التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

فوائد حليب الأم للشعر ولبشرة الطفل فائدة الحليب الطبيعي للزوج وللكبار

فوائد حليب الأم للشعر ولبشرة الطفل فائدة الحليب الطبيعي للزوج وللكبار
فائدة حليب الأم الطبيعى للرضيع

فائدة اللبن الطبيعى للكبار وفوائد حليب الأم للبشرة وللشعر وبالأخص بشرة الأطفال وكذلك فائدة اللبن الطبيعى للزوج وذلك عبر موسوعة المصطبة الثقافية والطبية، حيث يعتبر لبن الأم كائن حي؛ فهو يحتوي على خلايا وهرمونات ومواد غذائية ومعادن وفيتامينات ودهون صحية ونشويات وبروتينات، كلها تعمل في تناسق لتساعد جسم الرضيع على الاستفادة منها. وبالمناسبة، لبن الأم يختلف من كل فصيلة للأخرى،أي أن لبن كل نوع من الثدييات تختلف مكوناته خصيصًا ليناسب رضيعها. فخلافًا للثدييات الأخرى التى تحتاج أن تصمد في البرية وأن تمشي بعد ساعات قليلة من ولادتها؛ يحتاج مولود الإنسان المكونات التي تساعد على نموه العقلي أولاً. ولذلك فنجد مكونات لبن الأم به كثير من النشويات التي تساعد المولود على النمو و التطور العقلي.

من المذهل أيضا أن لبن الآم يستمر في التطور ليناسب إحتياجات الرضيع في كل مرحلة، لذلك نسب مكوناته تختلف يوما عن يوم. وأخيرًا، يحتوي لبن الأم علي أجسام مضادة تساعده على الوقاية من البكتيريا والفيروسات.

حليب الأم من أجل صحة الأم والرضيع

الفائدة العظيمة للبن الأم بالنسبة للأم و الرضيع هي سبب أخر لتوضيح عدم مماثلة أي لبن صناعي للبن الأم. بالنسبة للمولود الذي يرضع لبن الأم حصرياً للستة أشهر الأولى (حسب نصيحة مؤسسات الصحة العالمية)، نجد أنه يقل لديه نسب حدوث الأمراض بصفة عامة ومنها أزمات التنفس، والتهابات الأذن، ومتلازمة الموت المفاجئ للمولود (SIDS)، وسرطان الأطفال، والتخمة والتهابات القولون، وأمراض السكر، والحساسية، وأمراض القلب.

أما بالنسبة للأم، فالرضاعة الطبيعية تساعد على انكماش الرحم بصورة طبيعية بعد الولادة بتقليل الدم الذي يتم فقدانه. تساعد الرضاعة الطبيعية أيضا على إنقاص الوزن الزائد أثناء الحمل بسهولة، وتقلل نسبة حدوث أمراض الرحم والمبيض، وسرطان الثدي، و هشاشة العظام وأمراض القلب.

تساعد أيضا الرضاعة الطبيعية على تقوية العلاقة بين الأم والرضيع بما أنها أول نشاط تقومين به مع رضيعك. وللرضاعة أيضا ميزة التوفر، فأنت دائما موجودة مع رضيعك، والراحة فدرجة حرارة اللبن الطبيعي لا تحتاج إلي تسخين أو تبريد. أو أخيرا، الرضاعة الطبيعية أوفر إقتصاديا، حيث لا تحتاجين لشراء زجاجات الإرضاع و أدوات التعقيم و اللبن الصناعي.

التعليقات