فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية صنع قناع بذور الكتان

فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية صنع قناع بذور الكتان

فوائد بذور الكتان للشعر ، قبل أن نبدأ في شرح كيفية عمل قناع الكتان، من الضروري أن نخبرك أولاً ما هي بذور الكتان، وما هي فوائدها الصحية بشكل عام وكيف يتم استخدامها وكيف يتم تطبيقها على علاج الشعر.

فوائد بذور الكتان للشعر

الكتان هو نبات عشبي من عائلة مشمع، تتمتع بذور الكتان بطعم لذيذ وغنية بالألياف والمواد الغذائية. من السهل هضم هذه البذور، ويمكنها توفر المزيد من العناصر الغذائية أكثر مما كانت عليه في حالتها الأصلية، تلك البذور تحمل لنا العديد من الفوائد الصحية، ومعروفه بفوائدها الجمة للشعر أيضا.

فوائد بذور الكتان للصحة

إلى جانب احتواء بذور الكتان على الألياف والمواد الغذائية، تحتوي بذور الكتان على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تسهم في صحتنا، كما أنها توفر المعادن والبروتينات والدهون النباتية الصحية ومضادات الأكسدة. هي مصادر فيتامين B1 و B2 و B6 والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز. تساعد هذه الفيتامينات على توفير الطاقة للجهاز المناعي والعصبي والعظام والدم والنبض.

هذه البذور غنية بأوميجا 3 وأوميجا 6 ، وهما من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا ينتجها الجسم والتي يمكن إحضارها من هذه البذور أو بلح البحر. ومن المعروف أيضًا أن بذور الكتان مفيدة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ما هي فوائد بذور الكتان للشعر؟

نبدأ بالقول، بأن استهلاك بذور الكتان له قوة شفاء مزدوجة: من ناحية، تساعد على مكافحة تساقط الشعر، والجانب الآخر على تطويره. كما أنه يساعد على الحفاظ على شعرك أكثر إشراقًا وحيوية، وتجنب التمزيق أو الشباك، والحصول على شعر أكثر سلاسة ورطوبة. بذور الكتان تحتوي على فوائد كثيرة للشعر، ولكن الآن نحن بحاجه إلى معرفة كيفية تحضير قناع بذور الكتان للشعر؟، لا بأس في ذلك، إنه سهل جدا

هناك طريقتان لاستخدام بذور الكتان للشعر:

  • تأخذ ملعقة من بذور الكتان، وتنقع طوال الليل. يمكن خلطها مع العسل أو اللبن.
  • لتحضير وصفة بذور الكتان لتساقط الشعر، ضَع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في لتر واحد من الماء، وحركه واتركه يستريح لبضعة أيام. ثم يتم وضع ماء الكتان مباشرة على فروة الرأس، وليس الشعر كله، مع تدليكه بلطف.

كيفية صنع قناع الشعر

المكونات التالية مطلوبة: وعاء، ملعقة كبيرة من بذور الكتان ، 200 مل من الماء ، وعاء زجاجي وملعقة خشبية.

يجب تسخين الماء إلى حرارة بطيئة بعد إضافة بذور الكتان وغليان الماء، تكون جاهزة عندما ترى أن النسيج يشبه الهلام (عادة لا يستغرق أكثر من 10 دقائق). قم برفعه عن النار على الفور، واحفظه في وعاء زجاجي، وبعد أن يبرد ، احتفظ به في الثلاجة لمدة 5 إلى 7 أيام.

هذه طريقة تطبيق الخليط : بعد غسل الشعر بالشامبو، يوضع مباشرة على الشعر النقي ويطبق الخليط المحضر مسبقا على فروة الرأس أو المنطقة المراد علاجها، وبعد عشر دقائق يغسل الشعر.