فرد الشعر المجعد في المنزل بطريقة طبيعية

فرد الشعر المجعد في المنزل بطريقة طبيعية

فرد الشعر المجعد، هل تشعر بالملل بسبب شعرك المجعد أو المتموج؟ هل سئمت من إصلاح شعرك لساعات؟ لقد وصلت إلى المكان الصحيح، لدينا الحل المناسب لك، وربما حتى عدد من الحلول. فيما يلي بعض الطرق للحصول على شعر ناعم يمكن التحكم فيه بسهولة، دون إهدار أموال إضافية ودون استخدام المواد الكيميائية والمواد التي تؤثر سلبًا على الشعر مع مرور الوقت.

فرد الشعر المجعد

هذه هي الطرق التي تساعدك في الحصول على الشعر الطبيعي بسهولة، والشعر الذي يمكن التحكم به بصورة أكبر من دون مجهود، أو العمل الإضافي في محاولة للترتيب والتصفيف. هذه النصائح، إلى جانب إعطائك مظهرًا ساحرًا وحالمًا، ستضيف لمعانًا لشعرك. تابع المقال لاكتشاف أفضل طريقة تناسبك للاستمتاع بالشعر الطبيعي، على نحو سلس ومدهش.

وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد

فيما يلي نستعرض معكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في فرد الشعر المجعد:

حليب جوز الهند وعصير الليمون

واحدة من خصائص حليب جوز الهند هي إضافة ليونة على الشعر. الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند سوف يقلل من التموج وتجعيد شعرك ومن ثم يسهل عليك تصفيفة بكل بسهولة.

طريقة الاستخدام:

أضف عصير نصف ليمونة متوسطة إلى 1 كوب من حليب جوز الهند. تخلط جيدا ونضع الخليط في الثلاجة لمدة 3 ساعات أو أكثر حتى يصبح الخليط أكثر سمكا، ضع الكريم على الشعر. بعد وضع الكريم، غطي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ لمدة عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة. بعد ذلك، قم بغسل الشعر بشامبو مناسب ثم وضع المكيف للحصول على أفضل النتائج.كرر هذه الوصفة لمدة 5 أسابيع لرؤية النتائج.

الحليب والعسل

إنها مزيج مثالي لجميع مشاكل بشرتك، وبالطبع شعرك، إنه يساعد على تنعيم الشعر، ويعمل أيضا على فرد الشعر المجعد، والمتموج.

طريقة الاستخدام:

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الحليب، وامزجيهم جيدا، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات على الشعر ثم شطفه بالشامبو والبلسم. بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سوف تبدأ في رؤية النتائج.

علاجات الزيت الساخن

الزيت مفيد للبشرة والشعر – علاجات الزيوت الساخنة، ويجب ألا تكونساخنة للغاية ولكن بدرجة حرارة دافئة، يمكن أن تساعد الشعر ليس فقط من حيث جودة الشعر ولكن أيضا من حيث تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت ساخن يمكن أن يساعد في تدفق الدم إلي جذور الشعر ليجعله صحي ولامع وقوي ويمنع تجعيده.

الزيت الساخن عبارة عن مزيج من العديد من الزيوت – زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الخروع – جميع الزيوت تمتزج معًا وتشكل مزيجًا سحريًا، وهو مزيج يمكن أن يعالج وينعم شعرك ويجعلة نسيج ناعم وجذاب.

طريقة الاستخدام:

دلكي شعرك بالزيت الدافئ لمدة 15-20 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع. ثم غطي ولفي شعرك في منشفة مغموسة بالماء الدافئ. تساعد هذه العملية الزيت على دخول جذور الشعر وتقويتها، قومي بغسل شعرك بعد ساعة من وضع الزيت، باستخدام شامبو عالي الجودة ومناسب لنوع شعرك.

ستساعدك هذه الطرق الثلاث بالتأكيد في فرد الشعر المجعد، والحصول على شعر أكثر سلاسة وأكثر نعومة وطبيعية، وأسهل في تصميم الشعر، دون استخدام الأدوية والمواد الكيميائية ودون إهدار الأموال غير الضرورية.