من هو غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ويلز لكرة القدم؟

2019-01-22T10:20:17+02:00
2019-02-20T07:08:03+02:00
رياضة ولياقة
من هو غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ويلز لكرة القدم؟
اللاعب غاريث بيل

من هو غاريث بيل؟

غاريث بيل هو لاعب كرة قدم ويلزي يلعب ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، ومنتخب ويلز الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الجناح الهجومي، ولد في 16 يوليو 1989 ميلادية، ويعد من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في السنوات الماضية.

مسيرة غاريث بيل الكروية

بدأ اللاعب غاريث بيل، مسيرته الكروية في صفوف نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، ليشارك معه في كافة الفئات السنية المختلفة ابتداء من سن التاسعة، وقد انضم إلى الفريق الأول في 2006، وكان عمره 16.5 وكان ثالث اصغر لاعب يلعب مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي، ليقدم مستوى مميز مع الفريق لينجح في لفت الأنظار من قبل أقوى الفرق الأوروبية ومنها آرسنال وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

في موسم 2007، انتقل غاريث بيل إلى نادي توتنهام الإنجليزي بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، وذلك لمدة أربع سنوات كاملة مع الفريق، وقد خاض أول مباراة له مع الفريق أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليقدم أداء مميز مع الفريق في أول مباراة لتتغني به صحف العالم، وواصل اللاعب أداءه المميز للغاية مع الفريق في كافة البطولات ليبدأ نادي ريال مدريد الإسباني في الاهتمام باللاعب من أجل التعاقد معه.

انتقال غاريث بيل إلى ريال مدريد

في موسم 2013، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن التعاقد مع اللاعب غاريث بيل، وذلك في أكبر صفقة في التاريخ في الوقت الحالي، وذلك مقابل 99 مليون يورو لمدة ست سنوات كاملة، وكان من أنجح الصفقات في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إنجازات غاريث بيل الفردية والدولية

تمكن اللاعب غاريث بيل، في تسجيل 5 أهداف مع نادي ساوثهامبتون، خلال 45 مباراة مع الفريق في الكرة الإنجليزي، وسجل مع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، 55 هدف خلال 203 مباراة، وسجل مع نادي ريال مدريد 91 هدف حتى وقتنا الحالي، حيث سجل مع منتخب ويلز 30 هدف خلال 71 مباراة.

كما حصل على كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، مع نادي توتنهام الإنجليزي مرة واحدة، كما حصل على الدوري الإسباني مرة واحدة، وتحصل على دوري أبطال أوروبا أربع مرات مع نادي ريال مدريد الإسباني، وحصل على كأس الملك مرة واحدة، وحصل على كأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات مع النادي الملكي، وتحصل على كأس العالم للأندية ثلاث مرات وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة.