فوائد الزبادي للبشرة والشعر.. تعرفي عليها

فوائد الزبادي للبشرة والشعر.. تعرفي عليها

فوائد الزبادي للبشرة والشعر، إنه طعام صحي جدا عندما يضاف إلى أي خطة نظام غذائي أو قائمة صحية. الزبادي غني بالبروتين والكالسيوم وفيتامين D و B2 وفيتامين B5، وهو غني بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تساعد على الهضم. يوفر الزبادي العديد من الفوائد الصحية للجسم بأكمله والصحة العامة. إلى جانب العديد من الفوائد الصحية العامة، أيضا القيمة الغذائية في الزبادي الطبيعي الخالي من السكر تجعله جبد بشكل خاص للعناية بصحة بشرتك وشعرك وأظافرك أيضا.

فوائد الزبادي للبشرة والشعر

يوفر حامض اللبنيك والزنك وفيتامين ب في الزبادي فوائد صحية شاملة، ملحوظة – ليس كل نوع زبادي مساوياً للآخر – من المهم أن يكون الزبادي الذي تستهلكه عضويًا وطبيعيًا وبدون إضافات وبدون تحلية من أجل الاستمتاع والحصول على جميع الفوائد الصحية. وسوف نتعرف فيما يلي على أهم فوائد صحية يمكنك العثور عليها في الزبادي – خاصة للبشرة والشعر:

الزبادي يمنع جفاف الجلد

الزبادي هو عامل ترطيب ممتاز في الجلد يساعد على مقاومة الجفاف. يوفر علاجًا لطيفًا لإزالة خلايا البشرة ويترك بشرتك غنية بالرطوبة. حمض اللبنيك في الزبادي يساعد على التخلص من البكتيريا والبكتيريا التي تسبب الحكة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزبادي على تهدئة البشرة المتهيجة وعلاج مشاكل البشرة.

  • للاستخدام اليومي، ضع اللبن الطازج على اليدين والقدمين والوجه وتدليك الزبادي على الجلد بحركات دائرية. اتركي اللبن على الجلد لمدة 10 دقائق ثم شطفه في دش دافئ.
  • للاستخدام الأسبوعي، قم بإعداد مرطب مع نصف كوب من الزبادي وثلاثة إلى أربعة أكواب من البابايا الطازجة، يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون والعسل. ضع الكريم على البشرة واتركه لمدة عشر دقائق. ثم شطف البشرة في الماء البارد. لعمل قناع للوجه، امزج 4 ملاعق كبيرة من اللبن الطبيعي بدون سكر وملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل. ضعه على وجهك ورقبتك، واتركه على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة. ثم شطفه بالماء البارد وجفف الجلد برفق. استخدم الوصفة مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

الزبادي يعمل على تهدئة احمرار الجلد

الزبادي غني بالبروتين وبالتالي لديه القدرة على تخفيف الألم واحمرار الجلد المتهيج ويساعد أيضًا في تفتيح “حروق” الجلد من السمرة. كريم الترطيب الطبيعي هو لقاح طبيعي يساعد على تخفيف تلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV)، يحتوي الزنك في اللبن على خصائص مضادة للالتهابات تساعد أيضًا في تهدئة الحرق الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وتحسين حالتها.

  • ضعي الزبادي الخالي من السكر الطبيعي على جميع مناطق البشرة المتهيجة واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • يمكنك أيضًا استخدام عصير طماطم واحدة وخيار واحد في نصف كوب من اللبن. ضع المحلول على الجلد المتهيج لمدة 15 إلى 20 دقيقة وأغسله بالكامل.

كل هذه الاستعدادات الطبيعية مناسبة للاستخدام مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الزبادي يحارب قشرة الرأس

واحدة من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس هي البكتيريا التي تساعد فروة الرأس على إنتاج القشرة. الزبادي هو مادة طبيعية تحارب الفطريات وتساعد على التخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي. يساعد الزبادي أيضًا في تخفيف الحكة، وهو أحد أعراض المشكلة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من قشور الجلد.

