فوائد زيت الزيتون للرموش

فوائد زيت الزيتون للرموش

الزيتون من النباتات التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم، نظرا لفوائده التى لا تعد ولا تحصي، وزيت الزيتون أستخدم لعدة قرون، وهو جزء لا يتجزأ من منتجات العناية بالبشرة والشعر. وسوف نتكلم اليوم حولاستخدام زيت الزيتون للرموش ودوره في نمو وتكثيف الرموش.

زيت الزيتون للرموش

ليس عبثا أن يلقب زيت الزيتون بإسم “الذهب السائل” من اليونانيين القدماء. والسبب هو إستخدامه في الجانب التجميلي، وكان يستخدم فيما مضى فقط من قبل النساء ممن ينتمون الي الطبقات العليا. وله خصائص مفيدة حقا لا تقدر بثمن، وخاصة بالنسبة للنمو والتغذية وتطويل الرموش. حتى أشهر ماركات ومستحضرات التجميل المكون الرئيسي فيها هو زيت الزيتون.

زيت الزيتون مثل أي زيت نباتي، يحتوي على فيتامينات A، B، E، وعناصر مختلفة، وكذلك الأحماض الدهنية، أوميغا 3، 6 – 9. والتي يتم امتصاصها بسرعة،  وتعمل على تقوية، وتغذية الشعر، مما يمنحه مظهرًا جيدًا، وهو مفيد جدا لتقوية الرموش وتطويلها.

قبل فترة طويلة من اختراع مستحضرات التجميل والعلاجات للرموش، استخدمت النساء زيت الزيتون لتطويل الرموش وكثافتها. في الوقت الحالي، يتم تضمين زيت الزيتون بشكل خاص في منتجات التحميل، نظرا لخصائصه الطبية،  حيث أن له القدرة على انبات الرموش الضعيفة والمتساقطة. بالإضافة إلى ذلك، فهو زهيد الثمن، ويمكن استخدامه في المنزل. علاوة على ذلك، قواعد الإستخدام بسيطة للغاية.

التأثير المذهل لزيت الزيتون على الرموش

على الرغم من وجود العديد من المكونات في السوق، والتي تعمل على تحسين نمو الشعر، إلا أنها ليست جميعها مفيدة أو آمنة للاستخدام في منطقة العين. بما أن الرموش قريبة جداً من العينين، يجب عليك استخدام المكونات الآمنة وغير المزعجة والطبيعية لنموها. زيت الزيتون هو حل آمن وفعال في هذا الصدد.

وبصرف النظر عن كونها آمنة للاستخدام في منطقة العين هناك العوامل الأخرى التي تجعل من زيت الزيتون وسيلة فعالة لنمو رموشك..

  • زيت الزيتون يقوي خيوط الشعر من الجذور إلى الأطراف: يتمتع زيت الزيتون بقدرة فريدة على اختراق الشعر وتغذيته من الأعماق، وجعله أقل عرضة للكسر.
  • يحسن الدورة الدموية: تدليك زيت الزيتون في الجفون يساعد على تعزيز الدورة الدموية من خلال بصيلات الشعر في تلك المنطقة، مما يؤدي إلى نمو أسرع للرموش.
  • يوفر زيت الزيتون العناصر الغذائية للشعر: زيت الزيتون غني بالعناصر الغذائية التي تعزز نمو الرموش مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والأوليوروبين الذي يحفز نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر كثافة.
  • يجعل زيت الزيتون الرموش أكثر قتامة وحريرية: عن طريق إعادة ترطيب خيوط الشعر وجعلها سميكة ، يساعد زيت الزيتون الرموش على الظهور بكثافة. وهذا يضيف المزيد من الوضوح للعين ويجعله أكثر جاذبية.
  • زيت الزيتون يقلل من سقوط الرموش: يمكن أن يؤثر الاستخدام المفرط للأدوات مثل فرش الماسكارا وكريمات الرموش ومنتجات التجميل على صحة وسماكة الرموش الطبيعية. يقوم زيت الزيتون بإصلاح هذا الضرر ويعيد المظهر الأصلي للرموش.

طريقة إستخدام زيت الزيتون لنمو رموشك

فيما يلي الخطوات المختلفة التي يجب اتباعها عند استخدام زيت الزيتون للرموش.

  1. نظف منطقة العين وتأكد من خلوها من المكياج والرطوبة.
  2. اسكبي بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية نظيفة أو اغمري فرشاة تنظيف الرموش بزيت الزيتون.
  3. أغلق عينيك وقم بتطبيق الزيت برفق على خط الأساس لجفونك حتى يصبح مغلفًا جيدًا.
  4. تأكدي من أن الزيت يغطي كامل الشعر.
  5. منع دخول الزيت إلى العينين، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تهيج شديد. اغسل عينيك جيدًا إذا حدث ذلك.
  6. اتركي الزيت لأطول فترة ممكنة، ويفضل أن يكون طوال الليل، حتى يتمكن المنتج من القيام بعمله.
  7. اغسلي الزيت بالماء الفاتر. يمكنك أيضًا استخدام مزيل ماكياج العيون المعتاد لإزالة أي بقايا.
  8. استمري في هذه العملية كل يوم لحين رؤية النتائج.