فوائد بذور الأفوكادو للجمال والصحة

فوائد بذور الأفوكادو للجمال والصحة

فوائد بذور الأفوكادو للجمال، ينتشر مجد الأفوكادو في جميع أنحاء العالم بسبب مذاقه المذهل وقيمته الغذائية العالية.اللب الأخضر مليء بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة والبروتينات وغيرها من المواد التي لها فوائد صحية كبيرة. لكن الأمر الذي لا يعرفه الكثير من الناس، هو أن بذور الأفوكادو هي الأخرى، لها فوائد رائعة للجمال وكذلك للصحة.

فوائد بذور الأفوكادو للجمال

على الرغم من أن البذرة لا تحتوي على نفس فائدة الفاكهة، إلا أنه يمكن استخدامها بعدة طرق، لذا تأكد من اكتشاف فوائدها.قد لا يبدو ذلك ممكنًا، لكن بذور الأفوكادو تعد مصدرًا جيدًا للألياف والأحماض الأمينية الأساسية التي يمكنها منع ومكافحة الأمراض المختلفة.

اليوم سنتعرف على فوائد جيدة لتناول بذور هذه الفاكهة بدلاً من رميها. لا تفوتهم. تشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 70 ٪ من الأحماض الأمينية الموجودة في الأفوكادو موجودة في البذور.

فوائد بذور الأفوكادو في منع الضرر التأكسدي

تم استخدام نسبة عالية من مضادات الأكسدة في هذه البذور لإصلاح الأنسجة والخلايا التي تضررت من الجذور الحرة.الزيوت الأساسية والمستخلصات هي إحدى الطرق التي يمكنك بها استخدام هذه البذور لتجديد بشرتك وشعرك. إن إضافة بذور الأفوكادو إلى نظامك الغذائي يقلل من خطر الأمراض المزمنة المرتبطة بالشيخوخة.

بذور الأفوكادو تحمي البشرة من التجاعيد

يرتبط أحد التطبيقات التجميلية الأكثر إثارة للاهتمام لبذور الأفوكادو بقدرتها على منع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة.فلافونول ومضادات الأكسدة توقف الضرر الناجم عن الجذور الحرة. من ناحية أخرى، فإنها تزيد من إنتاج الكولاجين للبشرة الأصغر والأكثر شبابًا.

يحسن صحة الشعر

يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مثل الشعر الجاف وقشرة الرأس والنهايات المنقسمة تعزيز شعرهم باستخدام هذا المكون الطبيعي.الدهون المفيدة في بذور الأفوكادو تزيد من الرطوبة الطبيعية للشعر وتمنع اضطرابات فروة الرأس وكذلك تطور الفطريات.

فوائد صحية لبذور الأفوكادو

بالإضافة إلي فوائد بذور الأفوكادو للجمال، هناك فوائد صحية أخرى، حيث يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية لبذور الأفوكادو على التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

كيف تجني فوائد بذور الأفوكادو؟

  • بدلاً من التخلص من بذور الأفوكادو، اتركها لتجف في الشمس ثم صرها للحصول على مسحوق.
  • يمكنك إضافة هذا المسحوق إلى الحساء والعصائر والسلطات وصفات أخرى لا حصر لها لتضمينها في نظامك الغذائي.
  • إذا كنت ترغب في استخدامه لأغراض تجميلية ،فمزجها مع الأقنعة مع اللبن أو البيض أو الزيوت الأساسية.

يجب ألا ترمي هذه البذور المذهلة بعد الآن بعد أن عرفت كيفية استخدامها، لا تتردد في جني العديد من الفوائد. إنه أيضا يحسن الصحة العامة، حيث ترتبط العناصر الغذائية في هذا المنتج بزيادة مستويات الطاقة البدنية والعقلية. عندما تضيف بذور الأفوكادو إلى نظامك الغذائي، سيزداد أدائك البدني والعقلي، وسوف تتحسن صحتك، الأمر الذي ينعكس على صحة البشرة والشعر، كما يجعلك أيضا أكثر إنتاجية طوال اليوم.