  • انشر اللبن على فروة الرأس وقم بتدليك رأسك لمدة خمس إلى عشر دقائق. يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون إلى اللبن قبل الاستعمال. اتركي اللبن حتى على فروة رأسك لمدة 45 دقيقة قبل غسل فروة الرأس بماء دافئ. استخدم هذا الحل عدة مرات خلال الأسبوع وسترى النتائج.
  • بدلاً من ذلك، امزج نصف كوب من اللبن و 3 ملاعق كبيرة من الحلبة. ضعه على فروة الرأس. انتظر ساعة ثم اغسل كل الشعر بشامبو لطيف. كرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

الزبادي ينعم الشعر

الزبادي يعمل كمكيف عميق للشعر الذي يترك شعرك ناعمًا ولامعًا. بالإضافة إلى ذلك، لديه قدرات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من الالتهابات.

  • ضع الزبادي الطبيعي الخالي من السكر على الشعر الرطب.اتركي الوصفة على الشعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. استخدم علاج الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع.
  • يمكنك أيضًا خلط أربعة ملاعق كبيرة من الزبادي، وملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. تخلط جيدا وتطبق على طول الشعر. اتركي الكريم على الشعر لمدة 45 دقيقة إلى ساعة ثم يشطف باستخدام شامبو خفيف. استخدم هذا المستحضر مرة أو مرتين في الأسبوع.

الزبادي يساعد على تقليل وتفتيح بقع الجلد

من فوائد الزبادي للبشرة أيضا، أن له تأثير تبييض البشرة، حيث يساعد على خلق لون موحد للبشرة ومنع بقع الجلد. كما يساعد أيضا على تقليل ظهور بقع الجلد والندبات على الجلد. يعمل حمض اللبنيك في الزبادي على التنظيف الطبيعي للبشرة، وعامل إزالة للخلايا الميتة، كما يساعد على استعادة مظهر الجلد والتوهج الطبيعي في للبشرة.

  • ضعي الزبادي الطبيعي على البشرة مكان وجود بقع، مع تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ.استخدم الكريم مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • بدلاً من ذلك، امزج ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وعصير الليمون. ضعه على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة. ثم يغسل بالماء الدافئ. استخدم هذا المستحضر الطبيعي مرة واحدة يوميًا.

فوائد الزبادي لليدين والأظافر

من فوائد اللبن الزبادي للبشرة أنه يعمل كمرطب طبيعي، حيث يمكن أن يساعد الزبادي في مقاومة جفاف بشرة الجلد والأيدي الجافة المؤلمة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل حمض اللبنيك في الزبادي مثل المطهر الطبيعي وعامل إزالة الجلد الذي يخلصك من خلايا الجلد الميتة، ويساعد على حيوية البشرة ونضارتها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على مكونات رطبة ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في علاج الأظافر المؤلمة والملتهبة بشكل طبيعي.

  • ضع اللبن الزبادي الطبيعي على اليدين والأصابع. قم بتدليك يديك وأصابعك لمدة 5 دقائق بحركة دائرية، واتركها لمدة عشر دقائق ثم اشطفها بالماء الدافئ، وقم بذلك كل يوم أو يومين.
  • للعلاج الأسبوعي، اصنع قناعًا مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي وأضف مسحوق الكمون. امزج كل شيء و ضع المرهم على يديك و أظافرك، اترك يجف على البشرة، ثم شطف وجهك بالماء الدافئ.

فوائد الزبادي في تقليص وتقليل المسام

تساهم المسام الكبيرة المفتوحة في مشاكل الجلد مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، والتي يمكن علاجها عن طريق إستخدام الزبادي. حيث يساعد في تقليص المسام وتقليلها، وسوف ترى النتيجة على الجلد بتفسك. يساعد المكون الغني باللبن أيضًا على مرونة الجلد.

  • قومي بفرك ملعقة صغيرة فقط من اللبن الطبيعي على وجهك.اتركيه على وجهك لمدة خمس دقائق حتى يتم امتصاص اللبن في الجلد. ثم شطفه بالماء البارد – يمكنك تكرار الوصفة مرة إلى مرتين في اليوم.
  • بدلاً من ذلك ، امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن والشوفان. ضعه كقناع للوجه واتركه على البشرة لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم فرك الوجه وشطف في الماء الدافئ.استخدم العلاج المنزلي ثلاث مرات في الأسبوع.