فن التعامل مع الحبيب

فن التعامل مع الحبيب

يجب على الرجل والمرأة عندما يعرف كل منها بمشاعر الآخر أن يكون على علم تام بما يسمى فن التعامل مع الحبيب والذي يعد من أهم العوامل التي تساهم بشكل كبير في نجاح العلاقة واستمرارها.

فن التعامل مع الحبيب

العلاقة بين الرجل والمرأة تبدأ غالبا بالإعجاب الذي يستمر لفترة معينة ثم مع مرور الوقت تتحول مشاعر الإعجاب إلى مشاهر حب بين الطرفين، ثم تنتهي القصة النهاية السعيدة بالزواج والارتباط مدى الحياة، إلا أن الرجل والمرأة في بداية العلاقة لا يعرف كل منهما كيف يتصرف مع الآخر ولا كيف يعبر عن مشاعره، ومن هنا وجب على كل منهما أن يتبع أساليب معينة في التعامل مع شريكه ونطلق على تلك الأساليب فن التعامل مع الحبيب، وذلك من أجل تقوية العلاقة بينهما.

وأهم مبادئ هذا الفن هي كما يلي:

يعرف فن التعامل عموما بالاتيكيت وهو فن التعامل مع الناس، والتصرف بذكاء في المواقف المحرجة، على أن يتضمن هذا التعامل احترام النفس، وتقدير الآخرين، باتباع أساليب التعامل اللبقة، والالتزام بآداب المجتمع المتعارف عليها.

اتيكيت التعامل مع الحبيب

بعد أن عرفنا الإتيكيت بشكل عام فيمكننا أن نقول أن اتيكيت التعامل مع الحبيب لا يختلف عن اتيكيت التعامل مع الناس، لابد أن تقدر الحبيب وتحرص على احترامك لنفسك معه، حتى يقوم هو بالأمر ذاته معك، وتتبادلون الحب سويا دون الوقوع في الخلافات، ومن الأمثلة على ذلك ما يأتي:

الاستماع الجيد

من الفنون التعامل مع الحبيب التي لا يتقنها البعض الاستماع الجيد لما يقول وعدم مقاطعته أثناء الحديث، والتركيز معه أثناء كلامه، فهذا يزيد من قربكما من بعضكما البعض.

اختيار الموضوعات والوقت المناسب لها

يتعين على كل من الشريكين أن يفكر في اختيار المواضيع التي يريد مناقشتها مع شريكه، كما يجب على كل منهما أن يختار الوقت المناسب لطرح هذه المواضيع للمناقشة خاصة المواضيع الحساسة بينهما.

لا تتحدث عن نفسك كثيرا

إن كان الشريكان في بداية التعارف بينهما فعلى كل منهما أن يتجنب التركيز في الحديث عن نفسه فقط، وعلى كل منهما أن يحاول معرفة شريكه أكثر.

التأكد من أناقة المظهر

على كل من الرجل والمرأة الحفاظ على التأنق والهندمة خلال مقابلة الحبيب، فيحافظ كل منهما على الظهور بأفضال الأشكال لكي يجذب شريكه.

البساطة

سر من أسرار السيطرة على الحبيب وإثارة إعجابه أن يكون كلا من الشريكين بسيطا في التعامل مع الآخر، وألا يبالغ عنما يعرف نفسه.

التركيز

يجب عليك أثناء الجلوس مع شريكك أن تركز معه فقط وألا يجذب انتباهك أي شيء من حولكما، حتى يشعر باهتمامك به هو فقط، وأنك عندما تكون معه فغنك تنسى العالم بأكمله.

الحساب والدفع

هنا يجب على الرجل دائما وأبدا أن يبادر بدفع الفواتير عند الخروج مع شريكته وألا يدعها تدفع هي شيئا، والأمر هنا على العكس مع المرأة، حيث يجب عليها هي ألا تقوم بتاتا بمحاولة دفع أي شيء.

كن أنت

الحب هو أن تتقبل الحبيب بكل ما فيه، فليس مضطرا أحد الشريكين أن يغير شيئا من شخصيته أو أن يظهرها بخلاف الحقيقة، فمن يحبك يحبك كما أنت، ويحب عيوبك كما هي.