التخطي إلى المحتوى

غسل الشعر

المصطبة – الذى يتسبب فى تلف وإضرار الشعر هو غسل الشعر بالشامبو بكثرة  وهو ما شجع كثير من الفتيات للجوء إلى غسل الشعر بدون استخدام حمامات كريم أو الشامبو التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، والتي تضر وترهق الشعر بالاستمرار عليها لا تتعجبين من ذلك، فهناك فتيات ونساء كثيرات اللاتي قمن بتجربة العناية بالشعر بشكل طبيعي وكانت النتائج مذهلة، شعرك يستغرق وقت لكي يعتاد على العناية به بدون شامبو من أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، وربما تلاحظين أنه أصبح منتفشا او به زيوت او دهني أكثر لكنه سيصبح أكثر من رائع بعد انقضاء تلك المدة وسيعود إلى طبيعته، وسوف نقدم لكي اليوم طريقة غسل الشعر بدون شامبو بطريقة صحيحة.

غسل الشعر بدون شامبو

كيفية العناية بالشعر  بدون شامبو بشكل طبيعي:

  • نضع على اطراف الشعر الخليط ودلكيه جيدا ومن ثم اغسليه جيدا بالماء، (لا تقلقي بشأن رائحة الخل فهي بعد شطف شعرك ستزول على الفور).
  • الآن حان وقت الحصول على شعر لامع وقوي مع حمام الكريم الطبيعي وإنعاش الشعر ، قومي بإضافة ٢ ملعقة خل تفاح كبيرة إلى كوب من الماء.
  • قبل الاستخدام ترج الزجاجة جيدا ،ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة على شعرك المبلل وابدأي في تدليك فروة الرأس جيدا بأطراف شعرك. اتركيه لمدة خمس دقائق على شعرك ثم اغسليه بالماء.
  • ثم نقوم بإضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم كبيرة إلى كوب من الماء الدافئ وضعيها في زجاجة بلاستيكية فارغة لأن ذلك سيكون هو بديل الشامبو بالنسبة لك. يمكنك زيادة الكمية بالشكل الذي يكفي شعرك أو عمل كمية كبيرة والاحتفاظ بها في زجاجة فارغة.

ملحوظة: يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون إلى حمام الكريم الطبيعي ثم اغسليه بالماء جيدا.