فوائد الشاي للعين

فوائد الشاي للعين

فوائد الشاي واحدة من الكلمات التي يبحث عنها الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع الإنترنت، وللشاي الكثير من الفوائد لجسم الإنسان وتحديدا لعين الإنسان، وتعد العين واحدة من أكثر الأعضاء الحساسة الموجودة بجسم الإنسان، بل أكثرها حساسية، وتتعرض للمشاكل بشكل كبير، ومن الممكن أن تؤثر عليها أي شيء بكل سهولة، مثل تكون هالات سوداء نتيجة للسهر أو القلق والتوتر فضلا عن حدوث انتفاخ في الجفون وغيرها من المشاكل التي من الممكن أن تظهر على عين الإنسان، ونستعرض اليوم فوائد الشاي للعين.

فوائد الشاي وقيمته الغذائية

ويذك أن جميع أنواع الشاي يتم الحصول عليها من خلال الشجرة ذاتها والتي تُسمى كاميليا، وتعالج أوراق الشاي الكثير من الأمراض بأكثر من طريقة منها تذبيل أوراقه على البخار، أو سحق الشاي وتخمير أوراقه، وغيرها من الطرق.

ويعتبر الشاي مشروب خفيف على الجسم خاصة وأنه خال من السعرات الحرارية، فضلا عن أنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية مثل الكافيين وغيرها، فضلا عن أنه يمتلك كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على التقليل من العديد من الأضرار، والتي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المزمنة.

فوائد الشاي للعين

وللشاي الكثير من الفوائد لعين الإنسان خاصة إن تم استخدامه مثل كمادة عليها، ومن أبرز فوائد الشاي للعين:-

  • التقليل من تهيجات وانتفاخات العين، حيث إن الشاي غني بالكثير من الخصائص المضادة للانتفاخ ويعمل على التخفيف بشكل كبير من حدوث أي تورم أو انتفاخا، وذلك عن طريق استخدام أكياس منه موضوعة في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم وضع الأكياس على الجفون وتترك لمدة ربع ساعة، ويُنصح بتكرار تلك الأزمة عدة مرات في اليوم، وذلك للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • التخفيف بشكل كبير من الأعراض المصاحبة لالتهاب الملتحمة التحسسي، والذي ينتج بشكل كبير عن الحساسية للحيوانات الأليفة، والمواد المسببة للحساسية مثل الغبار وحبوب اللقاح وغيرها، وعادة يتم ذلك من خلال تنظيف العين باستخدام الماء الفاتر أو البارد، ووضع أكياس الشاي داخل الثلاجة لتستخدم باردة على العين، وتُترك لمدة ربع ساعة على العين وتُكرر تلك العملية ثلاثة مرات في اليوم الواحد.
  • الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير على التخلص من أي هالات سوداء تحت العين، وذلك بسبب غناه على مضادات الأكسدة وحمض التانيك الضروريات لتضييق الهالات السوداء الموجودة تحت العين، ويتم استخدام الشاي لتلك الفائدة من خلال غلي كيسين من الشاي الأخضر لمدة عشر دقائق، ومن ثم نبرد في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نضع الأكياس الباردة على العين وتركها لمدة ربع ساعة، ويتم تكرار تلك العملية مرتين في اليوم الواحد لمدة عشرة أيام، وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • التخفيف بشكل كبير من التجاعيد والخطوط المتكونة حول العينين، وذلك من خلال تبريد أكياس من الشاي في الثلاجة ووضع تلك الأكياس تحت العين، وينصح الكثير من الأطباء باستخدام تلك الطريقة باستمرار إلى أن تزول تلك الخطوط.
  • يستخدم الشاي الأخضر كمزيل طبيعي لمكياج العيون.