فوائد خل التفاح للبشرة والتخلص من حب الشباب

بيوتى سنتر
Hanan Salah3 نوفمبر 2019124 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فوائد خل التفاح للبشرة والتخلص من حب الشباب

فوائد خل التفاح للبشرة، يعد خل التفاح مفيدًا للغاية في علاجات التجميل. يحتوي خل التفاح على فوائد رائعة لكل من الجلد والشعر، وعندما تريد طريقة فعالة للعناية بجمالك، استخدم دائمًا هذا الإكسير الطبيعي. الآن هل أنت مستعد لمعرفة فوائد استخدام خل التفاح الطبيعي لبشرتك؟ إذا عليك قراءة مقال اليوم.

فوائد خل التفاح للبشرة

يعد استخدام خل التفاح لغسل وجهك أمرًا رائعًا للبشرة. بعض فوائد هذا المنتج الطبيعي هي:

يزيل بقع العمر

وذلك لأن خل التفاح يحتوي على مكونات قوية مسؤولة عن إزالة خلايا الجلد الميتة وجعلها طازجة. بدلاً من شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن التي لها تأثيرات قصيرة الأجل فقط، حاول غسل وجهك بخل التفاح.

ما عليك سوى تخفيف 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء واستخدام مسحة من القطن لتطبيقه على الوجه. اتركه لمدة 30 دقيقة. قم بهذا الإجراء كل يوم لمدة 6 أسابيع.

خل التفاح يشدد البشرة

بلل قطعة قطن بمزيج من ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب ماء. ضعه على وجه نظيف وجاف كل ليلة قبل النوم. لا تقلق بشأن الرائحة لأنها ستتبدد سريعًا، هذا سوف يشد الجلد ويحفز الدورة الدموية بشكل أفضل في الوجه.

خل التفاح يحمي من أشعة الشمس

خل التفاح يساعد على تقليل الهربس وتهدئة البشرة بعد التعرض المفرط للشمس.

إزالة الشعر تحت الجلد

إذا كنت تعاني من الشعر تحت الجلد، فقم بنقع القطن في خل التفاح النظيف وتنظيف المنطقة المصابة برفق. لأنه يحارب الالتهاب ويحتوي على حامض الخليك، فإنه سوف يخفف الشعر لتسهيل إزالته.

فوائد الخل للتخلص من حب الشباب

خل التفاح يساعد على تقليل دهون الوجه وبالتالي فإنه يساعد على التخلص من حب الشباب والبثور. يمكن أن يمنع محتوى حمض الماليك أيضًا الالتهابات التي تسببها حب الشباب أو عند تهيج أي من البثور بالضغط عليه.

كما أنه ينظف المسام، مما يسمح للجلد بالتنفس بشكل صحيح. قد توازن درجة الحموضة إذا كانت البشرة دهنية للغاية (سبب آخر لحب الشباب).

نصائح عند استخدام خل التفاح للبشرة

  • أول شيء يجب أن تكون على دراية به هو أنه لا يمكنك وضع خل التفاح النقي على الجلد – يجب تخفيفه بالماء. عدم اتباع هذه الخطوة الهامة قد يؤدي إلى الحساسية أو بقع الجلد. يجب أن تكون النسبة على الأقل جزء من الخل إلى 3 أجزاء من الماء. لذلك إذا كنت ترغب في إعداد 1 لتر من هذا المنشط، استخدم 250 مل من خل التفاح و 750 مل من المياه.
  • استخدام مسحة القطن للتطبيق السهل. بعض النساء يستخدمن خل التفاح لإزالة المكياج في نهاية اليوم، وذلك للاستفادة الكاملة من هذا المنتج.
  • من المهم أيضًا أن تتذكر أنه يجب عليك فقط استخدام خل التفاح في الليل، لأنه إذا كان ملامسًا لأشعة الشمس، فقد يتسبب في حدوث بقع أو حساسية للجلد.
  • في أول مرة تستخدم فيها خل التفاح على وجهك، من الجيد أن تشطف بشرتك جيدًا بالماء الدافئ بعد 5 دقائق.يمكنك بعد ذلك تطبيقه لفترات زمنية أطول دون الشطف.