عيوب مجال أدسنس أربيتراج

تكنولوجيا
عيوب مجال أدسنس أربيتراج

نتحدث في هذا التقرير عن عيوب مجال أدسنس أربيتراج إذ أنه لا يوجد أي مجال يخلو من العيوب، خاصةً أن أدسنس أربيتراج يعاني من الكثير من الممارسات غير الأخلاقية، التي يجب على الجميع الابتعاد عنها.

عيوب مجال أدسنس أربيتراج

ارتفاع تكلفة الإعلانات مع الوقت

يكون في إمكان أي مستعمل أن يبدأ وفق ميزانية قليلة جدًا لكي يشتري ترافيك مدفوع (من 100 إلى 200 دولار)، ولكن تكلفة الإعلانات يعيبها أنها تزيد مع الوقت بسبب زيادة المنافسة، بخلاف جودة الترافيك ذاته، ومن ثم يكون المستعمل في حاجة إلى التطوير والتحديث المستمر حتى يستطيع أن يستغل المنصة الإعلانية التي تعتمد عليها أبرز وأهم استغلال، كما يجب أن يتابع ويراجع البيانات، فإن غفلت عن حملاتك الإعلانية لأكثر من يوم قد تخسر مبالغ ضخمة.

نوعية المحتوى الذي يحقق نتائج سريعة

العديد من المستعملين الذين يعملون في مجال أدسنس أربيتراج يكونون معتمدين على ما يعرف باسم المحتوى الفيروسي (Viral Content) المصطلح ذاته لا يتضمن أي مشكلة لكن المشكلة تكون موجودة في نوعية المحتوى، فعلى سبيل المثال فإنه في فضائح الفنانين و المشاهير والأخبار المستفزة والمحتوى الذي يكون خادعًا للقراء (وصفة سحرية سرية للتخسيس) هي التي يعتمد عليها الكثير في ذلك المجال.

يكون المستعمل في حاجة إلى محتوى رائع وملفت ويدفع الناس إلى مشاركته، ولكن ذلك لا يعني أن تقوم بتقديم محتوى تافه لا يشتمل أي فائدة للمتابع، ومن ثم يجب أن تحاول الابتعاد عن تلك الأنواع، واستغل الترندات والأحداث والأخبار الجديدة بطريقة سليمة دون التحايل على الزائر لربح الكثير من المبالغ المالية.

كما يكون في إمكانك استعمال التالي Buzzsumo وUbersugges عن طريق هاتين الأداتين يكون في إمكانك التعرف على أبرز أنواع المحتوى في مجالك، والتي تقوم بتحقيق انتشار على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وبنترست.

استضافة الموقع الخاص بك

لكي تقوم بتحقيق ربح رائع من أدسنس أربيتراج فأنت تكون في حاجة إلى عدد كبير من الترافيك، لذلك يجب أن تتأكد من الاستضافة التي تخص موقعك وأنها تتمكن من استيعاب الترافيك الذي يأتي إليك.

وفي الغالب بلإن أفضل شركات الاستضافة تجعلك قادرًا على أن تحصل على ما يقارب نحو 20000 زيارة فريدة بشكل شهري وتلك أقل الباقات المتوفرة، وذلك الترافيك لا يمكن أن يكفي خصوصاً إن أردت الحصول على ربح ضخم، ومن ثم يجب أن تقوم بوضع هذا الأمر في اعتبارك، لأنك إن أردت أن تحصل على نحو 250,000 زيارة فريدة بشكل شهري فأنت تكون في حاجة إلى استضافة سحابية.

تقديم تجربة مستخدم سيئة

بعض المواقع التي تقوم بالاعتماد على أدسنس في الربح تقوم بتقديم تجربة مستعمل غير جيدة على الإطلاق، فتجد الإعلانات تنتشر على مستوى كل صفحة وفي كل مكان بشكل يجعل الزائر يترك الموقع، وذلك يعد خطأً كبيرًا يرتكبه العديد من المبتدئين، وحتى أصحاب التجربة في ذلك المجال، بحيث يقومون بتقديم الأرباح على تجربة المستعمل.

تلك التجربة المستخدم تعتبر من أبرز العوامل التي تعتمد شركة جوجل عليها في مسألة تقييم المواقع، كما أنك ستقوم بخسارة الكثير إن دخل موقعك شخص ثم قرر ألا يدخله مرة ثانية بسبب تجربة المستعمل السيئة التي تقدمها له، ومن ثم يجب ألا تضع نفسك مكان الزائر وتأكد أنه سيستفيد من زيارة الموقع الخاص بك، وسيحصل على تجربة جيدة دون مضايقات.