التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد مباراة غانا وأوغندا اليوم الثلاثاء 17-1-2017 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية

موعد مباراة غانا وأوغندا اليوم الثلاثاء 17-1-2017 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية
موعد مباراة غانا واوغندا

المصطبة – توقيت وميعاد مشاهدة مباراة غانا وأوغندا ضمن إطار منافسات الأسبوع الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، موعد مباراة غانا واوغندا بتوقيت مصر والسعودية والجزائر وتونس، حيث يطمح منتخب أوغندا، الحاصل مؤخرًا على جائزة أفضل منتخب إفريقي عام 2016، من “الكاف”، متفوقًا على منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية، في أن يثبت للقارة السمراء أنه يستحق هذا اللقب بجدارة، وذلك عندما يبدأ مشاركاته في منافسات نهائيات أمم إفريقيا الجابون 2017.

ويقود أوغندا في العرس الإفريقي، المدرب الصربي ميلوتين سريدويفيتش، الذي يدير دفة الفريق منذ نحو 4 أعوام تقريبًا، وذلك عقب غياب عن البطولة دام لنحو أربعة عقود.

ويلعب منتخب “الجرافات” أو “طيور الكركي” في كأس الأمم ضمن المجموعة الرابعة أمام مصر، وغانا ومالي، وهي مصادفة نفس مجموعتها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، عدا مالي يواجه بدلاً منها منتخب الكونغو الديمقراطية.

ويحتل منتخب أوغندا، المركز الثاني في تصفيات المونديال خلف الفراعنة، بتعادل خارج أرضه مع غانا، وفوز على الكونغو.

هذا ويعد الحارس دينيس أونيانجو “29 عامًا”، أبرز نجوم تشكيلة أوغندا في بطولة كأس الأمم، والذي اختير مؤخرًا كأفضل لاعب داخل القارة السمراء خلال حفل جوائز “الكاف”، وكذلك أفضل لاعب في أوغندا خلال 2016، بعدما قاد فريقه صن داونز الجنوب إفريقي، للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كما أنه قاد منتخب بلاده بنجاح في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم بالجابون.

كما يعد اللاعب فاروق ميا، مهاجم ستاندر لييج البلجيكي، من أبرز نجوم الفريق، وخاض أكثر من 24 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده وسجل 13 هدفًا.

موعد مباراة غانا وأوغندا اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017

تُقام المباراة فى تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

التعليقات