من هو فابينيو لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب البرازيل لكرة القدم؟

من هو فابينيو لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب البرازيل لكرة القدم؟

اللاعب فابينيو

Fabinho فابينيو تافاريس هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف يلعب في مركز الظهير الأيمن ويلعب حاليا مع نادي ليفربول الإنجليزي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويلعب فابينيو فى صفوف الريدز منذ صيف 2018 الذي تم انضمامه إليه قادماً من نادي موناكو الفرنسي بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني.

مولد وصفات اللاعب Fabinho فابينيو

ولد فابينيو في يوم 23 من شهر أكتوبر عام 1993 ميلادية في مدينة كامبيناس وهي إحدى مدن دولة البرازيل واسمه بالكامل Fábio Henrique Tavares فابيو هنريكي تافاريز ويصل طول هذا اللاعب إلي 1.88 متر كما يصل وزنه إلي 78 كيلو جرام وهو يرتدي فانلة فريق ليفربول الإنجليزي والتي تحمل رقم 3 وهو يلعب في خط الدفاع وظهير أيمن كما يلعب أيضاً مع منتخب البرازيل لكرة القدم.

مشوار اللاعب فابينيو الكروي

بدأ اللاعب فابينيو مشواره الكروي في فريق Fluminense ثم انتقل إلى فريق “ريو أفي”، وذلك في عام 2012 وقد قضى كل وقته هناك على سبيل الإعارة، ثم بعد ذلك انتقل إلي فريق موناكو لمدة خمس سنوات وقد لعب خلالها 233 مباراة كاملة وقد سجل 31 هدف كما أنه فاز باللقب الأول في موسم 2016 / 2017.

انتقال فابينيو إلى ليفربول الإنجليزي

قام اللاعب فابينيو بتوقيع العقد مع فريق ليفربول الإنجليزي وكان ذلك في يوم 28 من شهر مايو عام 2018 ومدة العقد طولية وكانت الصفقة مقابل مبلغ قدر بحوالى 39 مليون جنيه إسترليني وهذا يبدأ من أول 1 شهر يوليو من نفس العام 2018 ميلادية.

وقد ظهر اللاعب من خلال مباراة مجموعة دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في يوم 18 من شهر سبتمبر 2018، وهى المباراة التي فاز بها باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 على فريق ليفربول وظهر كبديل للاعب لساديو ماني الذي أصيب في المباراة.

وفي يوم 26 من شهر ديسمبر عام 2018 سجل فابينيو هدفه الأول لفريق ليفربول وهى المباراة التى انتهت بالفوز 4/0 على فريق نيوكاسل يونايتد.