فوائد الزعتر للرجيم

رياضة ولياقة
Nour Rostum27 أبريل 2019227 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
فوائد الزعتر للرجيم

الزعتر من النباتات التي تستخدم في المنازل بكثرة، من أهم فوائد الزعتر للرجيم أنه يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم في خلال اليوم، يتمتع الزعتر بأن له العديد من الفوائد للجسم للحصول على جسم صحي وذو بناء قوي، يستخد الزعتر العديد في الإستخدامات المنزلية في الطبخ أو كمشروب، ويمكن استخدامه كنبات أخضر أو كتابل مجفف يمكن الحصول عليه من العطار، في هذا المقال نذكر لكم أهمية الزعتر للرجيم وإنقاص الوزن والحصول على الجسم الرشيق الذي يحلم به أي شخص.

فوائد الزعتر للرجيم

من مدرات البول

يساعد تناول الزعتر على إدرار البول في الجسم بمعدلات أكبر من المعدلات الطبيعية، وبالتالي سرعة التخلص من الأملاح والسموم في الجسم، فلا يختزن الماء بالجسم وبالتالي يضمن لك سرعة في نزول الوزن.

يخفض ضغط الدم

هي فائدة ليس لها علاقة بوزن الجسم ولكن علينا أن نذكرها إذ أن أي من مدرات البول تساعد على تخفيض ضغط الدم نتيجة التخلص من الماء والأملاح الزائدة، لذلك فهو مناسب لمرضى ضغط الدم المرتفع.

يساعد على الهضم

من أهم فوائد الزعتر للرجيم أنه يحفز وينشط من عمل الجهاز الهضمي فيحسن من الهضم ويساعد على امتصاص الطعام والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، قد تحدث السمنة نتيجة قصور في وظيفة الجهاز الهضمي.

يشعرك بالشبع

الزعتر من المواد التي تساعدك على الحصول على الشبع السريع، فإذا تناولت كوباً من الزعتر المغلي الغير محلى فسوف تحصل على الشبع لمدة تصل إلى ساعات، لذلك ينصح بتناوله في حالة الجوع بين الوجبات الثلاثة، كما أن الزعتر يترك الفم معطراً فلا يحتاج الشخص إلى تناول السكريات أو أي شيء لتغيير رائحة الفم.

يقلل من هرمونات التوتر

الزعتر من المواد المفيدة للأعصاب والتي تحتوي على زيوت طيارة تساعد على تهدئة الشخص وتقلل الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء التوتر، تلك الهرمونات تمنع الجسم من حرق السعرات الحرارية وبالتالي يبدأ الشخص في الحصول على الوزن الزائد، وخاصة إذا كان التوتر مصاحباً له لأيام عديدة فيكتسب وزناً سريعاً، وهذا أحد أسباب زيادة الوزن الغير معلومة والتي لا ترتبط بتناول الطعام.

وفي حالة تناول الإنسان للزعتر في تلك الفترة الحرجة بشكل يومي فهو يمنع من اكتساب الوزن الزائد بل على العكس يقلل من الوزن الزائد بشكل سريع.

التحكم في الشهية

ذكرنا أن الزعتر يسبب الشبع ويساعد على الهضم بسبب الزيوت الطيارة التي يحتويها، وهو أيضاً يساعد الشخص على زيادة التحكم في الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام، يساعد الزعتر على الحصول على الرضا من تناول وجبة صغيرة على أن يكون الزعتر هو أحد المكونات الرئيسية فيها.

فوائد شراب الزعتر للتخسيس

الزعتر من النباتات القديمة والتي كان يستخدمها المصريون القدماء العديد من الإستخدامات اليومية، كما وجد أن الزعتر يستخدم أيضاً في التحنيط، وكانوا يعتقدون بأنه نبتة مقدسة وكذلك اليونان القدامى والذي كانوا يستخدمون الزعتر في الإستحمام للحصول على فوائده العديدة للجسم، أما عن شراب الزعتر ففوائده للجسم هي كالتالي:

  • إذابة الدهون خاصة دهون البطن، حيث يعمل الزعتر على تخسيس البطن بطريقة ملحوظة في فترة قصيرة.
  • سهولة التخلص من الدهون الموجودة في الجسم عن طريق زيادة الهضم والتمثيل الغذائي.
  • يساعد على التخلص من بقايا فضلات القولون ويساعد على امتصاص الطعام في الجسم وسهولة التخلص من الفضلات.
  • هناك عدد كبير من الوصفات التي تستخدم فيها نبات الزعتر في التخسيس ولكن أفضلها وأسهلها هو تناول مشروب الزعتر المغلي.