فوائد الكمون للدورة الشهرية

  • 11:35 ص 09 فبراير 2019
  • عبد الرحمن خالد
  • الطب والصحة
  • آخر تحديث: منذ أسبوع واحد
فوائد الكمون للدورة الشهرية

يعتبر الكمون واحد من النباتات العشبية الحولية والتي تنتمي إلى صنف الودرانيات وذلك تحت الفصيلة الخيمية، وينمو عادة الكمون، في شبه الجزيرة العربية ومناطق مثل الصين والهند والبحر الأبيض المتوسط، ويعد الكمون من النباتات الغنية في تركيبه على الدهون المشبعة، والسعرات الحرارية، والبروتينات، والألياف الغذائية، ويُعرف بالعديد من الأسماء في الكثير من الدول؛ منها الحبة الحلوة، والبسباس، والشمر الوحشي، والمر، وسوف نتعرف اليوم على فوائد الكمون للدورة الشهرية.

فوائد الكمون للدورة الشهرية

وللكمون الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، كما تستخدمه الكثير من الفتايات وقت الدورة الشهرية، حيث له فائدة كبيرة لها، حيث يعمل الكمون على تعويض الجسم عن ما فقده من دماء أثناء فترة الدورة الشهرية، كما يعمل على زيادة مناعة الجسم وزيادة قوته، ويساعد بشكل كبير على التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، والاسترخاء.

وصفات الكمون العلاجية

لتخفيف آلام الدورة الشهرية

أولا نقوم بغلي كأس من الماء ونضيف عليه ملعقة حجم كبير من الكمون مع التقليب جيدا لخلطهم معا،و من ثم نترك الكأس لمدة عشر دقائق، وتشرب بعد ذلك.

 لحل مشكلات البشرة الدهنية

نضع ملعقة من الكمون في كأس أو وعاء ونضيف عليه ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من العسل ونخلطهم جيدا، ومن ثم ندهن هذا المزيج على البشرة لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسل الوجه بماء بارد.

لتطويل الشعر

ولتطويل الشعر نقوم بغلي ربع كوب من الماء ونضيف عليه ملعقة ونصف من الكمون (بذور)، ونتركه لمدة عشر دقائق لكي يبرد، ومن ثم نضيف له صفار بيض، ونخلطه حيدا وبعدها نضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وندهن هذا المزيج بفروة الرأس ونتركه لمدة ما بين النصف ساعة إلى ساعة كاملة، ويتم غسل الشعر بعد ذلك، وتُكرر الوصفة مرة كل 7 أيام.

فوائد الكمون الصحية

  • وللكمون الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، حيث يعمل على تقوية مناعة الجسم، ويخلص الجسم من السموم والفضلات، ويعمل على تخفيض درجة الحرارة إن ارتفعت، ويعمل على فتح الشهية.
  • كما يعالج الكمون من الكثير من الأمراض مثل الربو والسعال وحرقان البلعوم، وضيق التنفس، ونزلات البرد، كما يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، ويعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، ويعمل أيضا على تنشيط الكلي وتفتيت حصى الكليتين وتطهير مجاري المسالك البولية ويعمل على معالجة التبول اللاإرادي.
  • ويساعد أيضا الكمون على التئام الجروح بسرعة شديدة، كما يعمل على معالجة الطفح الجلدي والدمامل، ويساعد في الحفاظ على العيون ويقيها من أي مشاكل أو تجمع لمياه زرقاء وقصر النظر، كما يعمل على تسكين الألام والأوجاع للأسنان ويوقف نزيف الأنف، ويوقف من القلق والتوتر والاكتئاب، ويعمل على القضاء على الخلايا السرطانية حتى  لا تنتشر تلك الخلايا في جسم الإنسان.
الرابط المختصر