فوائد زيت الخروع التجميلية

فوائد زيت الخروع التجميلية

فوائد زيت الخروع، تلك النبته السحرية، إنه من النباتات التي بدأت زراعتها في الهند، على الرغم من أنه يزرع الآن في أجزاء أخرى من العالم، وفي مناطق مختلفة نظرا لفوائده الجمة. وبذور نبات الخروع تسمى حبوب الخروع، ولها فوائد كثيرة، حيث يستخرج منه الزيت، ويحتوي على 40 ٪ إلى 60 ٪ من الزيت، زيت الخروع هو سائل أصفر، يستخرج من البذور الناضجة. بعد إزالة الغطاء الخارجي.

فوائد زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت الجمال الذي استخدم لعدة قرون. في الواقع، كانت الحضارات القديمة مثل المصريين الأوائل والفرس والصينيين تستخدم الخروع في العلاجات المتنوعة. وأيضا كان يستخدم في علاج الأمراض الجلدية، وزيع سيطه وانتشر على مر العصور والأزمان.

فوائد زيت الخروع التجميلية

زيت الخروع يساعد على حماية البشرة من البكتيريا والفيروسات، ويحتوي زيت الخروع أيضًا على أملاح وإسترات مفيدة تساعد على حماية البشرة من العوامل المختلفة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (هـ)، والأحماض الدهنية أوميغا 6، والمعادن، والبروتينات المفيدة. لا عجب أنه يدخل في العديد من المنتجات الطبيعية للجمال والشعر، ومن فوائد زيت الخروع أيضا:

ترطيب عميق للجلد

زيت الخروع يحتوي بشكل طبيعي على الأحماض الدهنية الأحادية. يمكن استخدام هذا النوع من الدهون لترطيب البشرة. غالبا ما يستخدم زيت الخروع في المستحضرات، والماكياج للمساعدة في تعزيز وترطيب البشرة.

تقوية الرموش بشكل طبيعي

ضعي ملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت اللوز الحلو في وعاء. وقومي بمزجهما معا، واستخدمي عصا ماسكارا نظيفة أو فرشاة كحل لوضع طبقة واحدة من هذا المزيج على رموشك، وسوف تلاحظين الفرق.

يساعد على تعزيز نمو الشعر

ومن فوائد زيت الخروع أنه يساعد على نمو الشعر، لأنه غني في أوميغا 3 و 6 و 9. أوميغا ليست فقط جيدة لشعرك ولكن بشرتك كذلك. أوميغا لها خصائص مضادة للفيروسات التي تحارب التهابات فروة الرأس مثل مشكلة الصلع وجفاف الجلد وتشققه. التركيز المرتفع للأوميغا 9 لن يرطب شعرك فقط، بل سيحافظ على لون شعرك من التلاشي.

زيت الخروع ملين قوي

من المعروف أن زيت الخروع ملين قوي. يتم تصنيف زيت الخروع كمسهل منبه. أنه يحفز العضلات في الأمعاء للمساعدة في نقل المواد من خلال الأحشاء. ولكن عليك  استشارة الطبيب قبل تناول زيت الخروع عن طريق الفم. ولا تتجاوز الجرعة أكثر من 3 TBSP في اليوم. قد يسبب زيت الخروع تقلصات المعدة واسهال. ولا ينبغي أبدا أن يؤخذ عن طريق الفم عند الحوامل أو المرضعات.

آمن وفعال لمشاكل جلد الحيوانات الأليفة

يمكن استخدام زيت الخروع في علاج مشاكل جلد الحيوانات الأليفة والقضايا ذات الصلة. غالباً ما يكون سبب حكة الجلد للحيوانات الأليفة هو العدوى أو البراغيث. زيت الخروع يمكن أن يساعد في الحد من البراغيث والعدوى، من خلال تطبيق زيت الخروع على جلد أو فرو الحيوانات الأليفة.

يساعد على منع الالتهابات الفطرية

يمكنك دهن زيت الخروع على الجلد حيث يقضي على جراثيم العدوى الفطرية. تطبيق 2-3 مرات يوميا لمدة تصل إلى 3 أسابيع، سوف يساعد زيت الخروع في مكافحة العدوى الفطرية والالتهابات، وسوف يترك زيت الخروع جلدك نظيف ورطب وخال من الالتهابات الفطرية.

يخفف من آلام العضلات

وجدت الدراسات أنه عندما يتم تطبيق زيت الخروع موضعياً، فسوف يساعد في الحد من الالتهاب والألم، الناتج عن آلام العضلات، ذكرت نفس الدراسة أنه من فوائد زيت الخروع أن له خصائص مضادة للالتهابات وخفض الألم، كما أنه مفيدا لأولئك الذين يعانون من إلتهاب الجلد المزمن.

الرابط المختصر