فوائد القهوة الخضراء للتخسيس والتخلص من الدهون

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس والتخلص من الدهون

نقدم لكم فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وأهم ما يقوم به البن الأخضر لحرق الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة خاصة في محيط البطن، تعد مشكلة السمنة وتراكم الدهون في الجسم من المشاكل التي يصعب حلها ويبدأ الشخص في رحلته مع علاج السمنة والقضاء عليها باتباع الكثير من الأنظمة الغذائية، والبحث عن أفضل مشروبات التخسيس التي تساعد على تجنب تراكم الدهون والتخلص منها أولاً بأول، وسوف نخبركم اليوم أحد المشروبات الشهيرة في التخلص من دهون البطن والتخسيس وهو مشروب القهوة الخضراء فما فوائد القهوة في التخسيس، هذا ما سنعرفه من خلال الأسطر التالية.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء لا تختلف عن القهوة العادية، فهي تستخلص كذلك من ثمار البن المتعارف عليها، ولكن الفرق الوحيد بين القهوة الخضراء والقهوة العادية هي أن القهوة الخضراء ما زالت عُشبة أي لم يتم تحميصها مثل حبوب القهوة العادية، ولذلك فهي ما زالت تحتوي على القيمة الغذائية التي تميزها عن القهوة المحمصة وهي وجود مادة الكلورچينك التي تعتبر المادة الفعالة في جعل القهوة الخضراء من مشروبات التخسيس الهامة التي لا غنى عنها، سوف نستعرض عدداً من أهم فوائد القهوة الخضراء في إنقاص الوزن كما يلي:

تساعد على الشبع

  • تحتوي القهوة الخضراء على نسبة من مادة الكافيين لا تقل عن القهوة العادية، لذلك فهي من المشروبات التي تحقق الشبع لساعات طويلة، وبالتالي تمنعك من تناول المأكولات والمشروبات بين الوجبات، كما أن تناول فنجان من القهوة الخضراء قبل الأكل بنصف ساعة يمنعك من الإفراط في الطعام.
  • يمكنك أن تنقص حتى 10 كيلو جرامات من وزنك إذا ما انتظمت على تناول فنجان من القهوة يومياً لمدة ستة أسابيع متواصلة.

زيادة معدل حرق الدهون

بسبب كل من الكافيين والكلورچينك الموجود في القهوة يزيد معدل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي يزيد معدل حرق الدهون في الجسم، لذلك فهي من الأشياء التي تساعد على التخسيس السريع.

تقليل نسبة السكر في الدم

تسيطر القهوة الخضراء على معدلات جلوكوز الدم، كما أنها تساعد على التخلص من اضطرابات إفراز هرمون الإنسولين وتتحكم في إفرازه.

تخلصك من الماء الزائد

من ضمن الفوائد الكبيرة التي لا تعرفها عن القهوة الخضراء هو أنها تقلل من معدل ضغط الدم عن طريق التخلص من الماء الزائد في الجسم وأيضاً فإن التخلص من الماء الزائد يساعد على تقليل الوزن.

نصائح للإستفادة من القهوة الخضراء في التخسيس

  • إذا أردت أن تقلل من وزنك بنسبة كبيرة، فعليك ألا تعتمد على مشروبات التخسيس فقط وإنما لا بد أن تتبع نظام غذائي صحي يساعدك على حرق الدهون والتخلص منها بطريقة متوازنة وليست أنظمة الحرمان حتى لا يشعر الشخص بالهبوط في الدورة الدموية مما يكون له عواقب خطيرة، كذلك من الضروري الحرص على بناء العضلات من خلال عمل بعض التمرينات اليومية.
  • ضرورة شرب الماء بكميات كبيرة يومياً، حيث أن القهوة تخلص الجسم من الماء الزائد فيحتاج الجسم إلى ما يعوض ذلك الجفاف وأفضل شيء هو شرب الماء لسهولة التخلص من السموم.
  • الإنتباه إلى عدم الإكثار من تناول القهوة الخضراء بسبب نسبة الكافيين الموجود بها، فلا يزيد الشخص عن كوبين في اليوم حيث أن تناول أكثر من ذلك قد يمثل خطورة على صحته، خاصة إذا كان الشخص يعاني من انخفاض في ضغط الدم أو سرعة في ضربات القلب أو أي مشكلة صحية، لذلك فتناولها بشكل متوازن من أفضل الحلول للحفاظ على الرشاقة والصحة أيضاً.