فصل الصوت عن الفيديو بأكثر من طريقة ناجحة

تكنولوجيا
شريف عاطف18 أكتوبر 2019129 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
فصل الصوت عن الفيديو بأكثر من طريقة ناجحة

نتحدث في هذا التقرير عن فصل الصوت عن الفيديو بأكثر من طريقة ناجحة، إذ أنه في أوقات كثيرة نكون في حاجة إلى فصل صوت أغنية محددة عن الفيديو لكي نشاركها عبر تطبيق محدد، أو تنزيلها على فيديو خاص بك، أو الاستماع لها على شكل مقطع mp3، ما يجعلنا نبحث عن طريقة فعالة، وصحيحة لفصل الصوت عن الفيديو، مهما كان طول المقطع الموسيقي.

فصل الصوت عن الفيديو دون استخدام برنامج

ادخل إلى البراوزر الخاص بك، حيث يجب أن تكتب به رابط الموقع التالي، http://www.youtube-MP3.org/ar، وافتح الموقع، ثم اكتب في خانة البحث اسم الفيديو الذي تريد أن تفصل الصوت عنه، وافتحه، وانسخ الرابط الذي يوجد في أعلى الفيديو، والصقه في المستطيل الذي يوجد في أعلى شاشة الموقع، ثم اضغط الأمر تحميل، وانتظر حتى يجرى تنزيل الصوت على الجهاز، وبهذا تكون تمت عملية فصل الصوت بكل سهولة، ودون استعمال أي برنامج.

فصل الصوت عن الفيديو باستخدام برنامج

ادخل إلى البراوزر الذي يخص بك، واكتب في خانة البحث الرابط الآتي، http://www.mediafire.com/?bypys5w42kqh37y، ثم انتقل إلى صفحة تضم اختيار تنزيل البرنامج، واضغط على أمر Download، وانتظر حتى يجرى تنزيله، وتسطيبه على الجهاز، ثم افتح البرنامج، ثم انقر على اختيار Regster، ثم املأ الفراغات المطلوبة منا، وهي اسم البرنامج، والرقم السري الخاص به.

بعدها انقر على أمر ok، ثم ادخل إلى البرنامج، ثم اختر من الشريط العلوي اختيار file، ثم انقر على أمر open لتختر الفيديو الذي تريد بفصل الصوت عنه، وقم بتظليل الفيديو المطلوب، وانقر على أمر open مرة أخرى، ثم انتظر لثوانٍ بسيطة حتى يجرى تحميله على البرنامج. ثم اختر now ,خيار فصل الصوت عن التسجيل المرئي، ثم انقر عليه.

بعدها انتقل إلى اختيار حفظ الصوت بمجلد محدد، وفق المساحة التي تتوفر لدينا في الجهاز، ثم انقر الأمر موافق، وحدد المقطع الذي تريد أن تفصل الصوت عنه، ثم اعطيه الأمر cut ، وانتظر لثوانٍ حتى يقص المقطع الصوتي بشكل تلقائي، ثم اختر الآن الامتداد الذي تريد أن تحصل عليه المقطع الصوتي، هل هو MP3، أو MP4، ثم انقر على أمر start converting، وعلامته سهمان صغيران متداخلان.

انتظر بعض الوقت، حتى ينتهي البرنامج من عملية فصل الصوت عن الفيديو، ويظهر هذا من شريط يوجد في أسفل الشاشة، ثم انقر الأمر OK، ثم اخرج من البرنامج، وادخل إلى المكان الذي اخترته لحفظ الصوت، وتأكد من أنه جرى فصله عن الفيديو بالطريقة الصحيحة.

فصل الصوت عن الموسيقى من خلال الويندوز

فصل الصوت عن الفيديو والموسيقى أمر ممكن دون الحاجة إلى استعمال أية برامج متخصصة بذلك الأمر وذلك عن طريق استعمال خاصية إلغاء الصوت أو الذي يعرف بالـ Voice Cancellation والذي يوجد في نظام تشغيل الويندوز، ويمكن أن تقوم بذلك بهذا الأمر عن طريق اتباع الخطوات الآتية، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على رمز إشارة الصوت الخاصة بالويندوز.

ويكون ذلك الرمز موجودًا قريبًا من الساعة الموجودة في شريط مهام الويندوز، واختر تبويب بعدها انقر بشكل مزدوج على اختيار Speakers/Headphones والذي سيظهر عن طريق نافذة منبثقة جديدة، وحدد المربع الذي يظهر إلى جانب اختيار Voice Cancellation حيث سيظهر ذلك المربع في قائمة Enhancements.