الآتية:

فوائد صابون الشوفان في تطهير البشرة

الشوفان هو مكون طبيعي يمكنك استخدامه لتنظيف البشرة بشكل رائع. من خلال مساعدته، يمكنك إزالة كل آثار الشوائب عن طريق امتصاصها، ومنع تكوين المخلفات في المسام، مما يؤدي إلى تنظيف عميق واستثنائي. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن بنية بشرتك ستبقى متوازنة مع الحفاظ على درجة الحموضة بفضل البروتينات التي تحتوي على دقيق الشوفان.

صابون الشوفان يمنع جفاف الجلد

بفضل صابون الشوفان، ستتمكن من تزويد بشرتك برطوبة عالية، ومنعها من الجفاف لمعظم الوقت، وحمايتها من الآفات الخارجية والحفاظ على حاجز الحماية.

فرك رهيب لبشرتك

نظرًا لتأثيره القوي والمطهر على بشرتك،  يعد صابون الشوفان حلاً رائعًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب نتيجة لذلك، يمكنك أن تقول وداعًا للبقع السوداء السيئة والبثور وحب الشباب وغيرها من العيوب.

لا يمكنك تفويت الخصائص التالية من دقيق الشوفان: إنه يسمح لك بتقليل وعلاج علامات حب الشباب، والتحكم في إنتاج الدهون، واللمعان الخاص بالبشرة الدهنية، إنه علاج رائع للشفاء لا يمكنك تفويته، ونحن نوصي به بشدة.

صابون الشوفان يعالج التهاب الجلد

تأثيره المذهل يجعل من دقيق الشوفان علاجًا رائعًا للشفاء إذا كنت تعاني من تهيج  أو حالات أكثر خطورة مثل الأكزيما أو الحكة أو التهاب الجلد أو الطفح الجلدي أو الصدفية. صابون الشوفان لديه تأثير مهدئ، يعتني بتلك المشكلات وله تأثير الشفاء.

له تأثير الاسترخاء

تأثير الاسترخاء من دقيق الشوفان على العضلات معروف منذ قرون. يعتبر الحمام المهدئ واستخدام صابون الشوفان، التي سنعلمك كيفية صنعه بنفسك، طريقة رائعة لتهدئة عضلاتك والاسترخاء والحصول على بعض الإجراءات العلاجية ورعاية بشرتك الحساسة أو الجافة.

طريقة تحضير صابون الشوفان

ما تحتاجه لصنع صابون الشوفان، هو المكونات التالية:

هذه العناصر كافية لصنع 7 قطع صابون .

المكونات :

  • 1 كأس من الشوفان .
  • ملعقتان طعام من زيت اللوز .
  • ملعقتان طعام من العسل العضوي .
  • صابونة جلسرين .
  • قالب لوضع الصابون به.

الطريقة :

  • قم بتذويب صابونة الجلسرين، من خلال وضعها في الميكروويف أو في إناء علي النار .
  • يمكنك خلط الشوفان مع العسل وإضافة زيت اللوز ومزجهم مع صابون الجلسرين المذاب مسبقا .
  • اخلط المكونات معاً بشكل جيد.
  • عندما يصبح الخليط متجانس يصب في  قوالب الصابون.
  • يترك الصابون ليتجمد لفترة  4 – 5 ساعات.
  •  و عندما يتجمد الصابون يخرج من القالب، يمكنك استعمال سكين حاد لإخراجه.

يمكنك الآن استخدام صابون الشوفان والاستفادة من فوائده لبشرتك. إنه مثالي جداً وبشكل خاص لأن الجلسرين يعمل على علاج مشاكل كثيرة مثل جفاف الجلد، استخدمه يوميا واستمتع بفوائد صابون الشوفان للبشرة السابق ذكرها.

اترك تعليقك..