فوائد الخروب الصحية ودوره في انقاص الوزن

فوائد الخروب الصحية ودوره في انقاص الوزن

فوائد الخروب الصحية كثيرة ومتنوعة، يعتبر الخروب نوعًا من النباتات والذي يشبه البازلاء، وينتمي إلي عائلة البقوليات، لذلك تعتبر ثماره صالحة للأكل أيضا، تزرع هذه الفاكهة تماما مثل البازلاء، وحجمها في شكل أسطواني مدعوم بجذع سميك ينمو منه القرون. وله مجموعة واسعة من الخصائص الصحية، بما في ذلك قدرته على إبطاء عملية الشيخوخة في الجسم. لهذا السبب ولأسباب أخرى، لا يزال البحث مستمر حول فوائد الخروب، المستخدم في جميع أنحاء العالم.

فوائد الخروب الصحية

موطنه الأصلي البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا وأجزاء من شبه القارة الهندية وآسيا، تستخدم العديد من الثقافات الخروب بانتظام، مثل المكسرات والبذور الأخرى، وكذلك لصنع الشوكولاته. تنسب الفوائد الصحية للخروب إليه بسبب الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها مثل الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين K والريبوفلافين (B2) وفيتامين E.

الفوائد العامة للخروب

• يساعد على علاج حرقة المعدة
• يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات
• يساعد على تحسين المزاج
• جيد لزيادة الطاقة
• يساهم في الوظائف المعرفية
• يساعد على تقليل الحموضة في المعدة
• يساعد في تخفيف الألم
• يساعد على تهدئة السعال
• يحسن الهضم

يعرف الخروب بأنه من النباتات الطبية منذ مئات السنين. في وقت مبكر من القرن العاشر لاحظ هافا Harofeh قدرة الخروب على تحسين حركات الأمعاء. هناك أدلة على أن الخروب قد استخدمت على نطاق واسع في الطب الشعبي منذ ذلك الحين. حيث أستخدم في علاج التهابات المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي العلوي التهاب المعدة، وفتق الحجاب الحاجز، وارتفاع الكوليسترول، والتهاب المعدة والغازات.

 الفوائد الصحية للخروب

هناك مجموعة من الفوائد الصحية للخروب وسوف نتعرف عليها فيما يلي:

يمنع السرطان

يحتوي الخروب على مادة البوليفينول التي تجعله مثاليًا للأكسدة فهو يقضى على الخلايا السامة في الجسم لحسن الحظ، أظهر الخروب قدرته على إزالة تلك الخلايا السرطانية، خاصةً سرطانات عنق الرحم. كما يحتوي على مضادات الأكسدة، حيث يقتل الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يمنع السرطان وأمراض أخرى، الأمر الذي يجعل من الخروب إضافة مفيدة جدا لنظام غذائي لمنع السرطان.

فوائد الخروب في علاج السكري

بالمقارنة مع الشيكولاتة العادية، فإن الخروب لديه نسبة سكر أقل بكثير، وهو خيار غذائي صحي وآمن لمرضى السكري. ولذلك، غالبًا ما يستخدم كبديل للشيكولاتة في ثقافات مختلفة، لأنه يزود الجسم أيضًا بالبروتين والألياف الغير موجودة في شوكولاتة الحليب. وهذا يجعل من الخروب بديل صحي للأشخاص المصابين بالسكري وللأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن، دون الحاجة إلى منع أنفسهم من تناول الشوكولاتة في بعض الأحيان.

فوائد الخروب في تحسين الهضم

الخروب هو مصدر غني للالياف، الفوائد الصحية للخروب تجعله أداة ممتازة لتنشيط الجهاز الهضمي، تسبب الألياف زيادة في حركة الأمعاء، وتنشط الأمعاء بشكل منتظم، وكذلك العصارة المعدية والتمعج (حركة متموجة تدفع العديد من المواد من الجسم). مزيج من هذه الأسباب يجعل جهازك الهضمي أكثر صحة، كما يساعد أيضًا على منع حدوث مشاكل هضمية، علاوة على ذلك، بما أن نوع الألياف الموجودة في الخروب غير قابل للذوبان، فإنه يمتص السوائل.

فوائد الخروب في إنقاص الوزن

الفوائد الصحية للخروب في التخسيس وانقاص الوزن أثبتت فاعليتها، حيث أن الألياف في الخروب تساعد في منع إفراز غارلين بعد الوجبة. “غارلين” هو هرمون يخبر الجسم بأنه جائع، وأحيانًا يتم تحريره من الجسم بعد تناول الطعام. هذا هو السبب في أن الخروب يقلل من فرصة تناول الطعام أكثر من اللازم، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

الرابط المختصر